شكل امتحانات صفوف النقل التعليم توضح.. بدون درجات

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شكل امتحانات صفوف النقل
شكل امتحانات صفوف النقل

شكل امتحانات صفوف النقل .. انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الاخيرة صورا قيل انها نماذج استرشادية اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لتعريف طلاب صفوف النقل بشكل الامتحان المجمع الذي سيجمع بداخله كل المواد في ورقة واحدة اثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الاول هذا العام.

شكل امتحانات صفوف النقل

ومن جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أن هذه النماذج المتداولة عبر فيس بوك ، هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي أداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في شهر اغسطس 2020 .

مشيرًا إلى أنه كانت قد لجأت وزارة التربية والتعليم بالفعل لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي ، لنفس هدف تقليل ايام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم : إن ظهور هذه النماذج على السوشيال ميديا في الساعات الاخيرة ليس مقصود به ان يتعامل معها الطالب على أنها نماذج استرشادية لما سيأتي في الامتحان.

شكل امتحانات صفوف النقل
شكل امتحانات صفوف النقل

ولكنها فقط لإثبات أن اسلوب الامتحان المجمع ليس جديد على وزارة التربية والتعليم المصرية ، بل تم تطبيقه العام الدراسي الماضي ، ولكن لم يسمع عنه أحد في وسائل الاعلام.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق العام الدراسي الحالي على تلاميذ صفوف النقل في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي والذي اداه الطلاب في اغسطس الماضي تحديدا.

حيث أوضح وزير التربية والتعليم : مواصفات ورقة الامتحان المجمع لصفوف النقل المقرر توزيعها عليهم في لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام .

ستكون ابسط من مواصفات النماذج المتداولة حاليا ، وقال الوزير : لا داعي للقلق او الجدل من امتحان النقل لانه سيكون بسيط جدا.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

قال وزير التربية والتعليم : سيتم عقد امتحان واحد مجمع لكل المواد في يوم واحد لكل صف دراسي ، وستغطي اسئلته ما تم تدريسه في الفصل الدراسي الاول لطلاب الصفوف من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا الامتحان المجمع سيكون في المواد الاساسية المضافة للمجموع فقط ، وسيكون جدول هذا الامتحان كالتالي:

يوم الاحد 28 فبراير سيمتحن تلاميذ 4 ابتدائي
يوم الاتنين 1 مارس سيمتحن تلاميذ 5 ابتدائي
يوم الثلاثاء 2 مارس سيمتحن تلاميذ 6 ابتدائي
يوم الاربعاء 3 مارس سيمتحن تلاميذ أولى اعدادي
يوم الخميس 4 مارس سيمتحن تلاميذ 2 اعدادي

وقال وزير التربية والتعليم ، أن جميع تلاميذ صفوف النقل سيؤدوا امتحان مجمع لـ التيرم الاول ، ثم 3 امتحانات في اخر كل شهر في التيرم التاني.

وذلك في الاشهر الثلاثة (مارس وابريل ومايو ) ، وللنجاح والانتقال إلى الصف الدراسي الاعلى ، لابد ان يكون مجموع الطالب في هذه الاربعة امتحانات 50% على الاقل.

شكل امتحانات صفوف النقل
شكل امتحانات صفوف النقل

مشيرًا إلى أن نتيجة طلاب صفوف النقل هذا العام لن يتم اعلانها بالدرجات بل ستكون النتيجة ناجح او غير ناجح فقط .

أما بالنسبة لامتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي .. فقد أعلن وزير التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الاول ستبدأ يوم 27 فبراير.

وتستمر لمدة 5 ايام وسيكون عليها 50% من المجموع النهائي للطالب ، اما ال 50% الاخرى فستكون على امتحانات التيرم الثاني التي سيتم تأديتها اخر كل شهر من اشهر (مارس – ابريل – مايو) .

امتحانات الجامعات

بالنسبة لموعد انعقاد امتحانات الفصل الدراسى الأول وزير التعليم العالى أكد أن الجامعات والمعاهد ستجرى الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسى الأول بدءا من يوم السبت الموافق 27 فبراير، حسب الجداول التى تعلنها الكليات والمعاهد.

وستعلن الكليات جداول الامتحانات على مواقعها الإلكترونية قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.

نفت وزارة التعليم العالى استبدال امتحانات الجامعات والمعاهد بأبحاث أو اختبارات إلكترونية باستثناء بعض الجامعات والكليات التى أعلنت ذلك مسبقا.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه يمكن لأى طالب تقديم طلب إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسى أن أراد ذلك، وسيتم النظر فى تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسى عام رسوب وذلك وفقًا للوائح والقوانين.

الدكتور محمد حلمى الغر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أكد أن ما ينطبق على الجامعات الحكومية ينطبق على الجامعات الخاصة فيما يخص قرارات استئناف الدراسة وأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول.

أعلنت الجامعات أنه سيتم ترحيل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية اسبوع واحد وذلك بعد قرار مد إجازة الفصل الدراسى الأول على أن يتم التسكين وفق جداول معلنة سابقا وقبل امتحانات الفصل الدراسى الأول

من المقرر أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم السبت 27 فبراير المقبل وذلك بعد قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمد إجازة منتصف العام اسبوع واحد.

تطبيق التعليم الهجين الذى يعد مزيجا بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بُعد فى الفصل الدراسى الثاني. ‏

‏ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أكد أن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من 3-4 أيام.

من المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات يوم الخميس المقبل لبحث الخريطة الزمنية للعام الجامعى ومن المتوقع أن يتم تعديل خريطة العام الجامعى نظرا لطول فترة إجازة الفصل الدراسى الأول، وذلك لاستكمال الخطة الدراسية لكل التخصصات العلمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق