تقرير: 99 % نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخداماً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير: 99 % نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخداماً, اليوم الجمعة 3 مايو 2024 07:14 مساءً

الرياض - مباشر: سجلت المملكة ارتفاعًا في مدى انتشار استخدام الإنترنت خلال العام 2023 بوصولها إلى 99 بالمائة من المستخدمين، فيما توزع استخدام النطاق على الجنسين بواقع 99.3 بالمائة من الذكور، و 98.5 بالمائة من الإناث.

واستعرض تقرير "إنترنت السعودية" لعام 2023 الصادر عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أنماط المستخدمين وسلوكهم في استخدام الإنترنت مبينًا، أن 52.3 بالمائة من مستخدمي الإنترنت في المملكة يقضون 7 ساعات فأكثر يوميًا في استخدامه، فيما يستخدمه 84.7 بالمائة من المنزل، و72 بالمائة أثناء التنقل، و43.4 بالمائة من مواقع العمل، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأشار التقرير، إلى أن أوقات ذروة الاستخدام خلال اليوم من 9 مساءً وحتى 11 مساءً، فيما يشكل يوم الجمعة يوم الذروة خلال الأسبوع، كما يشهد شهر ديسمبر ذروة الاستخدام خلال السنة في المملكة.

وبحسب التقرير، سجل الهاتف المتنقل أكثر الأجهزة استخدامًا لتصفح الإنترنت بنسبة 98.9 بالمائة، يليه أجهزة الكمبيوتر بنسبة 55 بالمائة، ثم الجهاز اللوحي بنسبة 39 بالمائة، ثم الأجهزة الأخرى كالساعات الذكية ومنصات الألعاب وقارئ الكتب بنسبة 29.9 بالمائة، فيما بلغت نسبة استخدام أنظمة التشغيل للأجهزة المحمولة 61.5 بالمائة لأندرويد، و38.1 بالمائة لـ"IOS"، ووصلت نسبة استخدام أنظمة تشغيل الكمبيوتر للويندوز إلى 91.1 بالمائة، والماك بنسبة 7 بالمائة.

وكشف تقرير "إنترنت السعودية"، عن أنشطة استخدام الإنترنت، وأكثر المواقع زيارة في المملكة، ونسبة استخدام المتصفحات وباقات الإنترنت المتنقل المستخدمة بواقع 95.5 بالمائة للخدمات الحكومية و 73.6 بالمائة للخدمات البنكية.

واستعرض التقرير السنوي، مؤشرات التسوق عبر الإنترنت في المملكة، إذ بلغت نسبة شراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت 63.7 بالمائة، نفذها 55.7 بالمائة من الذكور، و74.6 بالمائة من الإناث، في حين شمل التقرير رصدًا لأعلى تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا وكذلك تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية، إضافة إلى خدمات التخزين السحابي التي وصلت نسبة استخدامها إلى 71.4 بالمائة.

وعن أثر البنية التحتية للمملكة في تحقيق انتشار الإنترنت لا سيما وأن المملكة ضمن أعلى 10 دول في سرعات الإنترنت المتنقل، أكد التقرير نمو وانتشار تقنية إنترنت الأشياء باشتراكات تصل إلى أكثر من 12 مليون اشتراك، وكذلك نمو حجم حركة بيانات الإنترنت بالمملكة إلى أكثر من 42 مليون تيرا بايت، بمعدل استهلاك 44 جيجا بايت شهريًا لبيانات الإنترنت المتنقل للفرد.

وفي مجال معرفات الإنترنت، بين التقرير، أن المملكة ضمن أعلى عشر دول في استخدام الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت بنسبة تبني وصلت 61 بالمائة، لافتًا النظر إلى نمو أسماء النطاقات السعودية إلى 57 ألف نطاق خلال 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التجارة" تضبط عمالة مخالفة تمارس الغش بتزوير تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية

وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية الأوزبكية لإنتاج الكهرباء

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق