رفض دعوى "المتحدة للتعدين" ضد "هيئة المنافسة" بشأن غرامة تبلغ 14.4 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفض دعوى "المتحدة للتعدين" ضد "هيئة المنافسة" بشأن غرامة تبلغ 14.4 مليون ريال, اليوم الخميس 2 مايو 2024 12:10 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المتحدة للصناعات التعدينية "المتحدة للتعدين"، اليوم الخميس، عن آخر تطورات دعوى الهيئة العامة للمنافسة.

وقالت "المتحدة للتعدين"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن محكمة الاستئناف قررت مجدداً رفض الدعوى المقامة من شركة المتحدة للصناعات التعدينية ضد الهيئة العامة للمنافسة، وتم تسلم الحكم بتاريخ 1 مايو/ أيار 2024م.

وصدر الحكم رقم (7760) بتاريخ 16 أبريل/ نيسان 2024م عن محكمة الاستئناف بإلغاء الحكم الصادر في الدعوى الإدارية رقم (4082) لعام 1445هـ عن الدائرة الثانية والعشرين بالمحكمة الإدارية بالرياض، والقضاء مجدداً برفض الدعوى المقامة من: شركة المتحدة للصناعات التعدينية ضد: الهيئة العامة للمنافسة.

ونوهت الشركة، بأن الأثر المالي المتوقع، بما في ذلك المبلغ المطالب به وأيّ رسوم أو أعباء أخرى، يبلغ 14.4 مليون ريال، وسوف تتحمل الشركة مبلغ الغرامة المقرر ولا تتوقع الشركة أي مخاطر على وضعها المالي أو التشغيلي.

ولفتت "المتحدة للتعدين"، إلى أن الشركة تعمل على تقديم اعتراض لدى المحكمة الإدارية العليا، وسوف تقوم الشركة بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات بالقضية.

وحول تفاصيل القضية، تسلمت "المتحدة للتعدين"، قرار الأمانة العامة للجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة الصادر بالرقم (233) بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2023م، والذي تتضمن فرض عقوبة على الشركة وهي غرامة قدرها 14.4 مليون ريال؛ وذلك لاحتمال مخالفة الشركة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية بانتهاك المادة الخامسة (5) فقرة (1) من نظام المنافسة والفقرة (أ) من المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية من خلال اتفاق المنشآت على تحديد أسعار السلع وبدل الخدمات وشروط البيع أو الشراء.

وقامت الشركة بالاعتراض على هذا القرار، وبتاريخ 11 يناير/ كانون الثاني 2024م، تسلمت الشركة الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بالرياض بتاريخ 27 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والذي يقضي بإلغاء الفقرة الثالثة من قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة رقم (233) وتاريخ 21 صفر لعام 1445هـ والمتعلقة بغرامة الشركة.

وقامت الهيئة العامة للمنافسة، بتاريخ 5 فبراير/ شباط 2024م، بالاستئناف لدى محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، على الحكم في الدعوى الإدارية رقم (4082) لعام 1445هـ الصادر عن المحكمة الإدارية بالرياض بتاريخ 27 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد وأمين المكتب الدولي للمعارض يستعرضان استعدادات استضافة إكسبو 2030

صندوق الاستثمارات العامة: تأسيس منصة استثمارية متعددة الأصول في الرياض​

"هيئة النقل" توقف نشاط تطبيق لنقل الركاب لعدم الالتزام بالأنظمة والاشتراطات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق