أسعار الذهب في مصر اليوم

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الذهب في مصر اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 حالة من الاستقرارا الملحوظ بعد السقوط الكبير للسعر في مصر بسوق الصاغة .

وكان سعر جرام الذهب سقط في تعاملات أمس بينما ارتفع بمعدل جنيهان في المتوسط بنهاية تعاملات اليوم وذلك علي مستوي الأعيرة الذهبية المختلفة لدي محلات الصاغة.

أسعار الذهب

  • وسجل سعر الجرام من عيار 21 الأشهر تداولا علي مستوي الاعيرة الذهبية نحو 774 جنيها .
  • كما بلغ سعر الجرام من عيار 24 الأعلي فئة نحو 885 جنيها .
  • وسجل سعر الجرام من عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 663 جنيها .
  • وبلغ سعر الجرام من عيار 14 الأدني فئة نحو 516 جنيها .
  • ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 6192 جنيها و أوقية الذهب نحو 27.51 ألف جنيه و كيلو الذهب نحو 884.6 ألف جنيه.

أسعار المصنعية والدمغة

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

  • سعر جرام الذهب عيار 21

سعر الجرام من عيار 21 الأشهر تداولا علي مستوي الاعيرة الذهبية نحو 774 جنيها .

  • سعر جرام الذهب عيار 24 

وبلغ سعر الجرام من عيار 24 الأعلي فئة نحو 885 جنيها .

  • سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر الجرام من عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 663 جنيها .

  • سعر الجنيه الذهب

كما وصل سعر الجنيه الذهب نحو 6192 جنيها و أوقية الذهب نحو 27.51 ألف جنيه و كيلو الذهب نحو 884.6 ألف جنيه.

سوق الذهب في مصر

تتجه أنظار المستثمرين في أسواق العملات والمعادن إلى أستراليا اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، وذلك مع إعلان محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاسترالي، وهو ما يكون له آثار على أسواق المعادن الثمينة وقرارات المستثمرين.

‌وكنا قد شهدنا في أسواق المعادن والعملات والأسهم اضراب واضح خلال الأسبوع المنقضي، وذلك وسط ترقب اجتماع ومؤتمر البنك الفيدرالي الأمريكي والمرتقب يوم الأربعاء القادم، والذي سيكون له آثار مباشرة على الأسواق.

الذهب عالميًا

وتباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة لأوّل مرّة منذ 6 أشهر، مما يدعم إشارات سابقة من الاحتياطي الفيدرالي عن كون التضخم مؤقتًا، بالإضافة إلى ذلك، فاجأت أرقام مبيعات التجزئة لشهر أغسطس الأسواق.

والتي جاءت أفضل من المتوقع، مما أدى لارتفاع الدولار الأمريكي ودفع أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في شهر دون 1760 دولار وهذا تسبب في آثار واضحة على سعر الذهب في كافة دول العالم.

في حين ارتفع معدل التضخم في المملكة المتحدة أكثر من المتوقع من 2.0٪ إلى 3.2٪، وهو أعلى مستوى خلال 9 سنوات. وارتفع الجنيه الإسترليني مقابل سلة من العملات.

بما في ذلك الدولار الأمريكي، حيث قد يؤدي ارتفاع التضخم إلى دفع بنك إنجلترا لتقليص الحوافز الاقتصادية، وكل هذه التطورات انعكست على تداول الذهب.

اقرأ أيضًا : فرصة للشراء.. انخفاض كبير في أسعار الذهب في مصر لثالث مرة

وبشأن السوق المصري للذهب،يسجل الذهب 773 جنيها لعيار 21، كما ارتفع عيار 18 إلي 664 جنيها للجرام، في حين ارتفع الذهب عيار 24 إلى مستويات 884 جنيها للجرام.

شعبة الذهب تشكف سبب عدم الاستقرار

وفي وقت سابق قال المهندس رفيق عباس رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن تراجع أسعار الذهب أمر طبيعي بسبب سوء الأحوال الاقتصادية جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتابع عباس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة دي ام سي،: أسعار الذهب تتراجع في مصر وعيار 21 سجل 775 جنيهاً، مؤكداً أن هناك تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يخسر 11 جنيها.

وأوضح:”إذا تم استقرار الاقتصاد العالمي وتحسنه سيساهم في استقرار سعر الذهب، مؤكدا أن استقرار سعر الذهب يعتمد على حجم المبيعات، ثم يعود للسعر المقارن بالوقت الذي فيه، لكنه لن ينخفض بصورة كبيرة مثلما كان قبل أزمة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق