سعر مولد الأكسجين البديل الأفضل للأسطوانات بعد سحبها من الأسواق

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سعر مولد الأكسجين

سعر مولد الأكسجين .. يبحث أغلب مصابي كورونا في العزل المنزلي عن أسطوانات الأكسجين أو أجهزة مولدات الأكسجين، نظرًا لما قد يعانيه بعض المرضى أحيانًا من صعوبة في التنفس، ونظرًا لافتقار المنازل للمصابات والأدوات المُجهزة لمصابي كورونا.

سعر مولد الأكسجين

صيدليات العزبي

وتوفر صيدلية العزبي مكثف أكسجين بدلًا من الأسطوانات التقليدية إيطالي المنشأ ومصنع في الصين، بسعة 5 لترات في الدقيقة، بسعر 17 ألفا و500 جنيه.

صيدليات سيف

مولد أكسجين OXY-F10 إيطالي المنشأ بسعة 10 لترات في الدقيقة، ويصل تركيز الأكسجين إلى 95.5%، وضمان عامين، بسعر 36 ألفا و900 جنيه.

مولد أكسجين OXY-Neb بسعة 5 لترات في الدقيقة، ويصل تركيز الأكسجين إلى 96%، كما أنّه مزود بفتحة يمكن توصيلها كجهاز استنشاق البخار «نيبولايزر»، إضافة إلى ريموت كنترول للتحكم عن بعد، وضمان لمدة عامين، بسعر 21 ألفا و500 جنيه.

مولد الأكسجين OXY-F3 بسعة 3 لترات في الدقيقة، ويصل تركيز الأكسجين بالجهاز إلى 96% وضمان لمدة عامين، يصل سعره إلى 15 ألفا و800 جنيه.

شركة MV medical

وتتيح الشركة أجهزة مولدات الأكسجين بالأسعار الآتية:

مولد أكسجين صيني المنشأ بسعر 12 ألف جنيه بضمان سنة.

مولد أكسجين أمريكي المنشأ ماركة فيليبس بسعر 19 ألف جنيه بضمان سنة.

شركة ECare Egypt

تتيح الشركة جهاز مولد الأكسجين الصيني ماركة Yuwell سعة 5 لترات بسعر 9 آلاف و500 جنيه.

أما مولد الأكسجين ماركة Nuvo الأمريكي بسعة 5 لترات متاح بسعر 14 ألف جنيه.

شركة أوكسي إير إيجيبت للأجهزة الطبية

وتوفر الشركة جهاز مولد الأكسجين الصيني بسعر 11 ألف جنيه، أما الجهاز الأمريكي يتوافر بسعر 18 ألف جنيه، ويمكن تأجير المولد بسعر 4000 جنيه في الشهر.

نصائح للعناية بنفسك أثناء علاج «كورونا» بالعزل المنزلي

تزايد أعداد فيروس كورونا في هذه المرحلة حيث تعد اسوأ فترة يمر بها العالم أجمع مع انتشار فيروس كورونا حيث يلجأ الكثير إلى العزل المنزلي أفضل من الذهاب إلى المستشفيات.

أهم الأدوات التي يمكن أن يحتاجها مريض العزل المنزلي

1_ الماسك الطبي

يعد من أهم الأدوات التي يحتاجها المريض في العزل المنزلي، له ولأفراد أسرته القائمين على رعايته، تجنبًا لإصابتهم بالعدوى من التعامل المباشر معه.

2_ جهاز قياس ضغط الدم

يستخدم لارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة الإجهاد والتوتر والضغط النفسي التي تعمل بدورها على ارتفاع ضغط الدم، فإذا كان المصاب في العزل المنزلي يعاني من ارتفاع ضغط الدم، فيجب أن يتم التحقق بشكل دوري ومنتظم من نسبة الضغط الدم عن طريق أجهزة القياس بالمنزل.

3_جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم

يتسبب فيروس كورونا أن يعمل على انخفاض ملحوظ في مستويات الأكسجين دون أن يلاحظ المريض لتصبح أجهزة قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم بمثابة نظام إنذار مبكر للأشخاص المعرضين.

4_الترمومتر

أبرز الأدوات التي يحتاجها مريض «كوفيد-19» الترمومتر أو جهاز قياس الحرارة عن بعد.

5_جهاز قياس نسبة السكر

6_أجهزة مولدات الأكسجين

يعاني الكثير من مصابي كورونا في العزل المنزلي أحيانًا من نقص في نسبة الأكسجين في الدم دون الشعور بذلك ولذلك أصبح الضغط كبيرًا على الأسطوانات ولذا وضحنا بديل الأسطوانات أيضًا في تلك المقالة التي تحتوي على كل تفاصيل سعر مولد الأكسجين وأماكن بيعه.

7_جهاز التنفس الصناعي

يساعد جهاز التنفس الصناعي في تحسين عملية التنفس بشكل سليم، وذلك عندما يتسبب كورونا في الفشل التنفسي نتيجة التهاب حاد في الرئتين.

8_بروتوكول العلاج الجديد

على المصاب في العزل المنزلي، أن يتوافر معه بروتوكول العلاج الجديد.

الصجة تتابع العزل المنزلي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ”متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد” تحت شعار “100 مليون صحة”، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المبادرة انطلقت اليوم بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية).

وستنطلق بجميع المحافظات تدريجيًا، وذلك لمتابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا لمرضى فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون للعزل المنزلي سواءً الذين تم تشخيصهم بمستشفيات وزارة الصحة.

أو الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس من خلال التشخيص بواسطة الطبيب الخاص لهم ويخضعون للعزل المنزلي، بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بنظام الترصد الوبائي بوزارة الصحة.

وأضاف “مجاهد” في بيان اليوم، أن آلية العمل بالمبادرة تتضمن تقديم خدمات قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى، وقياس درجة الحرارة ومتابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا خلال فترة العزل المنزلي.

مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتابع “مجاهد” أنه تم تخصيص 20 ألف فريق طبي للمرور على المنازل لحالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، مزودين بأجهزة “تابلت” لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات على النظام الإلكتروني، وأجهزة قياس نسبة الأكسجين، وأجهزة قياس درجة الحرارة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للفيروس وفقًا لبروتوكولات مكافحة العدوى.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة الحالات أيضًا من خلال 5400 وحدة صحية ومركز طبي، فضلاً عن تمركز 800 سيارة قوافل علاجية بالمناطق التي بها معدلات إصابات عالية من الفيروس، لافتًا إلى تلقي استفسارات المواطنين عن المبادرة على الموقع الإلكتروني لمبادرة 100 مليون صحة، (http://www.100millionseha.eg)، وتطبيق “صحة مصر”، إضافة إلى الخط الساخن (105).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق