نورثرن داتا تستحوذ على مركز بيانات يتمّ تشغيله بالكامل باستخدام...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانكفورت، ألمانيا -الخميس 7 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – استحوذت شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق الماليّة ISIN: DE000A0SMU87)، على مركز بيانات في شمال السويد في خطوة تهدف إلى تلبية الطلب الهائل من العملاء. يضمّ الموقع حالياً ست قاعات لمراكز البيانات تمتد على مساحة 2.5 هكتار، على أن تتولى "نورثرن داتا" توسيعها لاحقاً بعد استكمال عملية الاستحواذ.

يقع موقع مركز "نورثرن داتا" الجديد في مدينة بودن، شمالي السويد، التي تسجل متوسط درجة حرارة سنوية يبلغ 1.3 درجة مئوية، نظراً لموقعها الذي يبعد نحو 80 كلم جنوبي الدائرة القطبية الشمالية. بالتالي، يعدّ هذا الموقع مثالياً لتأمين عملية التبريد السلبي الموفر للطاقة لأجهزة الحوسبة عالية الأداء.

تتميز المنطقة الواقعة شمالي السويد، عدا عن مساهمتها في توفير ظروف مثالية تماماً من حيث درجات الحرارة لأجهزة الحوسبة عالية الأداء، بقابلية الاتصال العالية ووجود فائض من الكهرباء الإقليمية زهيدة الثمن المولّدة من مصادر الطاقة المتجددة. بالتالي، فإن الطاقة الكهربائية المستخدمة في تشغيل موقع "نورثرن داتا" الجديد مستمدّة بنسبة 100 في المائة من الطاقة المتجددة التي تولدها محطات الطاقة الكهرومائية في المنطقة. تبلغ طاقة محطات الطاقة الكهرومائية المحلية حوالي 4.5 جيجاوات، وهي تنتج ما يقرب من 14 تيراواط / ساعة من الطاقة سنوياً، وهي متاحة لشركة "نورثرن داتا" بأدنى أسعار الكهرباء في الاتحاد الأوروبي.

علاوة على ذلك، تسمح درجات حرارة الهواء البارد السائدة بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية، بتحقيق مؤشر كفاءة الطاقة بدرجة "ممتاز" (أو فاعلية استخدام الطاقة) يبلغ 1.07. ويتولى مؤشر كفاءة الطاقة مقارنة إجمالي استهلاك مركز البيانات للطاقة مقابل استهلاك الطاقة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وكلما كانت القيمة أقرب إلى 1.0، كلما اعتُبر مركز البيانات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة. بالتالي، فإن تحقيق مركز بيانات "نورثرن داتا" المستقبلي مؤشر 1.07، يجعل منه واحداً من مراكز البيانات الرائدة في العالم، حيث أنه يعدّ أقل بكثير من المؤشر المعياري للقطاع الذي يبلغ 1.67.

يتميّز الموقع الحائز على عدة جوائز بفضل كفاءته الفائقة، والحاصل على شهادات الجودة (آيزو) من المنظمة الدولية للمعايير، بأنه يلبي أعلى المتطلبات في هذا المجال، وقد تمّ إنجازه من قبل "هيدرو66"، الشركة المشغلة لمراكز البيانات في عام 2019. وستباشر "نورثرن داتا" تخصيص الأجهزة والمعدات للموقع على الفور نظراً للطلب المتنامي من عملائها، وستواصل توسيع الموقع بشكل كبير.

وأوضح أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا إيه  جي" في معرض تعليقه على الأمر: "نظراً للطلب المتنامي على القدرة في مجال الحوسبة عالية الأداء، نقوم باستمرار بالنظر في الخيارات المختلفة التي تسمح لنا بتوفير مواقع إضافية بشكل سريع وذلك من خلال عمليات الاستحواذ وبناء مراكز البيانات الخاصة بنا. وتسمح لنا هذه المقاربة بتسريع نمونا. بالتالي، وفي ضوء هذه الاستراتيجية، يتخطى استحواذنا على الموقع الجديد في شمال السويد مجرد كونه ضربة حظ، إنما يشكّل خطوة توسع هامة لشركتنا. إذ يمكننا المباشرة حالاً باستخدام هذا الموقع، فضلاً عن توسيعه وتطويره إلى حد كبير، وهذا ما سنقوم به على الفور. يقدم موقعنا الجديد مزايا مهمة، مثل أدنى تكاليف الطاقة والكفاءة الفائقة، مما سيجعله جزءاً مهماً من مجموعة ’نورثرن داتا‘ في المستقبل."

لا يزال الاستحواذ على مرفق مركز البيانات بأكمله، بما في ذلك شركتين تشغيليتين وجزء من فريق العمل، خاضعاً لاجراءات العناية الواجبة، من بين أمور أخرى؛ وسيُنفّذ من خلال إصدار أسهم بقيمة 21 مليون يورو، رهناً بفترة اغلاق لمدة سنتين، وعنصر نقدي قدره 4 ملايين يورو.

لمحة عن شركة "نورثرن داتا"

تقوم "نورثرن داتا إيه جي" بتطوير وتشغيل حلول عالميّة للبنية التحتية في مجال الحوسبة عالية الأداء. وبفضل الحلول المخصّصة المقدّمة للعملاء، تقدّم الشركة بنية تحتية للكثير من تطبيقات الحوسبة عالية الأداء في مجالات مثل تعدين العملات المشفرة، والذكاء الاصطناعي، والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء أو توليد الرسوميات الحاسوبية. وتعدّ الشركة الناشطة على الصعيد الدولي رائدة في السوق في مجال حلول الحوسبة عالية الأداء حول العالم. وتقدم "نورثرن داتا" حلولاً للحوسبة عالية الأداء تتميّز بالثبات في مراكز البيانات المتطورة الكبرى وفي مراكز البيانات المتنقلة العالية التقانة التي يمكن إعدادها في أيّ موقع حول العالم. وتدمج الشركة البرمجيّات والأدوات المطوّرة بشكلٍ ذاتي مع مفاهيم ذكيّة لإمداد الطاقة المستدامة. وتوظف حالياً مجموعة "نورثرن داتا" حوالي 150 شخص.

بيان إخلاء مسؤوليّة:

لا يشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً لبيع أو التماس عرض لشراء أو الاكتتاب في أية أوراق مالية تابعة لشركة "نورثرن داتا إيه جي" ولا يشكّل نشرة للأوراق الماليّة لصالح شركة "نورثرن داتا إيه جي". ولا يُقصد من المعلومات المتوافرة في هذا البيان الصحفي أن تكون بمثابة أساس لقرارات ماليّة أو قانونيّة أو ضريبيّة أو قرارات أخرى في مجال الأعمال. ولا يجب اتخاذ أي قرارات استثمارية أو أي قرارات أخرى على أساس هذا البيان الصحفي وحده. وكما هي الحال بالنسبة  إلى جميع المسائل التجارية والاستثماريّة، يرجى استشارة جهة اختصاصيّة مؤهلة.

اللغة:

                 

الإنجليزيّة

الشركة:

                 

"نورثرن داتا إيه جي"

 

                 

ثورن-أوند-تاكسيز-بلاتز 6

 

                 

60313 فرانكفورت/ماين

 

                 

ألمانيا

هاتف:

                 

+496934875225

البريد الإلكتروني:

                 

 [email protected]

الموقع الإلكتروني:

                 

 www.northerndata.de

الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية:

                 

DE000A0SMU87

رقم تعريف الأوراق المالية: "دبليو كي إن":

                 

A0SMU8

مدرجة في:

                 

السوق المنظمة غير الرسمية في برلين، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وهامبورغ، وهانوفر، وميونيخ ("إم:أكسيس")، وشتوتغارت، وبورصة "تراديجيت"

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"(businesswire.com)  على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210107005349/en 

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق