أبلايت تضيف المستثمرين الجدد شنايدر إلكتريك ومجموعةً استثماريّة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بولدر، كولورادو -الجمعة 5 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

توسّع شركة "إيه إي إس" استثمارها في "أبلايت" وفي مستقبلها الرقمي والخالي من الكربون

 

سيسرّع الاستثمار عملية تطوير برمجيّات هامة للغاية لشبكٍة أكثر نظافة ومرونةً وقدرةً على الصمود وأقل تكلفة للمستهلكين، وسيدعم نموّ "أبلايت العضويّ والمدعوم بالدمج والاستحواذ، كما وسيحفز التوسّع العالمي

 

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "أبلايت"، الشريكة التقنيّة لمزوّدي الطاقة المنتقلين إلى منظومة الطاقة النظيفة، أنّها وافقت على استثمارٍ جديد مصدره ائتلاف من المستثمرين بقيادة كلٍّ من "شنايدر إلكتريك" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز EURONEXT:SU)، الرائدة العالميّة في  مجال حلول الطاقة المستدامة، و"إيه إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:AES)، وهي شركة عالميّة تعمل على تسريع مستقبل الطاقة المستدامة، ومجموعة من المستثمرين في الأسهم الخاصة بقيادة "هاك كابيتال"، وتضمّ "كواتيو" و"إنكلوسيف كابيتال بارتنرز سبرينج فاند 2". وتقدَّر قيمة "أبلايت" بـ 1.5 مليار دولار أمريكي في الصفقة التي تشمل استثمار الأسهم الجديدة في دعم النموّ الكبير، العضوي وغير العضوي، وتضيف شركاء استراتيجيّين وماليّين عالميّيي المستوى، في ظلّ اندفاع قطاع الطاقة نحو التحوّل. وستبقى شركة "روبيكون تكنولوجي بارتنرز"، وهي المستثمرة السابقة الحاملة لغالبيّة أسهم "أبلايت" والتي قادت مع "إيه إي إس" تكوين "أبلايت" من خلال دمج ستّ شركات، مستثمرةً بأقليّة الأسهم.

وقال أدريان تاك، الرئيس التنفيذي لشركة "أبلايت"، في هذا السياق: "تعيش الشبكة أكبر تحولّاتها خلال 100 عام مع تخلّصها من الكربون أمام أعيننا. ويؤدي ازدهار الأجهزة النظيفة – من المركبات الكهربائية، ومصادر الطاقة المتجددة، والبطاريات، والأجهزة المتصلة – إلى تغيير سريع في الطلب على الطاقة وخلق تعقيدات جديدة. وتقوم ’أبلايت‘ بابتكار نظام تشغيل البرمجيّات الذي يشكّل صلة الوصل في هذا التحوّل بين خيار العملاء، والتحكم ومرونة الشبكة، والسعر المقبول". وأضاف: "سيساعدنا هذا الاستثمار وهؤلاء الشركاء على توسيع نظام التشغيل والمنظومة بشكلٍ أفضل وأسرع، عبر زيادة نطاقنا وعمليّاتنا مع مزوّدي الطاقة، وتطوير حلول متكاملة أكثر عمقاً مع مزوّدين آخرين لحلول التكنولوجيا والطاقة، وذلك بشكلٍ عضوي ومن خلال عمليّات الدمج والاستحواذ المركزة على حدّ سواء، مع تحفيز التوسّع إلى أسواق عالمية".

وتقدّم "أبلايت" حاليّاً خدماتها لأكثر من 80 مزوّد للطاقة، يمثّلون 110 مليون مستهلك للطاقة، مع أكبر مجموعة في السوق من الحلول الرقميّة المستدامة. وبفضل رؤى مدفوعة بالبيانات لتخصيص وتبسيط تجربة العملاء، تساعد حلول "أبلايت" المرافق على خفض الحمل القاعدي عبر تغيير سلوك المستهلك وتنسيق عمل الأجهزة المتصلة بالشبكة، والتي تبقي فواتير العملاء منخفضة، بالتزامن مع التكيّف بالوقت الفعلي مع ظروف الشبكة المتغيّرة، وتسريع اعتماد العملاء لمصادر الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية وحلول إدارة الطاقة. ونشرت الشركة الأرباح التشغيليّة لعام 2020 مع نموّ كبير في العائدات السنويّة المتكرّرة عاماً تلو الآخر مستمرّ في عام 2021. وفي الوقت نفسه، ساهمت حلول "أبلايت" التي تقدمها المرافق الشريكة لها بتوفير أكثر من 390 مليون دولار أمريكي في فواتير مستهلكي الطاقة، بالتزامن مع مساعدة المنازل والشركات على أن تصبح أكثر استدامة.

وتتوافق المجموعة الاستثماريّة المؤلّفة من رواد عالميّين جيداً مع "أبلايت"، وهي حائزة على شهادة "بي كورب" للأداء الاجتماعي والاستدامة البيئية، ويتمحور هدفها حول "خلق مستقبل مستدام باستخدام الأعمال كقوة للخير". فقد تأسّست "هاك كابيتال" للتركيز على الاستثمارات التحويليّة التي تجمع الاستدامة والنمو في قطاع الطاقة. أما "كواتيو" فهي كناية عن صندوق عالمي للتكنولوجيا بقيمة تناهز 35 مليار دولار أمريكي، واستثمرت أكثر من 5 مليار دولار أمريكي في شركات التكنولوجيا النظيفة مثل "صن ران"، و"تيسلا"، و"ريفيان". من جهتها، تتعاون "إنكلوسيف كابيتال بارتنرز"، وهي شركة استثمارات عالمية، مع شركاتها الاستثمارية لتسريع تأثيرها البيئي والاجتماعي. وحصلت "شنايدر إلكتريك" مؤخراً على تسمية ’الشركة الأكثر استدامة حول العالم‘ من قبل شركة الأبحاث "كوربوريت نايتس"، علماً أن "شنايدر إلكتريك" هي الرائدة عالميّاً في مجال التحوّل الرقمي لإدارة الطاقة  والأتمتة، مع حلول طاقة موزعة على النطاق التجاري ونطاق المرافق. وبصفتها رائدة عالمية في مجال الموارد المتجددة وتخزين الطاقة، تتعاون "إيه إي إس" مع عملائها لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم على صعيد الطاقة المستدامة مع التركيز على تقديم حلول ابتكارية ومتكاملة، بالتزامن مع الحفاظ على الموثوقية والاعتمادية.

وصرّح أندريس جلوسكي، رئيس "إيه إي إس" ورئيسها التنفيذي، قائلاً: "تتشارك ’أبلايت‘ مع ’إيه إي إس‘ التزامها بتسريع مستقبل الطاقة الأكثر ذكاءاً ومراعاةً للبيئة. وتقوم التقنيّات الرقميّة بإشراك العملاء من خلال طرق جديدة لاستعمال الطاقة بشكلٍ أكثر فعاليّة. وتسهم هذه الأدوات في تحسين رضى العملاء بالتزامن مع خفض بصمة الكربون لشركات المرافق العامة. وأضاف: "نواصل الاستثمار في ’أبلايت‘ انطلاقاً من سجلها الموثوق والمزايا الهائلة التي تقدمها هذه الحلول لعملائنا ومجتمعنا".

وأفاد ستيف ماك بي، الرئيس التنفيذي لشركة "هاك كابيتال": "توجد ’أبلايت‘ وسط توجهَين رئيسيين في مجال الطاقة: التوجه إلى اقتصاد خالٍ من انبعاثات الكربون، وتطبيق البرمجيات كخدمة والبيانات لربط وتنسيق حلول الطاقة من خارج المصادر المعتادة وأرقام العدادات. وتشكّل البرمجيّة الدافع المحفز لتحوّل الطاقة، وتتربع ’أبلايت‘ في موقع يؤهلها لتحقيق النجاح. وإنّنا متحمسون للعمل مع فريق الإدارة والشركاء من المستثمرين الجدد لتوسيع القطاع على وجه السرعة".

وكشف جان-باسكال تريكوار، رئيس مجلس إدارة "شنايدر إلكتريك" ورئيسها التنفيذي قائلاً: "ستقوم برمجية ’أبلايت‘ بتحسين عرض ’إيكو ستراكتشر جريد‘ الحالي من ’شنايدر إلكتريك‘، وهي تتمتّع بقدرة إضافية للعب دور تمكيني أساسي بين الشبكة الذكية والمنزل الذكي والمبنى الذكي. وإنّنا نتطلع إلى الاستثمار إلى جانب ’إيه إي إس‘ والمستثمرين الماليّين الآخرين الذين يتشاركون رؤيتنا من أجل عالم رقمي وكهربائي أكثر، ما يؤدي إلى مستقبل مستدام".

وتقدّم "أبلايت" نطاقاً فريداً ودقيقاً في سوق التكنولوجيا المستدامة السريعة النمو، من خلال  دورها كطبقة ربط هدفها خلق تجارب عملاء متماسكة عند كل خطوة في رحلة العملاء على مسار الطاقة. وتقدّر "نومورا غرينتش كابيتال" الحجم الإجمالي للسوق المحتملة لتقنيات الطاقة المستدامة والمنتجات ذات الصلة بأكثر من 900 مليار دولار أمريكي حول العالم، عبر آلاف المنتجات والحلول المتصلة بمستهلكي الطاقة وشبكة الطاقة.

وخلُص السيّد تاك إلى القول: "سيكون كلّ مزود لحلول الطاقة مشاركٍ في منظومة الطاقة الجديدة أفضلَ حالاً من خلال التعاون معنا لربط حلوله مع الآخرين، ولتحسين قيمته بالنسبة إلى عملائه. وتسهّل ’أبلايت‘ وتسرّع تحقيق النتائج على نطاق واسع وتحقيق أهداف خفض الكربون".

ويُتوقّع إغلاق الصفقة بعد الحصول على الموافقات التنظيميّة الاعتيادية. ولعبت شركة "جولدمان ساكس أند كو" المحدودة دور المستشار الحصري لشركة "أبلايت"؛ في حين كانت "نومورا جرينتيك" المستشار للمستثمرين.

لمحة عن "أبلايت"

إنّ "أبلايت" هي الشريكة التقنيّة لمزودي الطاقة ومنظومة الطاقة النظيفة. وتقوم الحلول البرمجية من "أبلايت" بربط عملاء الطاقة بأهداف مزودي الطاقة على صعيد إزالة الكربون، مع مساعدة العملاء على توفير الطاقة وخفض التكاليف، ما يولّد مستقبلاً أكثر استدامة للجميع. ومن خلال استعمال مجموعة التقنيّات الشاملة والمركزة على العملاء الوحيدة في القطاع وخبرة الطاقة الدقيقة عبر الاختصاصات المختلفة، تنظم "أبلايت" الانتقال العالي التعقيد إلى منظومة الطاقة النظيفة لأكثر من 80 مرفقاً للكهرباء والغاز حول العالم. ومن خلال تمكين مزودي الطاقة من تحقيق نتائج دقيقة من خلال تجارب العملاء المدعومة بالبيانات وإتاحة التحكم عند طرف الشبكة، وخلق تدفقات جديدة للعائدات، وأمثلة الأعباء والأصول الحالية، تتشارك "أبلايت" مع عملائها مهمة جعل الطاقة أكثر استدامة لكافة المجتمعات. وإنّ "أبلايت" حائزة على شهادة الأداء الاجتماعي والاستدامة البيئية "بي كورب". يمكنكم الاطلاع على المزيد  من المعلومات من خلال  زيارتنا على الرابط الإلكتروني www.uplight.com، أو على "تويتر" عبر @Uplight أو على "لينكدإن" عبر الرابط الإلكتروني التالي: Linkedin.com/company/uplightenergy.

لمحة عن "إيه إي إس"

إنّ شركة "إيه إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AES) هي شركة عالميّة للطاقة مدرجة في قائمة "فورتشن 500" وتنشط في تسريع مستقبل الطاقة. ونعمل إلى جانب أصحاب المصلحة الكثيرين في شركتنا على تحسين حياة الناس عبر تقديم حلول الطاقة الأكثر ذكاءاً ومراعاةً للبيئة التي يحتاجها العالم. وتلتزم قوّتنا العاملة المتنوعة بالابتكار المستمر والتفوق في التشغيل، مع التعاون مع عملائنا على صعيد تحولاتهم الاستراتيجية في مجال الطاقة واستكمال تلبية حاجاتهم الحالية في هذا المجال. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.aes.com.

لمحة عن "هاك كابيتال"

تستثمر "هاك كابيتال" في جيل جديد من شركات الطاقة النظيفة الموجهة للعملاء والتي تلبي باستدامة حاجات الطاقة حول العالم.

تتكون الشركة من فريق من المشغلين السابقين، والمستثمرين، ورواد الأعمال الذين يتمتعون بخبرة معمقة في القطاع في تحويل شركات الطاقة إلى شركات أكثر فعالية واستدامة. وإنّنا نؤمن أنّ مستقبلاً مع صافي انبعاثات صفريّة هو هدفٌ يمكن تحقيقه من خلال إجراءات جريئة لبناء شركات طاقة نظيفة ومرنة. www.huckcapital.com

لمحة عن "شنايدر إلكتريك"

يتمثّل هدف "شنايدر" في تمكين الجميع من تحقيق الاستفادة القصوى من طاقتنا ومواردنا، عبر تقريب المسافة بين التقدّم والاستدامة للجميع. ونعبر عن ذلك بـشعار " لايف إز أون" (الحياة مستمرة). وتتمثل مهمتنا في  أن نكون شريككم الرقمي لتحقيق الاستدامة والكفاءة. ونحن نقود  التحوّل الرقمي من خلال دمج التقنيّات الرائدة عالميّاً التي تعنى بالطاقة والعمليات، من نقطة النهاية وصولاً إل ىالمنتجات وأجهزة التحكم والبرمجيات والخدمات المتصلة بالسحابة، على امتداد كامل دورة الحياة، ما يسمح بإدارة متكاملة للمنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والقطاعات الصناعية. ولعلّنا الشركة العالمية الأكثر محليّة، فضلاً عن كوننا دعاةً مناصرين للمعايير المفتوحة ومنظومات الشراكة التي تشاركنا بشغف أهدافنا المجدية وقيم الشمولية والتمكين. www.se.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210302006221/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق