الرئيس التنفيذي: "أديس" تواصل خططها لتعزيز وجودها بالهند وجنوب شرق آسيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس التنفيذي: "أديس" تواصل خططها لتعزيز وجودها بالهند وجنوب شرق آسيا, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 03:51 مساءً

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أديس القابضة، محمد فاروق إن الشركة واصلت تنفيذ خططها للتوسع، حيث نجحت في الفوز بعقود جديدة في إطار استراتيجيتها لتعزيز وجودها في أسواق الهند وجنوب شرق آسيا.

وأضاف فاروق، في تعليقه على النتائج المالية للربع الأول من عام 2024، وفقا لبيان الشركة اليوم الاثنين أن الشركة فازت بعقد جديد مؤخرا في خليج تايلاند، لتدخل بذلك إلى تاسع سوق لها، ليبلغ عدد المنصات المرفوعة التي تشغلها الشركة في هذه المنطقة الحيوية 5 منصات.

وأشار إلى ان الشركة حافظت على معدلات استخدام قوية وصلت إلى 98% ونجحت في الفوز بعقود جديدة وتعزيز قيمة الأعمال المتراكمة التي ارتفعت بواقع 741 مليون ريال خلال الربع الأول 2024.

كما لفت إلى أن تلك المؤشرات تعكس المعدلات القوية لتجديد الأعمال المتراكمة وتوفر مستوى عال من وضوح الرؤية المستقبلية للتدفقات النقدية على المدى الطويل.
 
وبين أن الشركة حققت نمواً كبيراً في الإيرادات في الربع الأول 2024 مدفوعاً بالتوسعات الأخيرة واكتمال مساهمة المنصات التي انتهت المجموعة من تشغيلها، والتي انعكست على أداء الشركة المالي مع اقتراب نهاية الربع الأول.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أديس أن الشركة نجحت إلى حد كبير في احتواء تأثير التعليق المؤقت لعمل بعض المنصات في السعودية بعد إعلان أرامكو تثبيت الحد الأقصى لطاقتها الإنتاجية.

وبين أن النصيب الإجمالي للمنصات المعلق عملها من أسطول الحفر البحري العامل التابع لأديس في المملكة حوالي %15، بينما تتضمن آلية التعليق تمديد المدة الأصلية للعقود المعلقة بشكل تلقائي لفترة تساوي فترة التعليق لكل منصة، ما سيضمن الحفاظ على الأعمال المتراكمة للعقود المعنية.
 
وأضاف أن هذه الآلية توفر قدراً كافياً من المرونة يتيح للمنصات التي تم تعليق عملها أن تنهي المدة الإلزامية وفترة التمديد الاختياري في العقود الجديدة التي فازت بها المجموعة قبل أن تستكمل العمل في السعودية بعد انتهاء التعليق.
 
ونوه إلى آفاق النمو التي تتمتع بها المجموعة ووجود فرص سانحة في أسواق جنوب شرق آسيا شديدة الجاذبية، إلى جانب امتلاكها لأسطول كبير من منصات الحفر المرفوعة التي تحظى بالطلب المرتفع عليها، وكلها عوامل تتيح لها خيارات كبيرة وقدرة تنافسية تدعم دورة نمو متعددة السنوات في صناعة الحفر.
 
كما لفت إلى أن الإدارة تؤكد تقديراتها المالية التي أعلنتها في تقرير نتائج أعمالها عن السنة المالية 2023 حيث تتراوح توقعات الأرباح قبل الفوائد والضرائب والتهالك والإطفاء عن عام 2024 بالكامل ما بين 2.89 مليار إلى 3.04 مليار ريال، بزيادة تتراوح بين 35% و42% على أساس سنوي.

وسجلت شركة أديس القابضة قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2024، لتصل إلى 200.85 مليون ريال، مقابل 89.41 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 124.64%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق