شبكة تلفزيون الصين الدولية: شي جين بينغ يهنئ بالسنة الجديدة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بكين-الثلاثاء 9 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – هنّأ الرئيس الصيني شي جين بينغ الشعب الصيني على اختلاف قومياته العرقية بمناسبة العام الجديد، متمنّياً السعادة والنجاح للشعب والازدهار للأمة.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20210208005631/en/

ووجّه الرئيس شي، الذي يتولّى أيضاً منصب الأمين العام للّجنة المركزيّة للحزب الشيوعي الصيني، تحيّاته خلال رحلة تفقدّية في مقاطعة غويتشو بجنوب غرب الصين قبل العام الصيني الجديد الموافق في 12 فبراير من هذا العام.

وبهذه المناسبة قال شي: "أودّ أن أتوجّه إلى الشعب من مختلف المجموعات العرقية في أنحاء البلاد قاطبةً بالتهاني بمناسبة عيد الربيع. وأتمنى للجميع ولعائلاتهم دوام الصحة والسعادة والنجاح في حياتهم المهنية، راجياً أن يكون عام الثور ميموناً على الجميع. وأتمنّى أيضاً لوطننا الأم العظيم، بجباله وأنهاره الجميلة، كلّ الرخاء والازدهار".

وخلال رحلته، زار الرئيس شي أماكن عدة، من بينها مدينة بيجي والعاصمة الإقليمية غوييانغ، بالإضافة إلى إحدى القرى وأحد المجمعات السكنية والمتاجر الكبيرة، وذلك بين يومي الأربعاء والجمعة.

وتضمّن جدول أعماله أيضاً اجتماعاً مع القادة والعلماء الأساسيين في مشروع التلسكوب الراديوي الكرويّ ذي الفتحة البالغة 500 متر (والمعروف اختصاراً بـ"فاست") في غويتشو. وقد بدأ تشغيل "فاست"، الذي يعدّ التلسكوب اللاسلكي الأكثر حساسيةً في العالم، في 11 يناير 2020.

ودعا الرئيس شي في اللقاء الذي جمعه مع العلماء يوم الجمعة إلى زيادة التركيز على الابتكار العلميّ وجعله قوةً دافعة لتنمية الصين.

كما أشاد الرئيس شي بالإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي في مقاطعة غويتشو، وذلك بعد استماعه يوم الجمعة من لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة غويتشو وحكومة المقاطعة إلى تقريرٍ عن العمل.

وأشار الرئيس إلى أن التنمية المبتكرة هي شرطٌ أساسيّ وحتميّ لتعزيز نماذج التنمية الجديدة في الصين، وحثّ على بذل الجهود لتسريع التكامل بين البيانات الضخمة والاقتصاد الحقيقي وتعزيز الصناعات الدامجة الاستراتيجية.

وأشار شي إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحفيز الطلب الاستهلاكيّ وتطوير نماذج استهلاك جديدة من أجل إطلاق العنان لإمكانات الاستهلاك إلى أقصى حدّ.

ودعا إلى انتقالٍ فعّال من دعم الإنجازات الهادفة للتخفيف من حدة الفقر إلى تعزيز تنشيط الريف.

كما أعرب الرئيس شي عن ثقته الكبيرة في مستقبل المنطقة، وتمنى أن تتمكّن من تحقيق إنجازاتٍ جديدة في مجال بناء حضارةٍ بيئية.

وأشار أيضاً إلى ضرورة التشبث بمسار التنمية العالية الجودة الذي يعطي الأولوية للبيئة ويركّز على التنمية الخضراء، مضيفاً أن تحقيق الرخاء المشترك هو أحد أبرز مهامّ التحديث الاشتراكي، وأن على الحكومة دعم الأقليات العرقية لتعزيز الصناعات التنافسية وازدهار ثقافاتها.

ولفت إلى عدة جوانب يتعين على الحكومة العمل عليها لتعود بالنفع على الناس، بما في ذلك التعليم والإسكان والتوظيف ونظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها، بالإضافة إلى الإنتاج الآمن.

وذكّر شي أيضاً بأن الجيش الأحمر قضى في غويتشو أطول مدة إبّان المسيرة الطويلة، وترك وراءه كنوزاً روحية ثمينة، مشدداً على أن مؤتمر تسوني، الذي انعقد في مدينة تسوني، كان نقطة تحوّل حاسمة في تاريخ الحزب.

وقال شي إن الاجتماع ركّز على تصحيح الأخطاء وتأسيس القيادة الصحيحة للّجنة المركزية الجديدة، كما مثّلها ماو تسي تونغ، ما يجعلها تظلّ هامّة إلى اليوم.  

يمكنكم قراءة المقالة الأصلية هنا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210208005631/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق