الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع بعد قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع بعد قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة, اليوم الخميس 2 مايو 2024 06:47 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، مع تطلع المستثمرين لمزيد من نتائج أعمال الشركات وتقرير الوظائف الرئيسي المقرر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" 109 نقطة، أو 0.28%، وقفز مؤشر "إس أند بي 500" بنحو 0.45%، في حين صعد مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.86%.

وجاءت تلك التحركات بعد يوم اتسم بالتقلبات، أمس الأربعاء، وسط تفاعل المستثمري بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير. وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي، في المؤتمر الصحفي الذي كان يراقبه المستثمرون عن كثب، غن الخطوة المقبلة للبنك المركزي لن تكون رفع الفائدة وذلك على الرغم من العلامات الضئيلة على تراجع التضخم.

وقفزت المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" بأكثر من 1% لاعلى مستوياتهم خلال التداولات اليومية، واغلق "داو" على ارتفاع بنحو 0.2%، في حين أغلق كل من "إس أند بي 500" و"ناسداك" على تراجع بنحو 0.3%.

وقال إريك وينوجراد، مدير بحوث اقتصادات الأسواق المتقدمة لدى "أليانس بيرنشتاسن"، إن تأكيد باول على أن الخطوة المقبلة للمركزي لن تكون رفع الفائدة ينبغي أن يطمن الأسواق المالية.

لا يزال المتداولون يستبعدون خفض أسعار الفائدة قبل سبتمبر/أيلول، بحسب مجموعة "سي إم إي". وتأتي شركة "آبل" و"أمجن" و"كويينبيز" و"درافت كينجز" على رأس الشركات التي ستصدر نتائج أعمالها الفصلية اليوم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

"إس أند بي 500" يستهل تداولات الأسبوع على ارتفاع

صندوق النقد: الفائدة الأمريكية المرتفعة أكثر خطورة على الأسواق الناشئة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق