التفاصيل كاملة عن الوفاة الجماعية لمصابي كورونا بمستشفى الحسينية بالشرقية

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح مصور الفيديو المتداول أحمد ممدوح عن الوفاة الجماعية بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بقسم العناية المركزية بمستشفى الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية الذي تتواجد فيه المستشفى التي وقعت فيها واقعة الوفاة الجماعية.

التفاصيل كاملة عن الوفاة الجماعية بمستشفى الحسينية بالشرقية

وأكد مصور الفيديو أحمد ممدوح أنه تواجد في مستشفى الحسينية بالشرقية وقت الحادث للاطمئنان على شقيقة والده التي كانت بين المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المستشفى.

وأوضح أنه عدد من أهالي الحالات المحجوزة من مصابي فيروس كورونا المستجد في مستشفى الحسينية تواصلوا مع إدارة المستشفى بسبب نقص الأكسجين، وجاء رد المسؤولين في المستشفى أن السيارة التي تنقل أسطوانات الأكسجين في طريقها للمستشفى.

وأضاف أنه أثناء وقوفه مع نجل شقيقة والده بعد وصول سيارة الأكسجين لمستشفى الحسينية بالشرقية قد بدء الجهات المسؤولة في ضح الأكسجين في المواسير المخصصة له، وقد تفاجأ أحد الأشخاص بإخبارهم أن كافة الحالات في قسم العناية المركزة في المستشفى قد توفوا، فتوجه جميع الأهالي مهرولين لقسم العناية المركزة، ووجدوا أن الخبر صحيح وأن كافة الحالات قد فارقت الحياة ماعدا حالة واحدة فقط، وقام طبيب العناية المركزة بالتعاون مع طقم التمريض لإسعاف الحالة ولكنها توفت على الرغم من تلك المحاولات.

وعلى الفور قام أحمد ممدوح بالتقاط صورًا تظهر مستوى الأكسجين في “تانك” المستشفى قد أوضحت الصورة أن مؤشر الأكسجين مستقرًا عند الدرجة الـ 4 بين الصفر والألف.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية ينفي وفاة الـ 5 حالات بسبب نقص الأوكسجين

علق وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية الدكتور هشام مسعود على وفاة 5 أشخاص من مصابي فيروس كورونا المستجد في مستشفى الحسينية بالشرقية أن الوفاة لم تكن بسبب نقص الأكسجين وأكد أن المتوفين هم 4 حالات فقط وليسوا 5 حالات، وكافة الحالات المتوفاة من أصحاب الأمراض المزمنة.

تصدر مستشفى الحسينية بالشرقية تغريدات تويتر بعد الوفاة الجماعية بين مصابي كورونا

أطلق العديد من مستخدمي التغريدات القصيرة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج تحت عنوان “مستشفى الحسينية” بعد وفاة 5 حالات وقد أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن عدد الوفيات 4 حالات، بعد أن سيطرت مشاعر الحزن والخوف على الجميع مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن وفاة الحالات بسبب نقص الأكسجين في المسشفى.

أشاد العديد من المواطنين بجهود هيئة التمريض في مستشفيات العزل الصحي بعد انتشار فيديو يظهر مرضة تظهر عليها علامات الصدمة الشديدة بعد وفاة المصابين وهي جالسة في حالة صدمة على الأرض بسبب نقص الأكسجين كما زعم الأهالي، وقد هرول العديد من الأطباء محاولين إنقاذ الحالات دون جدوى.

تعليقات مستخدمي تويتر على حادث مستشفى الحسينية بالشرقية

غرد أحد الأشخاص يسمى “جمال” قائلًا، “أنا عاوز أقول حاجة بس عن صاحبي، كان عريس وفرحه في 13/2، قلب أهله مكسور”.

وفاة مصابي كورونا في مستشفى الحسينية بالشرقية
وفاة مصابي كورونا في مستشفى الحسينية بالشرقية

 

كما غرّد شخص أخر يسمى “محمد إبراهيم” قائلًا، “هذه نتيجة الاستهتار واللامبالاة والروشنة اللي عند الناس، طيب عايزين نشوف أصعب من فيديو العناية المركزة إيه عشان نحس إن إحنا في خطر بجد، صورة الممرضة دي هتبقى من أصعب الصور اللي هنشوفها في حياتنا، ربنا يرحم المتوفين ويشفي كل مريض يا رب”.

كما غرّد شخص أخر يسمى “محمد” قائلًا، “ده بيبقى شكل الممرضة أو الدكتورة اللي بتاخد صدمة موت المريض، اللي مش عارف يتنفس وبيموت بين إيديها وهي عاجزة قليلة الحيلة، لكن لما يكون السبب عدم وجود أكسجين في مستشفى عام زي العناية المركزة في مستشفى الحسينية المركزي، تبقى دي جريمة قتل عمد بالترك مش مجرد موت مريض نتيجة مرض تنفسي”.

كما غرّد “أحمد سنباطي” بعد أن قام بنشر صورة للمرضة التي أصيبت بحالة من الصدمة بعد وفاة الحالات في مستشفى الحسينية بالشرقية، معلقًا على الحادث، “ينام هو مطمئن البال، وتنامي أنتِ عيناك مفتوحة من الألم، فليس لنا أحد سوى الله، يرفع عنا وينجينا مما نحن فيه”.

كما شاركت أحد مغردين تويتر تسمى “سارة”، بعد أن قامت بنشر صورة الممرضة المصدومة قائلة، “الصورة دي محزنة بشكل قاسي أوي، بتوصف إحساس العجز والصدمة اللي بعد فوات الآوان، ربنا يكون في عونهم ويقويهم، وياريت الناس تخلي بالها من نفسها وتقدر الوضع وتحس بالناس دي وبتعبهم، وربنا يرحم كل مريض ويصبر أهاليهم، وعدينا منها سالمين ومتوجعناش لا في قريب ولا غريب”.

إقرأ بعد ارتفاع أعداد المصابين.. تعرف على أعراض الإصابة بكورونا الجديدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق