مفاوضات مصر مع صندوق النقد في مرحلة وضع الجداول الزمنية

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور فخري الفقي، عن أخر المستجدات التي طرأت على مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل مالي.

حيث أعلن الدكتور فخري الفقي خلال تصريحات إعلامية، أن قرض صندوق النقد الدولي للبلاد سيعمل على تغطية جزئية لفجوة التمويل التي يعاني منها الاقتصاد المحلي، وأكد أن صندوق النقد يقوم بتحديد طلبات مسبقة قبل أن يتم توقيع الاتفاق بين الطرفين، وأشار إلى أن تلك الطلبات المسبقة وتحتاج لوقت طويل.

واستئناف حديثه أن برنامج الطروحات الحكومية بسوق المال المصري، يشهد طرح شركتين من أصل 23 شركة مصرية في البورصة وهما شركة الشرقية للدخان، وشركة إي فايننس.

وأشار إلى أن المفاوضات التي تتم من صندوق النقد الدولي تتضمن الحديث عن سعر صرف الجنيه بصورة لا تؤدي لانفلات سعر الصرف كما حدث مع العديد من الدول الأخرى.

مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي

وأوضح الدكتور فخري الفقي أن هناك منهجية سليمة تستخدمها البلاد والبنك المركزي، من أجل إيقاع سعر صرف العملة المحلية “الجنيه” بما يتفق مع المعايير الدولية، وأشار أن سعر الصرف تم تحريكه من مستوى 15.70 جنيه لمستوى 19.20 جنيه.

وأشار إلى أن المفاوضات التي تتم بين البلاد وصندوق النقد الدولي في مرحلة وضع الجداول الزمنية، وأشار إلى المفاوضات التي تتم مع ملاحظات الحكومة تذهب لواشنطن للمداولة مع إدارة الشرق الأوسط، ليتم وضع برنامج الممول من قبل صندوق النقد الدولي خلال نافذة معينة.

إقرأ موعد مباراة ريال مدريد وألميريا في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة لها

0 تعليق

يلا شوت