بالصور.. عاصفة ثلجية تشل الحياة والحركة في ألمانيا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببّت عاصفة ثلجية شديدة، أمس الأحد، في حدوث فوضى مرورية في بعض أنحاء ألمانيا، حيث بلغت سماكة  الثلوج المتساقطة أكثر من 30 سم، الأمر الذي أدى إلى حدوث انجرافات ثلجية هائلة.

ونصحت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية المواطنين "بالبقاء في المنزل"، بسبب العاصفة الثلجية الشديدة التي تضرب انحاء مختلفة في البلاد.

 

وبحسب مجلة دير شبيجل الألمانية، تضرّرت حركة المرور المحلية بشدة في أجزاء كبيرة من ألمانيا، وما زالت تنطلق تحذيرات من خطر العواصف الشديدة اليوم الاثنين.

وعلى الطرق السريعة في ولايتي ويستفاليا وجنوب ساكسونيا السفلى، تم تمديد حظر قيادة الشاحنات بسبب سوء الأحوال الجوية حتى الساعة 12 ظهرًا يوم الاثنين، وذلك بسبب استمرار تساقط الثلوج. 

 

وبالإضافة إلى ذلك، باتت الطرق السريعة متجمدة لدرجة أنه من المستحيل حاليًا إزالة الجليد من عليها.

 

وفي البداية، صدر أمر بحظر القيادة في الليل من السبت إلى الأحد، في المقاطعات الإدارية لديتمولد ومونستر، وفي وقت لاحق أيضًا في منطقة آرنسبرج الإدارية. وفقًا للمجلة،  لا تتوقع الأرصاد الجوية أن يهدأ الطقس  قبل ظهر اليوم الاثنين.

وأشارت المجلة إلى أنّ العاصفة شلّت حركة السكك الحديدية، فعلى سبيل المثال، تم تقييد حركة السكك الحديدية بين هامبورج وبرلين. 

 

وبالنسبة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل، أقام دويتشه بان ما يسمى بمحطات التدفئة.

 

وفي الغضون،  كان على الشرطة الألمانية إغلاق الطرق السريعة، وبرغم ذلك وقعت مئات الحوادث،  وعلقت السيارات والشاحنات الكبيرة في العديد من الأماكن بسبب الانجرافات العميقة للثلوج.

وفي مدينة فوبرتال، حررت خدمات الطوارئ ستة أشخاص من قطار عالق في الثلوج، وفي شرق ولاية هيسن، توقفت حركة مرور الشاحنات مؤقتًا، الأحد، ولم تتمكن أكثر من 55 شاحنة  من التعامل مع الانجرافات هناك.

 

وأوضحت دير شبيجل أن كرة القدم تأثرت  أيضًا بالطقس السيء في ألمانيا، حيث ألغيت مباراة في الدوري الألماني بين أرمينيا بيليفيلد وفيردر بريمن، التي كان من المقرر إجراؤها مساء الأحد. 

 

 خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون حدوث صقيع شديد

وفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية، قد يحدث صقيع شديد يصل إلى 15 درجة تحت الصفر في شرق المانيا، بيد أن تساقط الثلوج قد يهدأ بحلول يوم الثلاثاء في معظم أنحاء البلاد، باستثناء المناطق الساحلية.

 

رابط النص

0 تعليق