نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، المترو يعلن حالة الطوارئ, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 10:42 صباحاً
أعلنت الشركة المشغلة لـ مترو الأنفاق رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار الحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمة للطلاب وتيسير تنقلاتهم خلال فترة الامتحانات
وأكدت الشركة اتخاذ مجموعة من الإجراءات التشغيلية والتنظيمية لضمان انتظام حركة القطارات وتقليل زمن التقاطر، بما يسهم في استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد الركاب خلال أوقات الذروة.
وفي السياق ذاته، نسقت الشركات المشغلة لخطوط المترو مع شرطة النقل والمواصلات لتعزيز إجراءات التأمين داخل المحطات والقطارات، وضمان سلامة الركاب وانتظام حركة التنقل.
كما شددت الجهات المعنية على ضرورة الالتزام بلائحة استخدام المترو، خاصة فيما يتعلق بالعربات المخصصة للسيدات، مع تكثيف المتابعة الميدانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تطبيق القواعد المنظمة والحفاظ على راحة جميع الركاب خلال فترة الامتحانات.
ارتفاع أعداد ركاب مترو الأنفاق
وسجلت خطوط مترو الأنفاق ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الركاب خلال الأسبوع الماضي، وحتى اليوم حيث نقلت القطارات أكثر من 16 مليون راكب، في ظل جهود مستمرة لتحسين مستوى الخدمة وتقليل زمن التقاطر بين القطارات.
وتابعت إدارة مترو الأنفاق انتظام حركة التشغيل بجميع المحطات والخطوط، فيما عقد المهندس علي فضالي، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اجتماعًا مع قيادات المترو لمناقشة الاستعدادات الخاصة باستقبال الامتحانات وخطط رفع كفاءة التشغيل خلال الفترة المقبلة.
ضمان انسيابية حركة التنقل للمواطنين
ومن جانبه، تابع المهندس خالد صبرة، رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، حركة سير القطارات على مدار اليوم، مشددًا على ضرورة الجاهزية الكاملة للتعامل الفوري مع أي أعطال أو ملاحظات فنية قد تؤثر على انتظام الخدمة.
كما وجه صبرة بمتابعة كثافات الركاب داخل المحطات بشكل مستمر، مع سرعة الدفع بقطارات إضافية عند الحاجة لمواجهة أي تكدسات وضمان انسيابية حركة التنقل للمواطنين.
وأظهرت بيانات التشغيل أن الخط الأول استحوذ على النصيب الأكبر من عدد الركاب بإجمالي 8.3 مليون راكب، فيما نقل الخط الثاني «شبرا الخيمة – المنيب» نحو 6.2 مليون راكب خلال الأيام السبعة الماضية.
وأكد مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن المترو يواصل العمل بكامل طاقته التشغيلية لتقديم أفضل مستوى من الخدمة للركاب، سواء خلال فترات الذروة أو في الأوقات التي تشهد انخفاضًا في معدلات الإقبال، مع الحرص على الحفاظ على انتظام الرحلات وراحة المواطنين.

















0 تعليق