تراكس تؤمن جولة تمويل بقيمة 640 مليون دولار أمريكي بقيادة صندوق...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو وسنغافورة -الجمعة 9 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حصلت "تراكس"، وهي شركة رائدة لأنظمة رؤية الحاسوب تعمل على تحويل تجارة التجزئة التقليديّة، على 640 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة إي بقيادة صندوق "سوفت بنك فيجن فاند 2" 1 وصناديق مرتكزة على التكنولوجيا بإدارة شركة "بلاك روك" الحاليّة للاستثمار. وشهدت أيضاً جولة رؤوس الأموال الرئيسيّة والثانويّة هذه مشاركة مجموعة حديثة من المستثمرين بما في ذلك "أو إم إي آر إس"، وهو أحد أكبر برامج التقاعد محددة المنافع في كندا، وصندوق "سوني" للابتكار من "آي جي في"2.

 

هذا وتقوم منصّة السحابة من "تراكس" بتسريع التحول الرقمي لشركات السلع الاستهلاكيّة المعبأة ("سي بيه جي") ولتجار التجزئة في مواد البقالة عبر تأمين رؤية دقيقة لظروف المتاجر المتغيّرة بسرعة. وتسمح حلول "تراكس" للمستخدمين باتخاذ قرارات مدعومة بالبيانات في الوقت المناسب، وبتطبيق قرارات تصحيحيّة فوريّة. ونتيجةً لذلك، يقوم كلّ من العلامات التجاريّة وتجار التجزئة بتسريع النموّ، وخفض التكاليف، وتعزيز الوعي ونيّة الشراء. وتحصل "تراكس" على دعم رؤية الحاسوب الخاصّة بالشركة، والأجهزة المتقدمة لإنترنت الأشياء، وقوّة العمل عند الطلب، وحلول التأثير على المتسوّق، وهي تتيح لعملائها تأمين أفضل تجارب التسوّق التي يُمكن تخيّلها.

 

وقال جويل بار-إل، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والمشارك في تأسيس "تراكس"، في هذا السياق: "نشهد على قيام قطاع تجارة التجزئة باعتماد التقنيّات الرقميّة بسرعة ونطاق لم يسبق لهما مثيل. وعلى الرغم من الاضطرابات التي شهدها العام 2020، حقّقنا إنجازات كبيرة في أعمالنا بفضل العمل الشاق، والالتزام، وروح العمل ضمن فريق التي تتمتع بها ’تراكس‘. وتتوجه حلولنا المتعددة إلى الحاجات العالية التعقيد لعلامات السلع الاستهلاكيّة المعبأة وتجار التجزئة في ظلّ تكيّفهم السريع مع تغيّر سلوك المستهلكين. ويؤدي هذا التمويل إلى وضع ’تراكس‘ بثقة في طليعة مستقبل تجارة التجزئة، حيث يندمج العالمَين المادي والرقمي بطرق جديدة لتقديم خبرات هادفة للمتسوّقين".

 

وصرّح كريس لي، مدير في شركة "سوفت بنك" لمستشاري الاستثمار، قائلاً: "من خلال منصّة الذكاء الاصطناعي الابتكاريّة من ’تراكس‘ وتقنيّاتها للتعرّف على الصور، نرى أنّ الشركة تحسّن متاجر البيع بالتجزئة عبر تمكين علامات السلع الاستهلاكيّة المعبأة وتجار التجزئة من تنفيذ استراتيجيّات أفضل للمخزون باستخدام البيانات والتحليلات. وإنّنا متحمسون للتعاون مع فريق ’تراكس‘ للمساعدة في توسيع عروض منتجاتهم ودخول أسواق جديدة".

 

ومن جهته، قال جاستن بيهار، الرئيس التنفيذي لشركة "تراكس": "تقوم ’تراكس‘ ببناء منصة السحابة المتطورة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي خاصّتها لتجارة التجزئة منذ أكثر من عقد من الزمن. وبدأنا مسيرتنا عبر ابتكار حلول جديدة لرؤية الحاسوب من أجل قطاع تجارة التجزئة، وقمنا منذ ذلك الوقت بتوسيع قدراتنا لتخدم الحاجات المتغيّرة لمنظومة تجارة التجزئة الحديثة. ومن خلال هذا الاستثمار الكبير من ’سوفت بنك‘ و’بلاك روك‘ وغيرها، سنستثمر في فريق عملنا، ونوسّع نطاق ريادتنا في السوق، ونستمرّ بتعزيز أعمالنا في قطاع تجارة التجزئة، ونعزز المراحل التالية من النموّ والابتكار على المدى الطويل".

 

ومنذ تأسيس شركة "تراكس" في العام 2010، ابتكرت مجموعة من التطوّرات التقنيّة للقطاع. وفي العام الماضي، أطلقت "تراكس" مجموعة من الحلول الذاتيّة للمراقبة على الرفوف وخدمة تسويق ديناميكيّة مدعومة من الذكاء الاصطناعي على المستوى المؤسسي لمساعدة العلامات التجارية وتجار التجزئة في إبقاء المنتجات على الرفوف بمساعدة "تراكس فليكسفورس"، وهي سوق مخصصة لأعداد كبيرة من الناس عند الطلب.

 

وعملت "جيه بيه مورجان" كوكيل الاكتتاب لشركة "تراكس" في هذه الجولة الاستثمارية.

 

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول منصّة "تراكس" التجاريّة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.traxretail.com.

 

لمحة عن "تراكس"

 

تتمحور مهمة "تراكس" حول تمكين العلامات التجارية وتجار التجزئة من اكتساب قدرة التقنيّات الرقميّة لإنتاج أفضل تجارب التسوّق التي يُمكن تخيّلها. وتسمح منصّة "تراكس" لبيع التجزئة للعملاء بفهم ما يحصل على الرفوف، في جميع المتاجر وفي الأوقات كافة، ليتمكنوا من التركيز على أفضل ما يجيدون فعله – إمتاع المتسوّقين. ويستخدم الكثير من أفضل شركات السلع الاستهلاكيّة المعبأة وتجار التجزئة في العالم حلول التسويق الديناميكي، والتنفيذ في المتاجر، وتفاعل المتسوّقين، ومقاييس السوق، والتحليلات، وحلول مراقبة الرفوف من "تراكس" على نطاق واسع لتحفيز تجارب إيجابيّة للمتسوقين وإتاحة فرص لتحقيق العائدات في جميع نقاط البيع. وانطلاقاً من موقع "تراكس" كرائدة في مجال رؤية الحاسوب، تستمرّ الشركة بقيادة القطاع على صعيد الابتكار والتميز من خلال تطوير تقنيّات متقدمة ووسائل ذاتيّة لجمع البيانات. وتُعدّ "تراكس" شركة عالميّة مع مراكز في الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، وإسرائيل، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في أكثر من 90 دولة حول العالم.

 

1 منذ تاريخ هذا البيان الصحافي، حقّقت شركة "سوفت بنك جروب" مساهمات رأسماليّة لإتاحة استثمارات من قبل صندوق "سوفت بنك فيجن فاند 2" ("إس في إف 2") في بعض الشركات المدرجة ضمن حافظته. وإنّ المعلومات المذكورة هنا مقدمة لأهداف إعلاميّة فحسب، ولا تشكّل عرض بيع أو التماس عرض لشراء مصالح شراكة محدودة في أيّ صندوق، منها "إس في إف 2". ولم يحصل "إس في إف 2" بعد على أيّ استثمار خارجي، ويستطيع أيّة مستثمرين محتملين كطرف ثالث أن يحصلوا على معلومات إضافية مرتبطة بأيّة استثمارات لصندوق "سوفت بنك فيجن فاند 2" قبل الإغلاق.

 

2 تتمّ إدارة شركة "إنوفيشن جروث فنتشورز" المحدودة ("آي جي في") من قبل صندوق "سوني إنوفيشن" و"دايوا كابيتال هولدينجز"

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210407005100/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق