سكن وبدل إيجار للكويتية العزباء

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الكويت - " وكالة أخبار المرأة "

أعلن رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب د ..محمد الحويلة، أن ديوان الخدمة المدنية سيزود اللجنة بتصور كامل وشامل حول رأي الديوان بشأن تكويت الوظائف العامة وعدم تولي الأجانب لها إلا في الأحوال التي لا يوجد فيها كويتيون يحملون المؤهل المطلوب
أو ما يعادله لتولي الوظيفة بعد الإعلان عنها. وقال الحويلة، عقب اجتماع اللجنة أمس، إن هناك شبه إجماع على القانون بين النواب حتى يكون على رأس أولويات مجلس الأمة في المرحلة القريبة المقبلة.
وأضاف ان اللجنة وافقت على عدد من الاقتراحات برغبة من بينها اقتراح بمنح الخريجين الكويتيين المتخصصين في «الجيولوجيا» الحق في التعيين بالقطاع النفطي عبر إدراج تخصصهم ضمن إعلان التوظيف السنوي. وأشار إلى موافقة اللجنة على اقتراح برغبة لتطبيق سياسة الإحلال في كل الجمعيات التعاونية بالكويت وتعيين العمالة الوطنية في الوظائف الإشرافية بدلا من العمالة الوافدة، بالإضافة إلى اقتراح بمنح الأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين على بند المكافآت إجازة دورية براتب لمدة 30 يوما في السنة. من جانب آخر، قدم النائب ثامر السويط اقتراحا بمنح المرأة الكويتية المطلقة والأرملة والبالغة الخامسة والأربعين والعزباء والمتزوجة من غير كويتي وحدة سكنية وبدل إيجار شهريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق