"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 01:49 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشمالي الغربي البدء في تنفيذ 9 مشروعات مائية وبيئية في أماكن متفرقة بمنطقة المدينة المنورة، وبتكلفة 500 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك لزيادة نسبة التغطية بالخدمات، ورفع الكفاءة التشغيلية، والارتقاء بمستوى خدمة العملاء.

وأوضحت أن المشروعات المائية تضمنت مشروعًا لإيصال خدمة مياه الشرب إلى المستفيدين في حي العاقول ومخطط العوينة بالمدينة المنورة عن طريق تنفيذ شبكات وخطوط مياه بأقطار مختلفة بطول إجمالي (113.5) كلم طولي، وبتكلفة تتجاوز 56.7 مليون ريال، ومشروعًا لتنفيذ شبكات وخطوط المياه بالصويدرة بتكلفة تتجاوز (43.6) مليون ريال، وبطول 118.7 كيلو طولي.

 وأضافت أن مشروع تنفيذ خط المياه الرئيسي في الدائري الثالث شرق المدينة المنورة بتكلفة تتجاوز 26.1 مليون ريال، وبطول 18.7 كلم طولي، كذلك مشروع إحلال شبكات وخطوط المياه بمدينة ينبع بتكلفة تتجاوز 26.8 مليون ريال، وبطول (41.5)  كلم طولي

 وأوضحت أن المشروعات البيئية تشمل تنفيذ شبكات الصرف الصحي في الجزء الغربي بمخطط الرانوناء، وأحياء جنوب المدينة بطول (45.5) كلم طولي، وبتكلفة تتجاوز (37.8) مليون ريال لخدمة أحياء (بني بياضة - الجابرة - غرب الرانوناء).

وبينت الشركة  أنها تضمنت مشروعًا لإزالة الضرر البيئي عن حيّي الجرف بالمدينة المنورة (الجرف الشرقي - الجرف الغربي) من خلال تنفيذ خطوط صرف صحي رئيسية، وشبكات بأقطار مختلفة بطول (57.6) كلم طولي، وبتكلفة تتجاوز (78.2) مليون ريال.

 وأشارت إلى أن المشروعات شملت أيضًا تنفيذ شبكات صرف صحي بأقطار مختلفة بطول (36.4) كلم طولي في أحياء (السميري والصهاريج والحوراء) بمدينة ينبع، إضافة إلى تأهيل محطة الرفع القائمة لاستقبال مياه صهاريج الصرف الصحي، وبتكلفة تتجاوز (48.3) مليون ريال.   

وشملت المشاريع البيئية أيضا مشروعًا لإزالة الضرر البيئي عن أحياء جنوب المدينة المنورة بتنفيذها خطوط الصرف الصحي الرئيسية بمخططات الرانوناء، وأحياء الجزء الشرقي بالمخطط، بالإضافة إلى شبكات بأقطار مختلفة بطول (81.5) كلم طولي، وبتكلفة تتجاوز (117.2) مليون ريال.

 ولفتت إلى أن المشاريع التي تم البدء في تنفيذها تضمنت مشروع مد خطوط شبكات الصرف الصحي بمحافظات منطقة المدينة المنورة (مخطط الصفق الأحمر "خيبر"- المهد، والحناكية)، بطول (24.6) كلم طولي، وبتكلفة تتجاوز (44.2) مليون ريال. مؤكدةً أن هذه المشاريع تأتي وفق خططها لتعزيز البُنى التحتية، وزيادة التغطية بخدمات المياه والبيئة، والارتقاء بمستوى موثوقيتها، ورفع كفاءتها التشغيلية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تمديد فترة الطرح العام لأسهم "يقين المالية" بالسوق الموازي حتى 23 مايو

"الخدمات الأرضية" تصعد بأرباحها 77.7% في الربع الأول من عام 2024

"أديس" تقفز بأرباحها إلى 200.85 مليون ريال في الربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق