تاكيدا تحصل على الحقوق العالميّة من أوفيد ثيرابيوتكس لتطوير...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان ونيويورك -الجمعة 5 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

- ستحصل "أوفيد" على ما يصل إلى 856 مليون دولار أمريكي من المدفوعات، بما في ذلك 196 مليون دولار أمريكي كدفعة مسبقة، فضلاً عن نسبة مئوية عن الإنجازات التنظيمية والتجارية، وإتاوات الملكية المتدرّجة من خانتين على مبيعات المنتج

 

- نجح العلاج المحتمل الأوّل من نوعه في خفض عدد نوبات الصرع لدى الأطفال المصابين بمتلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو" في المرحلة الثانية من دراسة "إلكترا"

 

- أشرف التعاون الأصلي الذي عُقد في عام 2017 بين "أوفيد" و"تاكيدا" على الانتهاء؛ وبالتالي، لن يتوجّب على "أوفيد" أيّ التزامات إضافية للتطوير أو تحقيق الانجازات

 

- تخطّط "تاكيدا" لبدء المرحلة الثالثة من الدراسات على الأطفال والبالغين المصابين بمتلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو" في الربع الثاني من عام 2021

 

- ستعقد "أوفيد" مؤتمراً هاتفياً وبثاً شبكياً اليوم في تمام الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي

 

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) (المشار إليها في ما يلي بـ"تاكيدا") وشركة "أوفيد ثيرابيوتكس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: OVID) (المشار إليها في ما يلي بـ"أوفيد")، وهي شركة متخصّصة في صناعة الأدوية الحيويّة، التي تساهم بتحويل حياة الناس الذين يعانون من أمراض عصبيّة نادرة، عن إبرام "تاكيدا" اتفاقيّة حصريّة تحصل "تاكيدا" بموجبها عند الإغلاق  على الحقوق العالميّة من "أوفيد" لتطوير وتسويق عقار "سوتيكليستات" التجريبي (تي إيه كيه-935/أو في 935) لعلاج اعتلالات الدماغ النمائيّة والصرعيّة، وهي مجموعة من متلازمات الصرع شديدة المقاومة، بما في ذلك متلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو".

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:https://www.businesswire.com/news/home/20210303005167/en/

 

تم اكتشاف "سوتيكليستات" في مركز أبحاث "تاكيدا" في شونان في اليابان، وهو مثبّط فعال وشديد الانتقائيّة من الطراز الأوّل لأنزيمات "الكولستيرول 24-الهيدروكسيلاز" ("سي إتش 24 إتش"). وبموجب الاتفاقية الحصريّة الجديدة، ستحصل "تاكيدا" على جميع الحقوق العالميّة لعقار "سوتيكليستات" من "أوفيد". وستتحمّل "تاكيدا" المسؤوليّة الوحيدة للتطوير والتسويق الإضافي حول العالم، ولن يتوجّب على "أوفيد" أيّة التزامات ماليّة تجاه "تاكيدا" بموجب اتفاقية التعاون الأصلية، بما في ذلك مدفوعات الإنجازات أو أيّ تكاليف التطوير والتسويق المستقبلية. وستحصل "أوفيد" على دفعة مسبقة بقيمة 196 مليون دولار أمريكي عند إغلاق الصفقة، كما يحقّ لها الحصول على ما يصل إلى 660 مليون دولار أمريكي إضافي عند تحقيق التطوير، وأي إنجازات على الصعيد التنظيمي والمبيعات. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل "أوفيد" على إتاوات متدرّجة بمبالغ من خانتين في البداية، وصولاً إلى 20 في المائة من مبيعات "سوتيكليستات"، في حال الموافقة عليه وتسويقه. ومن المُتوقّع إغلاق الاتفاقية الجديدة بنهاية شهر مارس 2021، رهناً بتلبية شروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك مراجعة الوكالات التنظيميّة المناسبة مع مراعاة قانون "هارت-سكوت-رودينو".

 

وقال الطبيب الدكتور أندي بلامب، رئيس قسم الأبحاث والتطوير لدى "تاكيدا"، في هذا السياق: "أريد أن أشكر ’أوفيد‘ على تعاونها المدروس والمثمر. لقد تمكنا معاً من الوصول إلى بيانات إيجابية للغاية في المرحلة الثانية من دراسة ’إلكترا‘، ونتيجةً لذلك، من المُتوقّع أن يدخل ’سوتيكليستات‘ تجربتَين أساسيّتَين وحاسمتين." وأضاف: "يبرهن عملنا معاً عن قوّة نموذج الشراكة الذي تعتمده ’تاكيدا‘ والتزامنا الراسخ بتأمين الأدوية القادرة على تحويل حياة للمرضى الذين يعانون من أمراض عصبيّة ومعالجتهم."

 

وبموجب اتفاقيّة التعاون التي وقّع عليها الطرفان في عام 2017، حصلت "تاكيدا" على أسهم في "أوفيد"، وأصبحت مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 85 مليون دولار أمريكي كدفعات مقابل الإنجازات التنظيمية، بما في ذلك بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريريّة. وقادت "أوفيد" التطوير العالمي لعقار "سوتيكليستات" من خلال العرض الناجح لإثبات المفهوم في مجال نوبات الصرع المتعددة النادرة.

 

من جانبه، قال جيريمي ليفن، الحائز على دكتوراه في الفلسفة وعلى بكالوريوس في الطب والجراحة، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أوفيد ثيرابيوتكس": "تشكّل هذه الاتفاقيّة الجديدة نتيجة إيجابيّة لصالح كلّ من المرضى، وشركتي ’أوفيد‘ و’تاكيدا‘. لقد قمنا معاً بوضع حجر الأساس، وتحسين البرنامج، وإتاحة تسريعه. قد تستفيد ’أوفيد‘ كثيراً، لكن من دون توجب تخصيص رأس المال الكبير اللازم خلال الأعوام المقبلة مع استكمال عقار ’سوتيكليستات‘  للتجارب الأساسية، وفي حال نجاح دخوله السوق العالمية. والأهمّ من كلّ شيء، وبفضل الموارد التي توفرها  هذه الاتفاقية، ستكون ’أوفيد‘ جاهزة بشكلٍ استراتيجي ومالي للتوجه نحو للمستقبل. سنقوم بتطوير وإغناء مجموعة منتجاتنا، وسنواصل العمل على بناء شركة رائدة في مجال أمراض الدماغ النادرة. ونريد أن نشكر ’تاكيدا‘ التي شكّلت شريكة رائعة، ونتطلّع إلى رؤية مزيد من النجاحات لهذا البرنامج في المستقبل."

 

وكشفت الدكتورة ساره الشيخ، الحائزة على ماجستير في مجال العلوم وعلى عضوية كلية الأطباء الملكية في المملكة المتحدة، ورئيسة وحدة أعمال علاجات الجهاز العصبي لدى شركة "تاكيدا": "لقد تمكن عقار ’سوتيكليستات‘ من إثبات جدواه كجزيئة مهمة في تجارب المرحلة الأخيرة ضمن حافظتنا، وهو يركز بشكلٍ أساسي على الأمراض العصبيّة والعضليّة العصبيّة النادرة والاحتياجات الطبية الكثيرة غير الملبّاة." وأضافت: "نحن نعمل بشكل دؤوب وسريع لاطلاق والبدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من الدراسة للأطفال والشباب المصابين بمتلازمة ’درافت‘ ومتلازمة ’لينوكس-غاستو‘. ويتمثّل هدفنا في التمكن من تقديم خيارات علاجية جديدة يوماً ما تسمح بمزيد من التحكّم بالنوبات، وتوفر قدرة أكبر على التحمل ومزيداً من الحركة والنشاط للمرضى المصابين بمتلازمة ’درافت‘ أو متلازمة ’لينوكس-غاستو‘ حول العالم."

 

تطوير خيارات علاجية جديدة للمرضى المصابين بمتلازمة "درافت" أو متلازمة "لينوكس-غاستو"

 

أعلنت "تاكيدا" و"أوفيد" عن نتائج من المرحلة الثانية من دراسة "إلكترا" في أغسطس 2020، حيث بلغ عقار "سوتيكليستات" نقطة النهاية الأولية ,اظهر انخفاضاً في عدد النوبات لدى الأطفال المصابين بمتلازمة "درافت" أو متلازمة "لينوكس-غاستو". وتعتزم "تاكيدا" إطلاق المرحلة الثالثة من الدراسة لاثبات فعالية عقار "سوتيكليستات" لدى الأطفال والشباب المصابين بمتلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو" خلال الربع الثاني من عام 2021.

 

لمحة عن عقار "سوتيكليستات" (تي إيه كيه-935/أو في 935)

 

يعدّ "سوتيكليستات" مثبّطاً فعالاً وشديد الانتقائيّة من الطراز الأوّل لأنزيمات "الكولستيرول 24-الهيدروكسيلاز" ("سي إتش 24 إتش")، وهو يتمتّع بالقدرة على خفض احتمال التعرّض للنوبات وتحسين التحكّم بالنوبات. ويتكوّن أنزيم "سي إتش 24 إتش" بالدرجة الأولى في الدماغ، حيث يقوم بتحويل الكولستيرول إلى "24 إس-هيدروكزيكوليستيرول" ("24 إتش سي") لضبط التوازن المسموح للكولستيرول في الدماغ. علاوة على ذلك، يُعتبر "24 إتش سي" نوعاً من المعدِّلات التفارغيّة الإيجابية لمستقبِل الغلوتامات ("إن-ميثيل-دي-أسبارتات")، ويتولى تنظيم إشارات الغلوتامات المرتبطة بنوبات الصرع. ويُعدّ الجلوتامات أحد النواقل العصبيّة الرئيسيّة في الدماغ، وتبيّن أنّه يلعب دوراً أساسيّاً في إطلاق ونشر نشاط النوبات. وتشير المؤلفات الحديثة أنّ أنزيم "سي إتش 24 إتش" مسؤول عن التفعيل المفرط لمسار انتقال الغلوتامات من خلال تعديل قناة مستقبِل الغلوتامات ("إن-ميثيل-دي-أسبارتات")، وأن التكوّن المتزايد لأنزيم "سي إتش 24 إتش" قد يؤدي إلى إحداث خلل في عملية امتصاص الغلوتامات بواسطة الخلايا العصبية النجمية، ما يؤدي إلى حدوث نوبات الصرع والسميّة العصبيّة. ويساهم تثبيط أنزيم "سي إتش 24 إتش" باستخدام عقار "سوتيكليستات" بخفض المستويات العصبية لأنزيم "24 إتش سي"، وقد يحسّن التوازن بين التحفيز الإثاري/ المثبط المشوّه في الدماغ.

 

لمحة عن متلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو"

 

تعدّ كل من متلازمة "درافت" ومتلازمة "لينوكس-غاستو" من أنواع اعتلالات الدماغ النمائيّة والصرعيّة، وهي مجموعة غير متجانسة من متلازمات الصرع النادرة. وتظهر كلّ من متلازمة "درافت" و متلازمة "لينوكس-غاستو" عادةً خلال فترة الرضاعة أو الطفولة المبكرة، وكلتاهما شديدة المقاومة للعديد من الأدوية المضادة للنوبات.

 

ويعزى سبب متلازمة "درافت" في أكثر الأحيان إلى طفرةٍ جينيّة في الجين "إس سي إن 1 إيه"، وهي تصيب ما بين 1 من كل 15 ألف1 من كل 21 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. وتتميز متلازمة "درافت" بنوبات صرع بؤريّة مطوّلة يمكن أن تتطور إلى نوبات توتريّة-رمعيّة تشنجيّة  (نوبات الصرع التشنّجية الكبرى). ويتعرض الأطفال المصابون بمتلازمة "درافت" لإعاقات في النمو كلما ازدادت نسبة النوبات. وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى تغيّرات في الشهيّة وصعوبة في الحفاظ على التوازن وانثناء الركبتين والورك خلال المشي.

 

وتشير التقديرات إلى أن متلازمة "لينوكس-غاستو" تصيب حوالي 1 من كل 11 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. وترتبط متلازمة "لينوكس-غاستو" بمظاهر سريرية غير متجانسة، وتتميز بعدة أنواع مختلفة من النوبات، وأكثرها شيوعاً نوبات الصرع الارتخائية (السقوط) والنوبات التشنّجية ونوبات الغيبة غير النمطيّة. وقد يصاب الأطفال المصابون بمتلازمة "لينوكس-غاستو" أيضاً بخلل إدراكيّ، وتأخر في بلوغ مراحل النموّ فضلاً عن المشاكل السلوكيّة. وقد تحدث متلازمة "لينوكس-غاستو" بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب الكامنة، ولكن في بعض الحالات لا يمكن تحديد سبب واضح.

 

معلومات عن مؤتمر "أوفيد" الهاتفي والبث عبر الإنترنت

 

سوف تستضيف "أوفيد ثيرابيوتكس" مؤتمراً هاتفياً وبثاً مباشراً عبر الإنترنت اليوم، 3 مارس 2021 الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي. ويمكن الوصول إلى البث المباشر عبر الإنترنت من خلال زيارة قسم المستثمرين على الموقع الإلكتروني لشركة "أوفيد ثيرابيوتكس" investors.ovidrx.com. كما يمكنكم، بدلاً من ذلك، الاتصال بالرقم 8668301640 (محلياً) أو 2108747820 (دولياً) للاستماع مباشرةً إلى المؤتمر الهاتفي. إن رقم التعريف الخاص بالمؤتمر الهاتفي المباشر هو 6343028. وستتوفر إعادة تشغيل للبث عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لشركة "أوفيد ثيرابيوتكس" عقب انتهاء المؤتمر الهاتفي المباشر وسيبقى متاحاً في الأرشيف لمدة 30 يوماً.

 

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة

 

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائيّة الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ من اليابان مقرّاً لها وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تساهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في أكثر من 80 دولة. للمزيد من المعلومات، يُرجي الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com .

 

إشعار هام من "تاكيدا"

 

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول العديد من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تتسبب باختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك الظروف الاقتصاديّة العامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات في القوانين والأنظمة المعمول بها، بما في ذلك الإصلاحات في مجال الرعاية الصحية العالمية؛ والتحديات الكامنة في مجال تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم الشكوك وعدم اليقين من نجاح التجارب السريرية؛ وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيتها؛ والشكوك المرتبطة بالنجاح التجاري للمنتجات الجديدة أو الموجودة بالفعل؛ والصعوبات أو التأخير ذات الصلة بعملية التصنيع؛ والتقلبات في الفوائد وفي معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحيّة، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا"وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهريّة لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/  أو على الموقع الإلكتروني: www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

 

لمحة عن "أوفيد ثيرابيوتكس"

 

تعدّ "أوفيد ثيرابيوتكس"، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، شركة متخصّصة في صناعة الأدوية الحيويّة، وتستخدم نهجها المعروف بـ"بولد ميديسين" (الطب الجَريء) لتطوير الأدوية التي تغيّر حياة المرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبيّة نادرة. وتملك "أوفيد" في جعبتها مجموعة واسعة من الأدوية المحتملة التي تعد الأولى في فئتها.

وتملك "أوفيد" في جعبتها مجموعة واسعة من الأدوية المحتملة التي تعد الأولى في فئتها. وتشمل هذه المجموعة عدداً من البرامج التي تستهدف متلازمة أنجلمان، ومتلازمة الكروموسوم إكس الهش، والصرع النادر، فضلا عن برامج دراسات المرحلة المبكرة في الاضطرابات التي تحدث بسبب طفرة في جين واحد. علاوة على ذلك، يضمّ خط منتجات "أوفيد" الأكثر تقدماً عقار "أو في 935" ("سوتيكلستات") بالتعاون مع شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة، و"أو في 101"، وهو ناهض مستقبلات "جابا" ذات قدرة انتقائية. كذلك، تضمّ حافظة "أوفيد" الناشئة عقار "أو في 329"، وهو جزيء صغير مثبط للناقل العصبي ترانس أميناز "جابا" لنوبات الصرع المرتبطة بالتصلب الدرنية والتشنجات االصرعية لدى الأطفال (متلازمة ويست)؛ و"أو في 882"، وهو نهج علاجي بجزيء الحمض النووي الريبوزي لمتلازمة أنجلمان؛ و"أو في 815"، وهو نهج علاجي جيني للاضطرابات العصبي المرتبطة ببروتينات عائلة "كينيسين 1" الفائقة وغيرها من الأهداف البحثية التي لم يتم الكشف عنها. للمزيد من المعلومات حول "أوفيد"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ovidrx.com .

 

بيانات تطلعيّة خاصة بـ"أوفيد"

 

يتضمن هذا البيان الصحفي إفصاحات معينة تحتوي على "بيانات تطلعيّة"، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالفوائد المحتملة وعمليات التطوير السريري والتنظيمي والتسويق لدواء "سوتيكلستات"، وبرامج "أوفيد" الأخرى، وإغلاق اتفاقية حقوق الملكية لعام 2021 واتفاقية الترخيص والإنهاء ذات الصلة باتفاقية الترخيص والتعاون لعام 2017، والقيمة والفوائد والنتائج المحتملة للتعاون مع "تاكيدا". ويمكن التعرّف على البيانات التطلعيّة لأنها تحتوي على كلمات مثل "سوف" و"يبدو" و"يعتقد" و"يتوقع". وتستند البيانات التطلعيّة إلى توقعات وافتراضات "أوفيد" الحاليّة. ونظراً لأن البيانات التطلعيّة تتعلق بالمستقبل، فهي عرضةٌ لشكوك ومخاطر كامنة وتغيرات في الظروف قد تختلف مادياً عن تلك المتوخاة في البيانات التطلعيّة، والتي لا تمثل بيانات عن حقائق تاريخيّة ولا ضمانات أو تأكيدات للأداء المستقبلي. ومن بين العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعيّة، أوجه عدم اليقين في عمليات التطوير والموافقات التنظيميّة، وحقيقة أن البيانات الأوليّة المستمدة من التجارب السريريّة قد لا تكون ذات دلالة وليست ضمانات بشأن النتائج النهائيّة للتجارب السريريّة، وهي عرضة للخطر المتمثل في أن تختلف ربما واحدة أو أكثر من النتائج السريريّة مادياً، مع استمرار تسجيل المريض و/أو توفر المزيد من بيانات المرضى، والقدرة على تسويق دواء "سوتيكلستات". وقد تم تحديد المخاطر الإضافيّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك الموجودة في البيانات التطلعيّة في ملفات "أوفيد" المودعة لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصات تحت عنوان "عوامل الخطر". ويمكن لهذه المخاطر أن تتضخم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيرها المحتمل على أعمال "أوفيد" وعلى الاقتصاد العالمي. ولا تتحمل "أوفيد" أي التزام بتحديث أي بيانات تطلعيّة واردة هنا لتعكس أي تغيير في التوقعات، حتى مع توفر معلومات جديدة.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210303005167/en/ 

 

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق