مدرب يد ألماني: تساهل المصريين مع أزمة كورونا «صدمني»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في مقابلة مع صحيفة مانهايم مورجن الألمانية، قال مدرب كرة اليد الألماني "مايكل روث" إنّه أثناء تواجده في مصر مع منتخب البحرين لكرة اليد، قد صُدم من نهج المصريين المتساهل في التعامل مع أزمة كورونا، مشيرُا إلى أن هذا كان من بين الأسباب التي دفعته لإنهاء التعاقد مع منتخب البحرين وجعلته لا يفكر في الوقت الراهن التعاقد مع أي منتخب آخر  في الشرق الأوسط في ظل الوباء.

 

وأضاف لاعب المنتخب الوطني الألماني السابق: "كورونا لا يزال منتشرًا،  وفي رأيي سيتسبب في مشاكل في كأس العالم 2021، لأن الفيروس يمكن أن ينتشر بسهولة".

 

ولم يعد المدرب الألماني مايكل روث مدربًا للمنتخب البحريني الأول لكرة اليد بعد أن قاد المنتخب لمدة شهرين فقط، خاض خلالها مباراتين تجريبيتين مع المنتخب المصري في القاهرة.

 

ويؤيد "روث" إلغاء مشاركة المنتخب الألماني في كأس العالم  لكرة اليد ٢٠٢١ الذي تنظمه مصر، موضحًا أنّه كان مع إقامة كأس العالم، لكن الظروف المتعلقة بالوباء تُصعّب للغاية إجراء مثل هذه البطولة.

 

وانتقد المدرب الألماني التصور الذي قدمه رئيس الاتحاد العالمي لكرة اليد حسن مصطفى، بشأن تنظيم المونديال 2021 في مصر، مشيرًا إلى تسجيل أربع إصابات بكورونا في المنتخب الألماني الأول لكرة اليد، ولذا فعلى  الاتحادات والأندية أن تتحمل المسؤولية تجاه المشاركة في المونديال.

 

ورأى مدرب اليد الألماني أن  ازمة  كورونا  ستحدث مشاكل في المونديال خصوصًا في ظل الاستخفاف بجائحة كورونا في مصر

.

وعن الخسارة التي مُنى بها منتخب البحرين أمام المنتخب المصري، قال مدرب منتخب البحرين السابق لكرة اليد، الألماني مايكل روث، إنّه راضٍ عن أداء فريقه على الرغم من خسارة المنتخب المباراتين الوديتين اللتين خاضهما أمام المنتخب المصري.

 

وأضاف المدرب الألماني، ''تدربنا لمدة 5 أسابيع بشكل قوي، سواء على المستوى البدني أو الفني، ولم تكن الأمور جيدة في المباراة الأولى، لكننا شاهدنا المباراة مرتين وناقشنا مشاكلنا''، مبديًا قناعته التامة عن أداء منتخب البحرين في الودية الثانية.


 

رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق