كشفت دراسة إيجون زيندر العالمية أن الرؤساء التنفيذيين هم أكثر...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيوريخ-السبت 18 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إيجون زيندر"، الشركة العالميّة الرائدة في مجال الخدمات الاستشاريّة الإدارية، عن نتائج دراسة استطلعت آراء 972 من الرؤساء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم، لتجس النبض حول كيفية تطور أدوار الرؤساء التنفيذيين وتوقعاتهم في ظل التحديات العالمية الخطيرة والاتجاهات الناشئة. كشفت الدراسة أن التأمل الذاتي والتطوير الشخصي قد قفزا ليكونا من بين أولويات الرئيس التنفيذي حيث أصبحوا واعيين لذاتهم بشكل متزايد، مدركين أن مفتاح الرخاء هو تحسين الجانب الإنساني من قيادتهم.

وفي الوقت الذي تستمر فيه المطالب المتزايدة للمساواة في مكان العمل والضغوط الجديدة حول العمل الهجين في تشكيل ثقافة الأعمال بشكل كبير، يعيد الرؤساء التنفيذيون في جميع أنحاء العالم تقييم دورهم، وكيفية تفاعلهم مع فريقهم، وكذلك كيفية تحميل مؤسستهم - وأنفسهم - المسؤولية عن جعل أعمالهم جاهزة للمستقبل. ويرى الرؤساء التنفيذيون اليوم أن إعطاء الأولوية لتطورهم والاستفادة من المصادر الجوهرية للطاقة للأفراد في مؤسساتهم أمر بالغ الأهمية للتنقل عبر بيئات العمل المعقدة.

تضمنت النتائج الرئيسية ما يلي:

  • أفاد 90 في المائة من الرؤساء التنفيذيين أنهم انتقلوا إلى مركز الأصوات المرتفعة والمتنوعة والمتباعدة بشكل متزايد. عند سؤالهم عن تأثير الظروف الأخيرة على مؤسستهم، سلط معظم الرؤساء التنفيذيون الضوء على سرعة اتخاذ القرار والتغيير وزيادة عدم اليقين الاقتصادي. تتحدث هذه التحولات عن التعقيدات والتطور السريع الذي يعيد تشكيل الأعمال - وأن الرؤساء التنفيذيين سوف يستجيبون لمزيد من أصحاب المصلحة ويتم قياس هذه التحولات بطرق جديدة وناشئة.
  • يجد 83 في المائة من القادة أنه من الضروري التفكير في أسلوب قيادتهم - مقابل 66 في المائة في دراسة عام 2018، الرئيس التنفيذي: انعكاس شخصي. يعمل الرؤساء التنفيذيون على توسيع قدرتهم على التكيف والعلاقات والوعي الذاتي. إنهم ملتزمون بالاستماع إلى وجهات نظر متنوعة ويسعون بشكل متزايد للحصول على تعليقات من أماكن جديدة - بما في ذلك أعضاء الفريق والرؤساء، والمرشدين، والمستشارين وغيرهم من الرؤساء التنفيذيين. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تجمع الرئيسات التنفيذيات تعليقات من مجموعة واسعة من المصادر - ومن المرجح أن يطلبن أكثر من نظرائهن الذكور التوجيه من زملائهن الرؤساء التنفيذيين والمرشدين وأفراد الأسرة.
  • يوافق 78 في المائة من الرؤساء التنفيذيين بشدة على أنهم بحاجة إلى مواصلة التحول الذاتي - ثلاثة أضعاف أكثر من العام 2018. كما يتفق الرؤساء التنفيذيون بشدة على أهمية "الرحلة المزدوجة"، وهو المسار الذي يؤمن فيه القادة بأن مشاهدة تطورهم الشخصي ونمو مؤسستهم كرحلة مترابطة سيؤدي إلى التغيير الأمثل. إن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة التي توصلنا إليها هي الاتفاق شبه الإجماعي بين ألف قائد على أنه "بصفتي رئيساً تنفيذياً، فأنا بحاجة إلى القدرة على تحويل نفسي وكذلك مؤسستي".
  • أفاد ثلثا الرؤساء التنفيذيين أن المقاييس الأساسية التي توجه قراراتهم ظلت متسقة، على الرغم من توقعات الأعمال الاجتماعية والاقتصادية الجديدة التي أعربوا عن دعمهم لها. نظراً لهذا الصراع، ليس من الواضح ما إذا كان الرؤساء التنفيذيون لديهم مساراً مباشراً لتحقيق طموحاتهم من خلال المقاييس المالية التقليدية كمحرك القرار المهيمن لمعظم الرؤساء التنفيذيين.
  • أظهر تحليل للإجابات المفتوحة أن حوالى 500 رئيساً تنفيذياً، أي أكثر من نصف جميع المستجيبين، يرون القدرات الارتباطية على أنها نقطة عمياء رئيسية. على وجه التحديد، أفاد أقل من نصف الرؤساء التنفيذيين ( 44 في المائة) بأنهم يشعرون بالتوافق التام مع فرقهم، وحتى أقل مع مجالسهم - مما يشير إلى ارتفاع مستويات التوتر وزيادة الحاجة إلى التعاون.

وقالت جيل أدير، رئيسة مجلس إدارة "إيجون زيندر" العالمية في هذا السياق: "يدرك الرؤساء التنفيذيون أن تعقيدات الأعمال غير المسبوقة في الوقت الحاضر تتطلب تحولاً كبيراً في القيادة - ويجب أن يبدأ التغيير من خلال النظر إلى الداخل بمستويات جديدة من التأمل الذاتي والتطوير الشخصي. هذه ليست نظرة متعمقة ومنغمسة في الذات. هذا ما تتوقعه فرقنا ومؤسساتنا وأصحاب المصلحة من الرؤساء التنفيذيين لدينا". وأضافت: "الآن، أكثر من أي وقت مضى، يجب أن تكون الفطنة التقليدية في العمل متوازنة بالتساوي مع التعاطف والرحمة من أجل اكتساب الالتزام العاطفي للفرق والمؤسسات، وتجاوز تعقيدات الأعمال وبناء أماكن عمل منتجة وملهمة".

كما شددت كاتي ناجيبور شويت وديك باتون، اللذان شاركا في قيادة المجموعة الاستشارية للرئيس التنفيذي لشركة "إيغون زيندر" وشاركا في إجراء هذه الدراسة على أن التنقل عبر هذه البيئات المعقدة يتطلب من الرؤساء التنفيذيين زيادة قدرتهم الشخصية على التكيف والارتباط والوعي الذاتي. واليوم على وجه الخصوص، يجب أن تكون هذه القدرات متوازنة بشكل متزايد مع نقاط القوة القيادية التقليدية والتخطيط الاستراتيجي وتوجيه الأداء الذي لا هوادة فيه. يتطلب إتقان هذه المهارات من القادة زيادة قدرتهم على الاستماع، والثقة في شبكة أوسع من أصحاب المصلحة والتواصل بشكل أكثر أصالة من أي وقت مضى.

كنتيجة لصقل هذه المهارات واتباع نهج أكثر تركيزاً على الإنسان في القيادة، سيطور الرؤساء التنفيذيون المرونة والقيادة والقدرة على التكيف لأنفسهم - ومنظماتهم.

للمزيد من المعلومات حول دراسة الرئيس التنفيذي لشركة "إيغون زيندر"، والتي استطلعت آراء 972 رئيساً تنفيذياً حول العالم ، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.egonzehnder.com/it-starts-with-the-CEO

لمحة عن "إيجون زيندر"

تُعد "إيجون زيندر" شركة استشارية رائدة في مجال القيادة على مستوى العالم، تلهم القادة للتغلب على الأسئلة المعقدة بإجابات بشرية. من خلال أكثر من 55 عاماً من الخبرة في تقديم المشورة للعملاء بشأن القيادة التنفيذية، نعلم أن اختيار الرئيس التنفيذي هو نقطة منتصف العملية وليس النهاية. لهذا السبب، نتشارك مع عملائنا لتقديم انتقال، وتعاقب، وتطوير، ودعم شامل وفعال للرئيس التنفيذي. نحن نساعد المؤسسات في الوصول إلى قلب تحديات قيادتها ونقدم ملاحظات صادقة ورؤى لمساعدة القادة على إدراك كيانهم الحقيقي وهدفهم. لدينا 525 مستشاراً عبر 63 مكتباً و37 دولة وهم قادة سابقون في القطاع يتعاونون بسلاسة عبر المناطق الجغرافية والقطاعات والوظائف لتقديم القوة الكاملة للشركة لكل عميل في كل مرة. نؤمن بأنه يمكننا معاً تحويل الأشخاص والمنظمات والعالم من خلال القيادة.

يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي www.egonzehnder.com  للاطّلاع على المزيد من المعلومات، كما يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن" و"تويتر".

يُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: / https://www.businesswire.com/news/home/20210915005058/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق