شركة إنجي تبيع 60.5 في المائة من إنجي إي بيه إس إلى شركة تي سي سي،...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس-الأربعاء 21 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- الأخبار التنظيمية:

 

أعلنت شركة "إنجي" عن توقيع اتفاقية بيع وشراء مع شركة "تي سي سي" التايوانية مقابل حصتها البالغة 60.5 في المائة من رأس مال شركة "إنجي إي بيه إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:EPS). وتُعدّ شركة "تي سي سي"، التي تمتلك رأسمال سوقي يزيد عن 10 مليارات دولار أمريكي، إحدى المجموعات الصناعية البارزة في آسيا، وتقوم بأنشطة في تصنيع البطاريات، وإنتاج الأسمنت، وتوليد الطاقة، والخدمات البيئية، والمواد الكيميائية، والخدمات اللوجستية والبنية التحتية. وخلال الأعوام الأخيرة، شهدت "تي سي سي" نشاطاً كبيراً في تطوير أنظمة الطاقة المتجددة وأنظمة تخزين الطاقة.

 

وسيتم متابعة استكمال الصفقة، التي تم تنفيذها بسعر 17.10 يورو للسهم الواحد، مقابل إجمالي مبلغ 132 مليون يورو وقيمة مؤسسية ضمنية تزيد عن 240 مليون يورو، وفقاً للقوانين المعمول بها، من خلال تقديم عرض مناقصة إلزامي مبسط نقدي بالكامل لجميع الأسهم المستحقة في شركة "إنجي إي بيه إس". ووفقاً للقوانين العامة الصادرة عن هيئة الأسواق المالية "إيه إم إف"، شكّل مجلس الإدارة لجنة مخصصة، وسيُعيّن خبيراً مستقلاً. واستناداً إلى تقرير الخبير المستقل، سيُصدر مجلس الإدارة رأياً منطقياً حول مزايا ونتائج عرض المناقصة لشركة "إنجي إي بيه إس" ومساهميها وموظفيها. هذا وتتلقى "إنجي إي بيه إس" المساعدة من شركة "لازارد".

 

وبعد الصفقة المبرمة، التي تخضع للموافقات الاعتيادية والتنظيمية، أكدت شركة "إنجي" أنها ستواصل شراكاتها التجارية مع شركة "إنجي إي بيه إس".

 

وعند إتمام الصفقة، المتوقعة خلال صيف العام 2021، ستصبح "إنجي إي بيه إس" معروفة بشركة "إن إتش أو إيه".

 

وصرّح كارل ألبرتو جولييلمينوتي، الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي إي بيه إس" قائلاً: "يمثل هذا الاستحواذ من قبل مجموعة صناعية رائدة ذات رؤية مستقبلية من قبيل ’تي سي سي‘، شهادة مطلقة بريادتنا التكنولوجية عالمية المستوى ويُمثّل فرصة تحويلية تمكننا من تعزيز نمونا حول العالم. وسيمنحنا هذه الاستحواذ إمكانية الوصول الفوري إلى سلسلة التوريد الرائدة في العالم وإلى الأسواق الآسيوية، فضلاً عن توسيع نطاقنا المالي لنتمكن من اعتلاء مكانة موثوقة باعتبارنا شركة رائدة عالمياً في التنفيذ المتكامل لأنظمة تخزين الطاقة وبصفتنا ممكّناً عالمياً لثورة التنقلية الإلكترونية. والأهم من ذلك، نتشارك مع شركة ’تي سي سي‘ المهمة نفسها، التي ألهمتنا لابتكار علامتنا التجارية الجديدة ’إن إتش أو إيه‘، لتحديد مستقبل أفضل للجيل القادم الذي يعيش في تناغم مع كوكبنا".

 

ومن جهته، قال روبرتو دي ستيفانو، الرئيس التنفيذي لشركة "فري 2 موف إي سوليوشنز"، وهو المشروع المشترك بين "إنجي إي بيه إس" و"ستيلانتيس": "نرحب بـ’تي سي سي‘ التي تمثل فرصة استثنائية لدعم النقلة النوعية في قطاع التنقلية الإلكترونية في آسيا، وهو سوق التنقلية الإلكترونية الأكثر تقدماً حول العالم".

 

وتعليقاً على عملية الاستحواذ المعلنة وإنشاء العلامة التجارية الجديدة "إن إتش أو إيه"، قال نيلسون تشانغ، رئيس مجلس إدارة شركة "تي سي سي": "معاً سنحدث فرقاً مؤثراً في العالم والكوكب برمّته".

 

"نيو هورايزونز أهيد": نقدّم لكم "إن إتش أو إيه"، وهي علامة تجارية جديدة تمثل المستقبل المستدام والمستنير المدعوم من "تي سي سي"، والمهمة المتمثلة في إطلاق التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة والتنقل المستدام.

 

لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الرؤية العالمية القائمة على التراث ضمن قيمنا الأساسية، تستمد "إن إتش أو إيه" إلهامها من نوح، مؤسس الإنسانية المتجددة. ويمثل الخط السفلي في الشعار الجديد الأفق، و"الأوميغا"، التي ترمز في قانون أوم إلى المقاومة الكهربائية، تلهم الشمس المشرقة: فجر العصر الجديد.

 

وتمّ بالفعل إطلاق الموقع الإلكتروني www.nhoa.energy، وعند إغلاق الصفقة، سيصبح الموقع الإلكتروني الجديد للشركة.

 

***

 

وتم تحديد موعد المؤتمر الهاتفي للمستثمرين في 20 أبريل 2021 في تمام الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت وسط أوروبا، وستكون تفاصيل الاتصال والعرض التقديمي متاحة على الموقع الإلكتروني لشركة "إنجي إي بيه إس": engie-eps.com/events

 

***

 

لمحة عن "إنجي إي بيه إس"

تعد "إنجي إي بيه إس" الشركة التكنولوجية والصناعية الفاعلة ضمن مجموعة "إنجي"، حيث تقوم بتطوير تقنيات لإحداث ثورة في نموذج نظام الطاقة العالمي للانتقال لمصادر الطاقة المتجددة والتنقلية الإلكترونية. تشكّل "إنجي إي بيه إس"، المُدرجة في سوق يورونكست باريس المنظمة (EPS.PA)، جزءاً من المؤشرات "كاك" المالية المتوسطة والصغيرة ومؤشرات "كاك" المالية القابلة للتداول بالكامل. يتواجد المكتب المسجل الخاص بالشركة في باريس، ومركز البحث والتطوير والإنتاج التابع لها في إيطاليا.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: www.engie-eps.com وwww.nhoa.energy.

 

يُرجى متابعتنا على "لينكد إن"

 

***

 

لمحة عن "إنجي"

تعد مجموعتنا مرجعاً عالمياً في الطاقة والخدمات منخفضة الإنبعاثات الكربونية. بالتعاون مع 170 ألف من موظفينا وعملائنا وشركائنا وأصحاب المصلحة لدينا، نلتزم بتسريع الانتقال نحو عالم خالٍ من الكربون، من خلال خفض استهلاك الطاقة وتوفير حلول صديقة أكثر للبيئة. ويدفعنا هدفنا (المستوحى من "سبب وجودنا") إلى التوفيق بين الأداء الاقتصادي والأثر الإيجابي على الناس والكوكب، واعتماد أعمالنا الرئيسية (في قطاعات الغاز والطاقة المتجددة والخدمات) لتقديم حلول تنافسية لعملائنا. وبلغ الحجم الإجمالي للإيرادات 55.8 مليار يورو في عام 2020. إنّ المجموعة مدرجة في بورصتي باريس وبروكسل، وهي ممثلة في المؤشرات المالية الرئيسية التالية ("كاك 40"، و"دي جاي يورو ستوكس 50"، و"يورونكست 100"، و"إف تي إس إي يوروتوب 100"، و"إم إس سي آي أوروبا")، وفي المؤشرات غير المالية ("داو جونز" العالمي للاستدامة "دي جيه إس آي"، و"دي جيه إس آي أوروبا"، و"يورونكست فيجيو إيريس - "منطقة اليورو 120/أوروبا 120/فرنسا 20"، و"إم إس سي آي إي إم يو" للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة، و"إم إس سي آي أوروبا" للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة، و"يورو ستوكس 50" للأداء البيئي والإجتماعي والحوكمة، و"ستوكس أوروبا 600" للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة، و"ستوكس جلوبال 1800" للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة).

 

***

 

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية. لا تشكّل هذه البيانات تعهدات فيما يتعلق بالأداء المستقبلي لشركة "إنجي إي بيه إس". على الرغم من أن شركة "إنجي إي بيه إس" تعتبر أن مثل هذه البيانات قائمة على توقعات وافتراضات معقولة في تاريخ نشر هذا البيان، إلا أنها بطبيعتها عرضة للمخاطر والشكوك التي قد تؤدي إلى اختلاف الأداء الفعلي عن تلك المشار إليها أو الواردة في هذه البيانات. وتتضمن هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر تلك الموضحة أو المحددة في الوثائق العامة المقدمة من شركة "إنجي إي بيه إس" لدى هيئة الأسواق المالية الفرنسية، بما فيها تلك المدرجة في قسم "عوامل الخطر" في وثيقة التسجيل العالمي لـ"إنجي إي بيه إس" المودعة لدى هيئة الأسواق المالية الفرنسية يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021 (تحت رقم التسجيل دي. 21-0273). وينبغي على المستثمرين والمساهمين في شركة "إنجي إي بيه إس" التنبّه إلى أنه في حال تحقق بعض هذه المخاطر أو جميعها فقد يكون لها أثر سلبي كبير على شركة "إنجي إي بيه إس".

 

يمكن تحديد هذه البيانات التطلعية من خلال استخدام المصطلحات التطلعية، من ضمنها الأفعال أو التعابير "يتنبأ"، "يعتقد"، "يقدّر"، "يتوقع"، "يعتزم"، "قد"، "يخطط"، "ينشىء"، "قيد المناقشة" أو "العميل المحتمل" أو"يجب"، "أو "سوف" أو "المشاريع" أو "تراكم" أو"مجموعة المنتجات" أو، في كل حالة، الاختلافات السلبية أو اختلافات أخرى أو المصطلحات القابلة للمقارنة، أو من خلال مناقشات للإستراتيجية والخطط والأهداف والأحداث المستقبلية أو النوايا. تشمل هذه البيانات التطلعية جميع المسائل التي لا تعكس وقائع تاريخية، والتي تعد بدرجات مختلفة غير مؤكدة، مثل البيانات المتعلقة بآثار جائحة "كوفيد-19" على العمليات التجارية لشركة "إنجي إي بيه إس" والنتائج المالية والمكانة المالية، فضلاً عن تأثيرها على اقتصاد العالم. تظهر هذه البيانات في هذا الإعلان، وتتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بنوايا شركة "إنجي إي بيه إس" أو معتقداتها أو توقعاتها الحالية المتعلقة، من بين أمور أخرى، بنتائج شركة "إنجي إي بيه إس" لتطوير الأعمال والعمليات والمكانة المالية والآفاق واستراتيجيات التمويل، والتوقعات لتصميم المنتجات وتطويرها، والتطبيقات التنظيمية والموافقات، وترتيبات سداد التكاليف، وتكاليف المبيعات واختراق السوق. وإنّ العوامل الهامة التي يمكن أن تؤثر على الأداء وتتسبب في اختلاف النتائج جوهرياً عن توقعات الإدارة أو قد تؤثر على قدرة شركة "إنجي إي بيه إس" على تحقيق أهدافها الإستراتيجية، تشمل أوجه عدم اليقين المتعلقة بأثر جائحة "كوفيد-19" على أعمال شركة "إنجي إي بيه إس" وعملياتها وموظفيها. بالإضافة إلى ذلك، حتى في حال كانت نتائج عمليات "إنجي إي بيه إس"، مكانتها المالية والنمو الذي حققته، وتطور الأسواق والقطاع الذي تعمل فيه "إنجي إي بيه إس"، متوافقة مع البيانات التطلعية الواردة في هذا الإعلان، قد لا تشكّل تلك النتائج أو التطورات مؤشراً على النتائج أو التطورات في الفترات اللاحقة. وتعتبر البيانات التطلعية الواردة هنا صالحة في تاريخ هذا الإعلان فحسب. ولا تلتزم شركة "إنجي إي بيه إس" ولا تتعهد بتحديث أو مراجعة أي من هذه البيانات التطلعية.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210419005984/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق