ويبرو بصدد الاستحواذ على كابكو، شركة الاستشارات الإداريّة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بنجالور، الهند ولندن ونيويورك -الجمعة 5 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال، عن توقيعها اتفاقيّة للاستحواذ على "كابكو"، وهي شركة عالميّة للاستشارات الإداريّة والتقنيّة تقدم خدمات رقميّة واستشاريّة وتقنيّة للمؤسسات الماليّة في الأمريكتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتضم "كابكو"، التي تتخذ من لندن مقرّاً لها، بين عملائها العديد من الأسماء البارزة في قطاع الخدمات الماليّة العالميّة. وعلى مدار الـ20 عاماً الماضية، عملت الشركة بشكل وثيق مع قادة الأعمال، بما في ذلك مجالس الإدارة وكبار الرؤساء التنفيذيين في المصارف وأسواق رأس المال وإدارة الثروات والأصول وقطاعات التأمين، وهي معروفة على نطاق واسع بخبرتها العميقة في المجال وفي الاستشارات وبالعروض المتعلقة بالمخاطر واللوائح والأنظمة والقيادة الفكريّة حول التحديات والفرص الرئيسيّة التي تواجهها التكنولوجيا في القطاع. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم "كابكو" خدماتها للعملاء في قطاع تجارة الطاقة والسلع.

وتتميّز "كابكو" بفريق تنفيذي من ذوي الخبرة وأكثر من 5,000 مستشار للأعمال والتكنولوجيا على مستوى عالمي في أكثر من 30 موقعاً عالمياً يدعمون العملاء من خلال رؤاهم المتبصرة والخبيرة ونهجهم الريادي والتركيز على الخدمة المتميزة.

ومن شأن هذا الاستحواذ أن يجعل "ويبرو" أحد أكبر مقدمي الخدمات الاستشاريّة والتكنولوجيّة والتحوّليّة العالميّة المتكاملة لقطاع الخدمات المصرفيّة والماليّة. ومن خلال الجمع بين قدرات "ويبرو" في التصميم الاستراتيجي والتحوّل الرقمي وخدمات السحابة والأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والعمليات، وما تتمتع به "كابكو" من قوة في  المجال والاستشارات، سيتمكّن العملاء من الوصول إلى شريك قادر على تقديم حلول متكاملة ومخصصة للمساعدة في تغذية النمو وتحقيق أهداف التحول الخاصة بهم.

وقال تييري ديلابورت، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري في شركة "ويبرو" المحدودة: " نحن متحمسون للغاية للترحيب بفريق ’كابكو‘ القيادي وموظفيها الرائعين وعملائها العالميين في ’ويبرو‘. ومعاً، يمكننا تقديم الاستشارات المتطوّرة والتحوّلات التكنولوجيّة وعروض العمليّات لعملائنا. تشترك ’ويبرو‘ و’كابكو‘ في نماذج الأعمال المجانيّة والقيم الموجِّهة الأساسيّة، وأنا على يقين من أن زملاءنا الجدد في ’كابكو‘ سيفخرون بأن تصبح ’ويبرو‘ بيتَهم".

من جهته، قال لانس ليفي، الرئيس التنفيذي لـ"كابكو": "نحن متحمسون للغاية للانضمام إلى زملائنا الجدد في ’ويبرو‘. معاً، سنقدم حلولاً تحويليّة مفصلة ومتكاملة ومدعومة الآن بتكنولوجيا مبتكرة على نطاق واسع، لتكوين شريك رائد جديد في قطاع الخدمات الماليّة. وإننا نتطلع إلى الاستفادة من القدرات التكميليّة والثقافات المماثلة لكلا الشركتين من أجل دفع التغيير في القطاع وتقديم فرص مثيرة لعملائنا وموظفينا على حدٍّ سواء".

هذا وتخضع عمليّة الاستحواذ لشروط الإغلاق والموافقات التنظيميّة المعتادة، ومن المتوقع إغلاقها في الربع المنتهي في 30 يونيو 2021.

لمحة عن "ويبرو" المحدودة

 تعد "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز: NSE: ويبرو)، شركة رائدةً عالمياً في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال. وتسخّر الشركة قوة الحوسبة المعرفيّة، وفرط الأتمتة، وعلم الروبوتات، والسحابة، والتحليلات والتقنيات الناشئة لمساعدة عملائها على التكيف مع العالم الرقمي وتحقيق النجاح. وتعد "ويبرو" شركة مشهورة على الصعيد العالمي لحافظة خدماتها الشاملة، والتزامها القوي بالاستدامة والمواطنة الصالحة للشركات. ويعمل لدى الشركة أكثر من 190 ألف موظف متفان يقومون بخدمة العملاء في ست قارات. ونقوم سوياً باستكشاف الأفكار والربط بين النقاط من أجل بناء مستقبل جديد أفضل وأكثر جرأة.

لمحة عن "كابكو"

تعدّ "كابكو" شركة استشارات تكنولوجيّة وإداريّة عالميّة متخصصة في قيادة التحول الرقمي في قطاع الخدمات الماليّة. ومن خلال حافظة عملاء متنامية تضم أكثر من 100 مؤسسة عالميّة، تعمل "كابكو" عند تقاطع الأعمال والتكنولوجيا من خلال الجمع بين التفكير المبتكر والمعرفة القطاعيّة التي لا تضاهى لتسريع مبادرات التحوّل في الخدمات المصرفيّة والمدفوعات وأسواق رأس المال وإدارة الثروات والأصول والتأمين وقطاع الطاقة. ويتحقّق إبداع "كابكو" من خلال مختبرات الابتكار التابعة لها، وثقافتها ’كن نفسك في العمل‘ الحائزة على جوائز، ومواهبها المتنوعة. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.Capco.com أو متابعتنا على "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" و"لينكد إن" و"إنستجرام" و"شينغ".

بيانات تطلعيّة

تمثل البيانات التطلعيّة الواردة في هذا البيان الصحفي معتقدات "ويبرو" فيما يتعلق بالأحداث المستقبليّة التي يُعدّ الكثير منها بطبيعته غير مؤكد وخارج سيطرة "ويبرو". وتتضمن هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بآفاق نمو "ويبرو" ونتائجها التشغيليّة الماليّة المستقبليّة وخططها وتوقعاتها ونواياها. وتحذر "ويبرو" القراء من أن البيانات التطلعيّة الواردة هي عرضة للمخاطر وعدم اليقين ما قد يؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة بشكل ملموس عن تلك المتوقّعة في مثل هذه البيانات. وتتضمن قائمة المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، مخاطر وشكوكاً متعلقة بتقلبات إيرادات وعائدات وأرباح الشركة، وقدرتنا على توليد وإدارة النمو، وإتمام الإجراءات المؤسسيّة المقترحة، والمنافسة الشديدة في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وقدرتنا على المحافظة على ميزتنا التنافسيّة من حيث التكاليف، وارتفاع الأجور في الهند، وقدرتنا على استقطاب المهنيين ذوي المهارات العاليّة والحفاظ عليهم، والتغيرات في الوقت والتكلفة في الأسعار الثابتة، والعقود ذات الجدول الزمني الثابت، ومجالات تركيز العملاء، والقيود على الهجرة، وقدرتنا على إدارة عملياتنا الدوليّة، وانخفاض الطلب على التكنولوجيا في مجالات تركيزنا الأساسيّة، والأعطال التي قد تطرأ على شبكات الاتصالات، وقدرتنا على الإتمام الناجح ودمج عمليات الاستحواذ المحتملة، ومسؤولياتنا عن الأضرار التي تلحق بعقود خدماتنا، ونجاح الشركات التي نستثمر فيها استراتيجياً، وسحب الحوافز الحكوميّة الماليّة، وعدم الاستقرار السياسي، والحروب، والقيود القانونيّة المتعلقة بارتفاع رأس المال أو الاستحواذ على شركات خارج الهند، والاستخدام غير المرخص لملكيتنا الفكريّة، والظروف الاقتصاديّة العامة التي تؤثر على شركتنا وقطاعنا. ويُمكن أن تقلل الظروف التي تُسببها جائحة "كوفيد-19" من الإنفاق على التكنولوجيا، وأن تؤثر سلباً على الطلب على منتجاتنا، وأن تؤثر على معدل إنفاق العملاء ويمكن أن تؤثر سلباً على قدرة عملائنا أو رغبتهم في شراء عروضنا، وتأخير قرارات الشراء للعملاء المحتملين، بشكل سلبي يؤثر على قدرتنا على تقديم خدمات استشاريّة في الموقع وعدم قدرتنا على توصيل عملائنا أو تأخير تقديم عروضنا، وكل ذلك يمكن أن يؤثر سلباً على مبيعاتنا المستقبليّة ونتائجنا التشغيليّة وأدائنا المالي العام. ويُمكن أن تتأثر عملياتنا أيضا بشكل سلبي بمجموعة من العوامل الخارجيّة الخارجة عن سيطرتنا والمتعلقة بجائحة "كوفيد-19". وتم تفصيل مخاطر إضافيّة يمكن أن تؤثر على نتائج عملياتنا المستقبليّة في الملفات التي أودعناها لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة الأمريكيّة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التقارير السنويّة وفق النموذج "20-إف". ويمكنكم الاطلاع على هذه الملفات على الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov. ويمكن أن نقوم من حين لآخر بإصدار بيانات تطلعيّة شفويّة أو كتابيّة أخرى ومن ضمنها البيانات التطلعيّة المذكورة في ملفات الشركة المودعة لدى لجنة الأوراق الماليّة والبورصة، وفي تقاريرنا التي نوجهها إلى مساهمينا كذلك. ولا نتعهد بتحديث أي بيانات تطلعيّة صادرة من حين لآخر سواء من قبلنا أو بالنيابة عنا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210304005536/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق