إي آي جي توقع على اتفاقية للاستحواذ على حصص بنسبة 10 في المائة في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن -الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

– (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إي آي جي"، المستثمر المؤسسي الرائد عالمياً في قطاع الطاقة والبنية التحتية، عن إبرام اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها على حصص بنسبة 10 في المائة في شركة "أستراليا باسيفيك إل إن جي" (المشار إليها فيما يلي بـ"إيه بيه إل إن جي" أو "المشروع") من شركة "أوريجين إنرجي" (المشار إليها فيما يلي بـ"أوريجين") مقابل سعر شراء حصص تبلغ قيمته 1.592 مليار دولار أمريكي.

 

وتمثل هذه الاتفاقية المبتكرة أول اتفاقية استحواذ على الإطلاق على حصص في مشروع غاز طبيعي مسال تشغيلي متكامل من قبل جهة راعية للحصص الخاصة.

 

أبرز الأحداث المتعلقة بالأصول والأساس المنطقي الاستراتيجي

تُعتبر "إيه بيه إل إن جي"، وهي مشروع غاز طبيعي مسال متكامل من المستوى الأولى يضمّ منشأة تسييل راسخة، أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال من حيث قدرة التسييل على الساحل الشرقي لأستراليا ومورد رئيسي للغاز الطبيعي المسال إلى آسيا وللغاز إلى السوق المحلية الأسترالية. ويتمتع المشروع، الذي يقع في جلادستون، كوينزلاند، بسجل حافل في تحقيق طاقته الاسمية البالغة 9.0 مليون طن سنوياً بشكل دائم، ويحتل موقعاً رائداً في مساحة تمتد على حوضي "سورات" و"بوين"، ما يوفّر احتياطيات طويلة الأجل. ويعمل المشروع بتكاليف تعادل تنافسية عالمياً، ويتمتّع بمكانة تُتيح له تلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي المسال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

وتُدير المشروع شركة "كونوكو فيليبس" (مشغل التكرير والمعالجة والتسويق) و"أوريجين إنرجي" (مشغل عمليات التنقيب والإنتاج). ويحافظ المشروع على عقود غاز طبيعي مسال طويلة الأمد مع نظيرين من الدرجة الاستثمارية، وهما "سينوبك" و"كانساي إلكتريك".

 

وعلى مدى الأعوام الـ15 الماضية، استثمرت "إي آي جي" في تسعة مشاريع منفصلة للغاز الطبيعي المسال تقع في ستة بلدان، ويمثل هذا الاستحواذ استمراراً لاستراتيجيتها الهادفة إلى امتلاك أصول الغاز الطبيعي المسال عالية الجودة. ويعتمد الاستحواذ أيضاً على الحضور الاستثماري لـ"إي آي جي" في أستراليا ويوفر لشركة "إي آي جي" منصة للنمو المستقبلي في الغاز الطبيعي المسال العالمي.

 

وفي هذا السياق، قال ر. بلير توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"إي آي جي": "تعكس هذه الصفقة الرائدة ثقتنا القوية في الأصل الذي استحوذنا عليه وبشركائنا ويؤكّد على أهمية الغاز الطبيعي المسال باعتباره أداة تمكين أساسية للتحول في مجال الطاقة. وتستفيد الصفقة من خبرة ’إي آي جي‘ الواسعة في مجال الغاز الطبيعي المسال العالمي لتقديم سيلٍ مستمر وجذاب من التدفقات النقدية لمستثمرينا".

 

تفاصيل الصفقة الرئيسية

بموجب الصفقة، ستتمتع "إي آي جي" بالحق بترشيح عضو واحد لمجلس إدارة "إيه بيه إل إن جي" وستحتفظ بحقوق المساهمين والحماية المعتادة.

 

ونالت الصفقة موافقة مجلس مراجعة الاستثمارات الأجنبية الأسترالي وهي خاضعة للتنازل عن الحقوق الوقائية من قبل "كونوكو فيليبس" و"سينوبك"، بالإضافة إلى شروط الاعتيادية الأخرى لإتمام الصفقة.

 

واضطلعت شركة "مورجان ستانلي" بدور المستشار المالي لـ"إي آي جي" في هذه الصفقة، فيما أدّت شركتا "آلينز لينكليتيرز" و"لاثام آند واتكنز" دور المستشارين القانونيين لها.

 

لمحة عن "إي آي جي"

تعد شركة "إي آي جي" مستثمراً مؤسسياً عالمياً رائداً في قطاع الطاقة والبنية التحتية، وتمتلك تحت إدارتها رأس مال تبلغ قيمته 22.5 مليار دولار أمريكي اعتباراً من 30 يونيو 2021. تختص "إي آي جي" في مجال الاستثمارات الخاصة في الطاقة والبنية التحتية المتعلقة بالطاقة على أساس عالمي. وخلال تاريخها على مدى 39 عاماً، كرّست "إي آي جي" أكثر من 38.0 مليار دولار أمريكي لقطاع الطاقة من خلال 373 مشروعاً أو شركة في 38 دولة في ست قارات. وتضم "إي آي جي" بين عملائها العديد من خطط التقاعد الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. تتخذ "إي آي جي" من واشنطن العاصمة مقراً لها، ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eigpartners.com.

 

يُمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211024005041/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق