مانجروف تجمع تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي من بي دي سي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فانكوفر، كولومبيا البريطانية -الأربعاء 10 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "مانجروف ليثيوم" عن الإغلاق الناجح لتمويل بقيمة 3 ملايين دولار من وحدة أعمال "كلينتك براكتيس" التابعة لشركة "بي دي سي كابيتال".

وتُعدّ "مانجروف" الشركة المطوّرة لمنصة الوحدات التجميعية المتطورة بغرض الوصول إلى إنتاج أكثر جدوى من حيث التكلفة لهيدروكسيد الليثيوم المستخدم في البطاريات. ويتميّز ابتكارها الكهروكيميائي بالقدرة على تبسيط العمليات الحالية وتنقية تدفقات المدخلات بشكل مباشر من المواد الملحية والصخور الصلبة والطين والطاقة الحرارية الأرضية.

وفي هذا السياق، قال سعد دارا، الرئيس التنفيذي لشركة "مانجروف": "تنحصر عمليات معالجة الليثيوم حالياً في عدد محدود من المناطق في العالم. مع تسارع عمليات التزويد بالكهرباء وإزالة الكربون، أدركت الجهات الفاعلة في القطاع والحكومات مخاطر العرض الناشئة وأهمية الوصول إلى مصدر متنوع وآمن ومنخفض التكلفة للمواد الخام بالغة الأهمية".

وتخطط "مانجروف" للاستفادة من التطورات في منصة التكنولوجيا التي باتت ممكنة بفضل التمويل الذي أُعلن عنه سابقاً بقيمة 7.1 مليون دولار أمريكي من شركة "إيميشنز ريدكشن ألبيرتا" (إي آر إيه) ووكالة تكنولوجيا التنمية المستدامة الكندية (إس دي تي سي). ومن شأن هذا التمويل الإضافي المُقدّم من "بي دي سي" بقيمة 3 ملايين دولار أن يُساعد على تسريع نشر الأنظمة التجارية الأولى مع منتجي الليثيوم في مراحل التنقيب والإنتاج ومُصنّعي المهبط "الكاثود" والخلايا.

ومن جانبها قالت شيري كوربيت، مدير وحدة أعمال "كلينتك براكتيس" التابعة لشركة "بي دي سي كابيتال": "نقف أمام لحظة محورية تتسم بارتفاع الوعي حول التحديات البيئية في العالم. ويسطع نجم تقنية ’مانجورف‘ في هذا السياق نظراً لأنها تعالج المعضلة الرئيسية في سلسلة توريد الليثيوم. ونُعرب عن حماسنا البالغ لدعم فريق ’مانجروف‘ في خططهم التسويقية".

لمحة عن "بي دي سي كابيتال"

تُعدّ "بي دي سي كابيتال" الذراع الاستثماري للمصرف الكندي لتنمية الأعمال "بي دي سي" المتخصص في دعم رواد الأعمال الكنديين. وانطلاقاً من إدارتها لما يزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي، تُشكّل "بي دي سي كابيتال" شريكاً استراتيجياً لأكثر الشركات ابتكاراً في البلاد؛ إذ تزوّد الشركات بمجموعة متكاملة من تمويل رأس المال، ابتداءً من الاستثمارات الأولية للشركات ووصولاً إلى نمو الأسهم، ما يُسهم في دعم رواد الأعمال الكنديين الطامحين للتميّز على الصعيد العالمي. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: bdc.ca/capital.

لمحة عن "مانجروف ليثيوم"

تُعدّ "مانجروف"، التي تتخذ من فانكوفر مقراً رئيسياً لها، الشركة المطوّرة لمنصة الوحدات التجميعية المتطورة بغرض الوصول إلى إنتاج أكثر جدوى من حيث التكلفة لهيدروكسيد الليثيوم المستخدم في البطاريات من مختلف تدفقات المدخلات والأصول. ويُمكن توسيع نطاق الحلول القائمة على الوحدات التجميعية الخاصة بـ"مانجروف" إلى أي سعة ووضعها في مكان مشترك مع منتجي الليثيوم في مراحل التنقيب والإنتاج ومُصنّعي المهبط "الكاثود" والخلايا. كما يتم تسويق تقنية المنصة لتحويل مخلفات المحاليل الملحية إلى مواد كيميائية ومياه محلاة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.mangrovelithium.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210209005434/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق