موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 مرة أخرى.. وشروط الموافقة على السفر

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 .. أصدرت المملكة العربية السعودية يوم 3 فبراير الماضي، قرارًا بحظر سفر مواطني 20 دولة إليها.

وكان من أبرز هذه الدول، مصر والإمارات وأمريكا وألمانيا، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا وفي ظل جهود المملكة لمواجهة الوباء والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بها.

ونظرًا لزيادة البحث عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 وعن توقيت عودة السفر بين مصر والسعودية .. نستعرض معكم في هذا المقال آخر المستجدات في هذا الصدد.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

نقلًا عن “الوطن” كشفت مصادر في شركة مصر للطيران عن أنه من المقرر أن تحدد السلطات السعودية موعد عودة السفر بين مصر والسعودية وفقًا للوضع الوبائي ومستجدات فيروس كورونا داخل المملكة.

وأوضحت المصادر أن مصر للطيران تسير حاليًا نحو 4 رحلات استثنائية يوميًا، بين القاهرة وعدد من المدن بالمملكة العربية السعودية.

وذلك لنقل الفئات التي صرحت لهم المملكة بالانتقال والسفر إليها، وهم المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأسرهم، بالإضافة للمصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم.

وأوضحت الشركة أن الرحلات تنقل أثناء عودتها لمصر الفئات التي ترغب في السفر من السعودية لمصر، وسط إجراءات احترازية مشددة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

عودة السفر بين مصر والسعودية

وأشارت المصادر إلى أن الرحلات التي كانت تسيرها الشركة للمملكة العربية السعودية قبل قرار وقف الرحلات الحالي، كانت تمثل أكثر من 20% من نسبة التشغيل اليومي لرحلات الشركة الدولية.

وأوضحت أن مصر للطيران تسير رحلات يومية لـ 5 نقاط داخل المملكة العربية السعودية وهي: الرياض، الدمام، القصيم، المدينة المنورة، جدة.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

ونقلًا عن “الدستور” فقد كشفت مصادر قيادية داخل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أن توقيت عودة السفر بين مصر والسعودية سيكون في يوم 31 مارس 2021 الجاري.

حيث سيتم فتح حركة الطيران السعودي الدولي داخل المملكة، وهو ما تداولته عدد من المواقع الإخبارية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

متى يفتح الطيران السعودي الدولي

ومن جانب آخر أعلنت مصادر أخرى أنه سيتم فتح الطيران السعودي مرة أخرى في شهر مايو المقبل.

فيما لم تصدر المملكة العربية السعودية أي بيان رسمي في هذا الشأن.

شروط السفر للسعودية

ذكرت مصادر بشركة مصر للطيران أن الشركة تلتزم بتطبيق إجراءات احترازية ووقائية صارمة، وذلك لحماية المسافرين والعاملين بالشركة، وتتمثل هذه الإجراءات والشروط فيما يلي:

  • إجراء تحليل pcr الخاص بكورونا للأطقم الطائرة قبل انطلاق الرحلات بيوم واحد.

  • حال الاشتباه في إصابة أي من أفراد الركب يتم استبداله بأحد أفراد الأطقم الاحتياطية.

  • خصصت الشركة زيا بلاستيكيًا يتم ارتدائه فوق الملابس لأطقم الضيافة وأفراد الأمن المتعاملين مع الركاب، وذلك لمنع انتقال أي عدوى أو أمراض إليهم.

  • تقدم الشركة أدوات طعام بلاستيكية وأحادية الاستخدام على متن الطائرة.

  • لا تسمح الشركة للركاب بالسفر على متن رحلاتها إلا بعد إحضارهم شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة بنحو 72 ساعة، على أن تكون نتيجة التحليل سلبية.

ومن المقرر أن تستمر الشركة في تطبيق نفس الشروط والإجراءات الاحترازية حال عودة السفر بين مصر والسعودية بشكل منتظم، إلى جانب الإجراءات التي ستحددها المملكة حال صدور قرار جديد في هذا الشأن.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

أخبار الطيران السعودي إلى مصر

كما وضعت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عدة شروط وحددت عدد من الإجراءات للمواطنين الراغبين في الدخول لأراضيها.

وذلك عند تحديد موعد استئناف الطيران السعودي الدولي، للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم والتصدي لأزمة فيروس كورونا ومنع انتشاره بين المواطنين أو المقيمين.

وتأتي هذه الإجراءات التي حددتها السعودية على النحو التالي:

  • توقيع الكشف الطبي على القادمين وأسرهم،
  • توقيع القادمين على نموذج بالإلتزام الصحي، ويتم تسليمها عند الوصول لخضوع الجميع للحجر صحي لمدة أسبوع فور الوصول.
  • الإلتزام بتحديد موقع المنزل الذي يقيم به القادم للسعودية خلال 8 ساعات من موعد الوصول، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني “تطمن” تسهيلًا على المواطنين.
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي

جديرًا بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد قامت خلال الفترة الماضية بإطلاق حملة التطعيم ضد كورونا.

كنا تستمر السعودية في تطبيق حملات التطعيم باللقاحات، وذلك لمواجهة الفيروس والتصدي له وتقليل انتشار العدوى بين المواطنين والمقيمين بالسعودية.

ولا تزال حملات التطعيم مستمرة حتى الآن في جميع المحافظات بالمملكة، وهو ما تطبقه أغلب دول العالم للتصدي للفيروس ومواجهته.

أخبار الطيران السعودي إلى مصر

وكانت قد اصدرت السعودية عدة قرارات جديدة فيما يتعلق بلقاح كورونا، حيث عقد مجلس الوزراء، جلسة عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وتناول المجلس، المستجدات ذات الصلة بجائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والدولي، وآخر ما سجلته إحصاءات الفيروس بالمملكة.

وأعمال الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح، في ضوء استئناف توريد اللقاحات، ووصول دفعات جديدة منها، وافتتاح مراكز لإعطاء اللقاح بمختلف المناطق، إنفاذاً للتوجيهات الكريمة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وضمن الجهود المتواصلة من الجهات المعنية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار الفيروس .

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء، تطرق إلى ما أثمرت عنه مبادرات المملكة الرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول العالمية.

واستدامة إمداداتها إلى العالم، بهدف التخفيف من آثار جائحة كورونا، وتعزيز أمن الطاقة وتوازن الأسواق، مشيرا إلى ما أكدته المملكة في منتدى الطاقة العالمي ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك.

من أهمية التعاون لمواجهة تحديات الجائحة والحد من تأثيرها في النمو الاقتصادي العالمي، والعمل على تجاوزها عن طريق العمل الجماعي والحوار وشفافية البيانات في مجال الطاقة.

وتسريع الجهود المشتركة، تحقيقاً لما كرسته المملكة أثناء رئاستها لدول مجموعة العشرين.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد فتح الطيران الدولي في السعودية

في سياق متصل كان قد صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه لن يسمح بدخول الأسواق والمجمعات التجارية والأماكن العامة لمن لا يحمل تطبيق “توكلنا” على جهاز الموبيل الخاص به.

مع العلم أن هذا التطبيق تابع لوزارة الداخلية السعودية، والذي من خلاله يمكن التعرف على الوضع الصحي للمستخدم من خلال أكواد ملونة لحفظ الخصوصية وفقاً للبيانات الرسمية التي تصل من وزارة الصحة السعودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق