تسليط الضوء على أنظمة الرعاية صحية والأنظمة التعليمية عالية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بكين-الأحد 7 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يُعدّ بناء "الصين الصحية" وإرساء أُسس نظام تعليمي عالي الجودة من المقومات المهمة في مسودة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف بعيدة المدى حتى عام 2035، والتي سيُراجعها المشرعون في الدورة الحالية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

يحتوي عذا البيان الصحفي على بيانات متعددة. ويُمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210306005020/en/

وفي اليوم الثاني من الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الذي يُعدّ الهيئة التشريعية الوطنية في الصين، انضم الرئيس شي جين بينغ إلى اجتماع مع مستشارين سياسيين وطنيين من قطاعات التعليم والطب والصحة.

وحضر الرئيس شي اجتماعات مشتركة مع مستشارين سياسيين وطنيين من مختلف القطاعات خلال الجلستين ثماني مرات في الفترة ما بين 2013-2020، أصغى فيها إلى تعليقاتهم ومقترحاتهم.

ضمان صحة الناس

وفي معرض حديثه حول العمل في المجالات الطبية والصحية، أكد شي على ضرورة اعتبار صحة الناس أولويةً استراتيجية، ودعا إلى بذل مزيد من الجهود لتسريع تنفيذ مبادرة "الصين الصحية".

ومن جهةٍ أخرى، أشار الرئيس إلى الخبرة المكتسبة من مكافحة "كوفيد-19" وأوضح أنّ الحقائق أثبتت مُجدداً أن الوقاية هي الاستراتيجية الصحية الأكثر كفاءة وجدوى من حيث التكلفة.

وسلط شي الضوء على تحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتطوير نظام فعّال للصحة العامة، وتكثيف وتيرة إصلاحات نظام الرعاية الصحية.

وقال إنه يجب تعزيز شبكة حماية الصحة العامة في البلاد، وبذل الجهود اللازمة لتعزيز التطوير عالي الجودة للمستشفيات العامة، وطالب برعاية صحية شاملة للناس في جميع مراحل الحياة.

وخصصت الحكومة في الفترة ما بين 2016-2020، مبلغاً قدره 141.5 مليار يوان صيني، وهي زيادة بنسبة 23 في المائة منذ فترة الخطة الخمسية الثانية عشرة (2011-2015) من الميزانية المركزية للاستثمار في أكثر من 8,000 مشروع للصحة العامة مثل بناء مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي الوقت ذاته، أشاد شي بالعاملين في القطاع الطبي ووصفهم بأنّهم حماة حياة الناس وصحتهم، وشدد على تعزيز حماية ورعاية العاملين في المجال الطبي.

ومنذ تفشي الفيروس، عقد شي عدداً من الاجتماعات، وألقى مجموعةً من الخطابات المهمة، وأصدر تعليمات تُعبّر عن رعاية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للعاملين الطبيين الذين يكافحون الجائحة على الخطوط الأمامية، خاصةً في هوبي وعاصمتها ووهان.

بناء نظام تعليمي عالي الجودة

وتطرّق شي إلى العمل في قطاع التعليم، إذ أشار إلى ضرورة تعزيز الإصلاحات الشاملة لمنهجيات التعليم وأساليب إدارة المدارس والأنظمة الإدارية في إطار مساعي الصين لوضع أُسس نظامٍ تعليمي عالي الجودة.

واستناداً إلى مسودة الخطة الخمسية الرابعة عشرة، سيتم تحسين مستوى التعليم لجميع السكان بشكل مستمر، فيما سيتم تعزيز نظام الضمان الاجتماعي متعدد المستويات والنظام الصحي بشكل أكبر.

وأكّد الرئيس على دور المعلمين الذي وصفهم بالعمود الفقري لقطاع التعليم، وقال أنّ المعلمين ذوي الأداء عالي الجودة يصنعون تعليماً عالي الجودة.

وفي هذه الأجواء الاحتفالية، قدم الرئيس تحياته وأعرب عن أطيب تمنياته لنساء البلاد من مختلف المجموعات العرقية ومن جميع مناحي الحياة قُبيل اليوم العالمي للمرأة الذي يُحتفل به في الثامن من شهر مارس.

وقال شي أنّ النساء حاربن بشجاعة وصلابة على جميع الجبهات، مثل الانتصار الحاسم في معركة بناء مجتمع مزدهر ومعتدل بجميع جوانبه، والمعركة الحاسمة ضد الفقر، وضدّ جائحة "كوفيد-19". ويُعدّ ذلك دليلاً على فضل المرأة في هذه الحقبة الجديدة.

https://news.cgtn.com/news/2021-03-06/Xi-meets-political-advisors-joins-discussions-at-annual-session-YpsWeY0u9q/index.html

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210306005020/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق