سيناتور جمهوري لترامب: أمريكا لن تتحملك 10 أيام أخرى

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح بات تومي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ثاني سيناتور جمهوري يدعو إلى استقالة دونالد ترامب عل خلفية دور الرئيس المنتهية ولايته في تحريض مؤيديه على حصار الكونجرس الأربعاء الماضي وفقا لإذاعة إن بي آر.

 

 

وأضافت الإذاعة الأمريكية أن تلك التطورات تأتي في وقت يخطط فيه ديمقراطيو مجلس النواب الأمريكي لعزل ترامب قبل  10 أيام من مغادرته البيت الأبيض رسميا.

 

وأفاد التقرير  بأن تومي انضم إلى السيناتورة الجمهورية ليزا موركوسكي التي طالبت ترامب بالاستقالة.

 

ونقلت تصريحات لتومي أدلى بها  لبرنامج "ستيت أوف ذا يونيون"(حالة الاتحاد) على شبكة سي إن إن قال فيها: "أعتقد أن ذلك أفضل سبيل في هذا الوقت لإزاحة هذا الشخص في المرآة الخلفية قبل أيام من مغادرته".

 

واستطرد السيناتور الممثل لولاية بنسلفانيا: "قد يحدث ذلك بشكل فوري(استقالة ترامب). لست متفائلا ولكني أرى أن هذا أفضل سبيل للمضي قدما".

 

وفي تصريحات لشبكة فوكس نيوز أمس السبت، قال تومي، الذي سيتقاعد عام 2022، إن ترامب ارتكب على مدار الأسابيع والأيام الأخيرة مخالفات يستحق عليها العزل.

 

وأصبحت موركوسكي يوم الجمعة أول أعضاء الشيوخ الجمهوريين المطالبين باستقالة ترامب وحملته مسؤولية العنف الذي شاب حصار الكونجرس وتسبب في سقوط قتلى.

 

ونقلت صحيفة "أنكوراج ديلي نيوز" عن موركوسكي قولها: "أريده أن يستقيل، أريده أن يخرج. يكفيه ما تسبب فيه من دمار".

 

من جانبه،  قال النائب الديمقراطي جيم كليبورن إن المعسكر الديمقراطي يعتزم التصويت هذا الأسبوع على بند واحد على الأقل لعزل ترامب.

 

ورجح كليبورن حدوث هذا التصويت الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

 

ونوه إلى أن الديمقراطيين ربما سيتعين عليهم الانتظار لشهور طويلة قبل محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ لتفعيل بنود عزله إذا مرره مجلس النواب.

 

ويستهدف ذلك التصريح عدم صرف انتباه مجلس الشيوخ عن الأولويات التشريعية للرئيس المنتخب جو بايدن الذي سيتولى زمام الأمور في البيت الأبيض رسميا بعد 20 يناير.

 

واتخذت منصات التواصل الاجتماعي قرارات بحظر حسابات ترامب الذي دعا مناصريه إلى عرقلة تصديق الكونجرس على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بانتخابات 3 نوفمبر بدعوى أنها "مزورة".

 

وخرجت الأمور عن السيطرة واقتحم مؤيدو ترامب مبنى الكونجرس في أجواء فوضوية وتسببت الأحداث في مقتل 4 محتجين بالإضافة إلى شرطي.

 


 

رابط النص الأصلي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق