هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "بدجت السعودية" إلى 781.6 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "بدجت السعودية" إلى 781.6 مليون ريال, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 06:50 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرارها، المتضمن الموافقة على طلب الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" زيادة رأس مالها من 711.66 مليون ريال إلى 781.66 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن ذلك سيتم عن طريق إصدار 7 ملايين سهماً عادياً‏؛ لغرض الاستحواذ على كامل حصص شركة معدات الجزيرة المحدودة، عن طريق الشركة التابعة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات شركة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة.

وقالت إنه سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال الشركة المتحدة الدولية للمواصلات قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة، ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمي الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وأضافت أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وذكرت إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تمديد فترة الطرح العام لأسهم "يقين المالية" بالسوق الموازي حتى 23 مايو

"الخدمات الأرضية" تصعد بأرباحها 77.7% في الربع الأول من عام 2024

"أديس" تقفز بأرباحها إلى 200.85 مليون ريال في الربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق