تكستارز تطلق تحدي الاستدامة

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بولدر، كولورادو-الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "تكستارز"، الشبكة العالمية التي تساعد رواد الأعمال على تحقيق النجاح المرجو، عن فتح باب الترشيحات في تحدي "تكستارز" للاستدامة  أمام أي شخصٍ لديه أفكار حول كيفية الحد من الخسائر الهائلة التي تسببها سلاسل التوريد العالمية على البيئة. وسيعرض الفائزون أعمالهم في قمة "تكستارز" الأولى للاستدامة التي ستقام في أبريل، وستتاح الفرصة لواحد منهم على الأقل لتطوير إثباتٍ للمفهوم بالتعاون مع أحد شركاء برنامج تحدي "تكستارز" للاستدامة. وتشمل قائمة أعضاء "تكستارز باثفايندر" و"تشالنج بارتنرز" الذين سيشاركون في هذا المجهود كلاً من: "إيه بي إن أمرو" و"كارجيل" و"كومكاست إن بي سي يونيفرسال ليفت لابس" و"إي جي" و"إنديفور" و"إكوينور" وجامعة برينستون ممثلةً بـ"برينستون إينوفايشن" ومركز "أدلينجر" للطاقة والبيئة وشركة "سيمابا نكست" للاستثمار و"ستانلي بلاك آند ديكر"، ومجموعة "ذا هيريتيدج جروب"، ومنظمة حفظ البيئة، و"تيماسيك" والاتحاد العالمي لجمعيات الأمم المتحدة.

وصُمّم تحدي "تكستارز للاستدامة لتسريع الجهود المبذولة في سبيل تطوير منتجات وحلول وإجراءات جديدة من شأنها تحسين عمليات سلسلة التوريد. وتنظر "تكستارز" و"تشالنج بارتنرز" إلى مثل هذه الجهود التعاونية باعتبارها بالغة الأهمية للحدّ من الآثار البيئية السلبية لسلاسل التوريد وخلق أوجه الكفاءة التي من شأنها إحداث آثار إيجابية طويلة الأجل على القطاعات والأسواق والأفراد في جميع أنحاء العالم.

وقال كودي سيمز، نائب الرئيس الأول لشؤون الاستثمارات ورئيس برامج الاستدامة العالمي في "تكستارز": "يتمثل التحدي الهائل الذي تواجهه الاستدامة حالياً في تحسين عمليات سلاسل التوريد المعقّدة للاقتصاد العالمي لتكون أكثر كفاءة وصديقة للبيئة. ويصعب على الشركات أن تحصل على معلومات مُعمّقة حول أثرها الإجمالي وعمليات مورديها، وأن تغيّر من سلوكياتها وأنظمتها في نهاية المطاف. ومن منبر تحدي ’تكستارز‘ للاستدامة، نوجه الدعوة إلى رواد الأعمال والشركات التقنية الناشئة والباحثين والمنظمات غير الحكومية والمبتكرين المؤسسيين لمساعدتنا في إيجاد وتوسيع نطاق الحلول لواحدة من أكثر مشاكل الاستدامة إلحاحاً في العالم. ونحن في بحثٍ عن مبتكرين يمكنهم المساعدة في بناء سلسلة توريد أكثر استدامة من خلال عملهم على تقييم وإدارة آثار سلسلة التوريد".

فئات الترشيحات

سيقدّم المبتكرون ترشيحاتهم في أحد هذين المجالين:

  • البيانات والأتمتة: حلول لمساعدة الشركات على استخدام الأتمتة أو جمع البيانات الداخلية أو الاستنتاجات الأكثر دقة من مصادر البيانات الخارجية لقياس وتتبع وتعقّب أثر سلسلة التوريد الخاصة بهم على نحو أفضل.

  • أثر المواد ونهاية عمر المنتج: تمكين الشركة المصنّعة من خفض أثر بصمة المنتج من خلال ابتكارات المواد الجديدة، سواء كانت طبيعية أو اصطناعية. ويمكن أن تتراوح الحلول بين الحدّ من عملية الاستخراج للحصول على المواد الخام، أو إطالة عمر المنتج، أو التخفيف من أثر نهاية عمر المنتج على البيئة.

ستحكم لجنة من خبراء "تكستارز" للاستدامة إلى جانب "تشالنج بارتنرز" على جميع الطلبات المقدمة استناداً إلى ثلاثة معايير تشمل: ملاءمة الحل للمشكلة المطروحة؛ ونطاق الأثر المحتمل للحل؛ والقدرة على تنفيذ إثبات المفهوم بالتعاون مع مؤسسة معيّنة.

الجدول الزمني

  • 16 نوفمبر 2020: فتح باب قبول الطلبات

  • 8 مارس 2021: إغلاق باب قبول الطلبات

  • 25 مارس 2021: إبلاغ المرشحين النهائيين بوصولهم إلى المرحلة النهائية

  • 1 أبريل 2021: جلسة عمل (افتراضية) لإثبات المفهوم - سيقدّم المرشحون النهائيون عروضهم إلى لجان التحكيم، وسيتلقون مقدمات رسمية لوحدات أعمال الشركة ذات الصلة، ويشاركون في ورش عمل للتوفيق بين الأعمال مع الشركاء المؤسسين لتوليد أفكار حول إثبات المفهوم والمفاهيم التجريبية.

  • 15 أبريل 2021: فعالية قمة "تكستارز" للاستدامة (الافتراضية) - تم الإعلان عن الفائزين. وسيحظى فائز واحد على الأقل بفرصة إجراء إثبات للمفهوم مع أحد أعضاء "تشالنج بارتنرز".

وتابع سيمز قائلاً: "يتمثل هدفنا في تحقيق أثر قابل للتنفيذ. ولن تنتهي مسيرة الفائزين مع ’تكستارز‘ بفوز تنافسي؛ إذ سنتيح لهم عقد شراكات مع مدرّبين من شبكة شركائنا العالمية المشاركة ليتمكنوا من البدء بشكل فوري بالعمل على إنشاء حلول في العالم الفعلي من شأنها التأثير وإحداث تغيير مُجدٍ".

بناء شبكة قويّة من المدرّبين والمستثمرين

تقوم عضويّة "تكستارز باثفايندر" بالتوفيق بين المبتكرين المؤسّسيّين والشركات الناشئة المناسبة التي تتمتّع بالقدرة على تحويل الأفكار المبتكرة إلى فرص عمل وفتح مجالات جديدة لتوليد الإيرادات. ويتمثّل الهدف المطلق في تسريع عمل المبتكرين المؤسسيّين. ويُمكن أن يعني ذلك عقد شراكات، أو بناء إثباتات المفهوم، أو تحديد واغتنام فرص الاستثمار، أو الاستحواذ على فرق و/أو تقنيّات و/أو عملاء.

ويُشكّل تحدي الاستدامة من "تكستارز" المشروع المركزي لجمع الأعضاء في عام 2020 لتحقيق تقدّم فعليّ تجاه عالم أكثر استدامة.

يمكنكم النقر على هذا الرابط لدخول تحدي الاستدامة م من "تكستارز". ويرجى النقر هنا للاطلاع على المزيد من المعلومات حول فرص الشراكة.

لمحة عن "تكستارز"

تُساعد شبكة "تكستارز" العالميّة روّاد الأعمال على تحقيق النجاح. وانطلقت "تكستارز"، التي تأسست عام 2006، مع ثلاث أفكار بسيطة – يخلق روّاد الأعمال مستقبلاً أفضل للجميع، ويؤدي التعاون إلى دفع عجلة الابتكار، وتأتي الأفكار العظيمة من أيّ مكان. وتتمثّل مهمتنا الحالية في تمكين كلّ شخص على الكوكب من المساهمة في والاستفادة من نجاح روّاد الأعمال. وبالإضافة إلى برامج التسريع التشغيليّة وصناديق رؤوس الأموال الاستثمارية، نحقّق ذلك عبر الربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين والشركات والمدن للمساعدة في بناء مجتمعات ناشئة مزدهرة. وقامت "تكستارز" بالاستثمار في أكثر من 2,200 شركة تتمتّع اليوم بقيمة سوقيّة مجتمعة تفوق 30 مليار دولار أمريكي. www.techstars.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201116005191/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق