الكهرباء توضح موقف العدادات الكودية بعد التصالح في مخالفات البناء

سي مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه يحق للمواطن أن يقوم بتحويل العداد الكهربائي الخاص به من كودي لعداد شرعي أي يكون العداد الكهربائي باسمه في حالة التصالح مع مخالفات البناء أو أي مخالفات أخرى تم التصالح معها من قبل الحي أو الجهاز أو مجلس المدينة التابع لها المواطن.

كما تابع المصدر المسؤولة أنه على المواطن التوجه لإدارة الكهرباء التابع لها ومعه ورقة التصالح لتقوم إدارة لكهرباء بمراجعة كافة البيانات وتغيير العداد من كودي إلى عداد شرعي يحمل اسم المواطن المشترك .

كما أوضح المصدر خلال التصريحات التي أدلى بها أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة تشغيل الخدمة عبر المنصة الإلكترونية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر لضمان سهولة الإجراءات وتوفير الجهد والوقت على المواطن لإتاحة تلك الخدمة.

كما أوضح المصدر أن الهدف الأساسي هو تركيب عداد كودي لتنظيم أوضاع المواطنين المخالفين وكذلك سارقي التيار الكهربائي لضمان حصول الدولة على المستحقات المالية والحد من سرقات التيار الكهربائي والبعد عن التقديرات الجزافية، بالإضافة للحفاظ على شبكة الكهرباء لزيادة الأحمال الغير منتظمة، والتي تؤدي للمزيد من الأعطال التي تكبد الوزارة خسائر بملايين الجنيهات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن العداد الكودي هو عداد كهربائي مسبق الدفع، وفي حالة عدم حمل العداد اسم المالك يتم وقف العداد الكهربائي ولكن يحمل رقم كودي، وأكد أن سعر محاسبة الكيلو وات/ الساعة لا يختلف عن العداد الكودي عن غيره، ويتم محاسبة المشترك تبعًا لأسعار الشرائح الكهربائية المعلن عنها وكذلك قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي حيث لا يختلف  عن قيمة العداد التقليدي.

إقرأ6 مراحل تمر بهم فاتورة الكهرباء للتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق