"فاو": ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي للشهر الثاني على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فاو": ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي للشهر الثاني على التوالي, اليوم الجمعة 3 مايو 2024 08:10 مساءً

مباشر- نهى مكرم- ارتفع مؤشر أسعار الغذاء العالمي الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) للشهر الثاني على التوالي في إبريل/ نيسان، إذ طغى ارتفاع أسعار اللحوم والزيادات الطفيفة في الزيوت النباتية والحبوب على انخفاض أسعار السكر ومنتجات الألبان.

وقالت المنظمة، اليوم الجمعة، إن مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، بلغ في المتوسط 119.1 نقطة في إبريل/نيسان، ارتفاعاً من 118.8 نقطة معدلة لشهر مارس/آذار.

وكان قد سجل المؤشر أدنى مستوياته منذ ثلاث سنوات في فبراير/شباط مع استمرار تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروتها التي بلغتها في مارس/آذار 2022 مع بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، المصدرة للمحاصيل الأخرى.

وارتفعت أسعار اللحوم في إبريل/نيسان بنسبة 1.6% عن الشهر السابق، كما صعد مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للحبوب، لينهي تراجعاً دام ثلاثة أشهر، مدعوماً بارتفاع أسعار تصدير الذرة. كما ارتفعت أسعار الزيوت النباتية، لتواصل مكاسبها السابقة لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 13 شهرًا بسبب قوة زيت عباد الشمس وبذور اللفت.

بينما انخفض مؤشر أسعار السكر بشكل حاد، حيث تراجع بنسبة 4.4% مقارنة بشهر مارس/آذار ليقف أقل بنسبة 14.7% عن مستواه قبل عام وسط تحسن آفاق المعروض العالمي. كما انخفضت أسعار الألبان، لتنهي سلسلة من المكاسب الشهرية استمرت ستة أشهر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

عقوبات أمريكية اقتصادية جديدة على أفراد وشركات إيرانية

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق