وايت أوك تشتري شركة فيناسيتي في عملية استحواذ رائدة

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): استكملت شركة "وايت أوك جلوبال أدفايزرز" (المشار إليها فيما يلي بـ "وايت أوك")  عملية الاستحواذ على "فيناسيتي" (المشار إليها فيما يلي بـ "فيناسيتي")، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رؤوس الأموال العاملة وحلول التمويل التجاري المقدمة إلى الشركات التجارية العالمية.

تقوم "فيناسيتي" بإنشاء وهيكلة ووضع أكثر من 100 مليار دولار أمريكي في ذمم مدينة للتمويل التجاري سنوياً لدى أكثر من 50 مؤسسة مالية رائدة في هيكليات أمنية مدعومة بالأصول. وسهلت "فيناسيتي" عمليات الذمم المدينة المقومة بـ58 عملة مع جهات دائنة في أكثر من 175 دولة، مما يجعلها أكبر منصة تمويل تجاري غير مصرفية على مستوى العالم.

وستساهم الصفقة هذه في استبقاء أدريان كاتز في منصبه كالرئيس التنفيذي لشركة "فيناسيتي" ومالك حصة أسهم كبيرة، ليعمل عن كثب مع إدارة شركة "وايت أوك جلوبال أدفايزرز". وبفضل عملية الاستحواذ هذه، سيعمل لدى "وايت أوك" والشركات الفرعية التابعة لها أكثر من 215 أخصائياً ترتكز أعمالهم على الإقراض القائم على الأصول، وتقديم توريق للذمم المدينة التجارية ومجموعة متنوعة من منتجات القروض القائمة على الأصول بما في ذلك خصم الفواتير، والتخصيم ، والتمويل التجاري، وتمويل سلسلة التوريد، وتمويل المقرض، وتمويل الاستيراد والتصدير.

كما سيساهم الاستحواذ في تسريع سعي "وايت أوك" للدخول إلى السوق البالغ قيمته 30 تريليون دولار لطرح حلول رؤوس الأموال العاملة القائمة على الأصول. وستعمل "فيناسيتي" كشركة مستقلة، إلا أنها ستعمل بشكل وثيق مع "وايت أوك" في عدد من المجالات التي تتم فيها عمليات تآزر - حيث تقوم "وايت أوك" بنشر رؤوس أموال مؤسسية على منصة "فيناسيتي".

تعد "وايت أوك" شركة استشارات استثمارية مسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وتمتلك أصول بميزانية عمومية تزيد عن 10 مليارات دولار. وتقدم الشركة أكثر من 20 منتج إقراض بما في ذلك إقراض المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم والتمويل التجاري وتأجير المعدات والتمويل المهيكل وحلول الإقراض المتخصصة الأخرى لصالح المقترضين.

تتخذ شركة "فيناسيتي" من ستامفورد، في كونيتيكت مقراً رئيسياً لها، كما أنها سوف تُغير علامتها التجارية لتصبح "وايت أوك فيناسيتي". لطالما اهتمت "وايت أوك" في الاستحواذ على "فيناسيتي" - إذ يعود تاريخ هذا الاهتمام إلى ما قبل عملية البيع الأولى للشركة في عام 2018.

وقال أندريه هاكاك، الرئيس التنفيذي لشركة "وايت أوك جلوبال أدفايزرز" في هذا السياق:

"يسعدنا الترحيب بـ ’فيناسيتي‘ ضمن أسرة ’وايت أوك‘. تعتبر ’فيناسيتي‘ شركة رائدة في السوق. تجمع عمليات التآزر الهائلة التي تقوم بها بين أعمالها والعمل الذي نقوم به بالفعل في ’وايت أوك‘.

يسلط هذا الاستحواذ الضوء على التزام ’وايت أوك‘ بأن تغدو جهة فاعلة عالمية رائدة في حلول رؤوس الأموال المدعومة بالأصول والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من أداء الاقتصاد العالمي. إنّ خبرة ’فيناسيتي‘ خاصة في جعل توريق الحسابات المدينة وأصول المستهلكين أقل تعقيداً وأكثر فعالية من حيث التكلفة، تشكّل ميزة كبيرة لعملائنا".

وأضاف: "نتطلع قدماً إلى العمل بشكل وثيق مع أدريان والفريق في ’فيناسيتي‘ للشروع في هذه الشراكة الجديدة".

ومن جهته، قال أدريان كاتز، الرئيس التنفيذي لشركة "فيناسيتي":

"الجميع في ’فيناسيتي‘ متحمس للانطلاق في هذا الفصل الجديد من قصتنا لنصبح جزءاً من ’وايت أوك‘. اعتدنا على تولي زمام القيادة في ’وايت أوك‘ لفترة طويلة، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة هي الخطوة الصحيحة تماماً لتمكين شركة ’فيناسيتي‘ من الازدهار".

وأضاف: "إنني متحمس بشكل خاص للفرص الجديدة التي سيتيحها التعاون مع ’وايت أوك‘ من خلال الجمع بين خبرتنا في السوق وانتشارنا العالمي".

لمحة عن "وايت أوك"

تعد "وايت أوك جلوبال أدفايزرز" المحدودة شركة عالمية رائدة في إدارة الأصول البديلة، وهي متخصصة في إنشاء وتقديم حلول التمويل لتسهيل نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وإعادة تمويلها ورسملتها. منذ تأسيسها في عام 2007، تركز عملية الاستثمار المنضبطة المعتمدة من قبل الشركة على تقديم عائدات استثمارية معدلة حسب المخاطر وإقامة شراكات طويلة الأجل مع المقترضين لديها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.whiteoaksf.com.

لمحة عن "فيناسيتي"

تعتبر "فيناسيتي" شركة متخصصة في هيكلة وتوفير برامج فعالة لتمويل الذمم المدينة لأسواق رؤوس الأموال، وتمويل الموردين والذمم الدائنة، والخدمات الاحتياطية، وإدارة البرامج. تُسهل الشركة حالياً تمويل وإدارة أحجام الذمم المدينة السنوية البالغة حوالى 100 مليار دولار أمريكي. وبفضل مواردها المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، تقوم "فيناسيتي" بأعمال في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع جهات دائنة في أكثر من 175 دولة. لمزيد من المعلومات، رجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.finacity.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210920005141/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق