أسلوب لعب ممتع ومليء بالفرص في انطباعنا حول لعبة Hitman 3

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب موعد إصدار الجزء الختامي لثلاثية Hitman الجديدة التي بدأها استوديو IO Interactive في 2018، سنحت لنا فرصة تجربة أول مهمتين من اللعبة القادمة على أجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي بالإضافة إلى سويتش والحاسب.

Hitman 3 تبدأ مباشرة من حيث انتهى الجزء الثاني، حيث يستمر Agent 47 صحبة Diana Burnwood و Lucas Grey بملاحقة أعضاء جماعة الـ Providence حول العالم في سبيل القضاء عليهم. Hitman 3  ستحتوي على 6 أماكن مختلفة على مدار القصة، خلال تجربتنا تمكنا من لعبة مهمتين واحدة في دبي، الإمارات و الأخرى في دارتمور، إنجلترا.

كلا المهمتين تواجدت في مباني مغلقة، فمثلا في دبي ستلعب في قصر أحد الشيوخ بينما في دولتمور ستلعب بقلعة عائلة Carlisle. الجميل أنه وعلى الرغم من تواجد هذه المهام في مباني، إلا أن الاحتمالات المتواجدة بها كبيرة ومتنوعة جداً، فالمباني ضخمة جداً وبها العديد من المداخل والمخارج ومتعددة الطوابق، بالإضافة لتواجد الساحات الخارجية التي تقدم لك فرص استكشاف إضافية. مثل ألعاب هيتمان  السابقة، كلما قمت بالتجول بالمكان أكثر والبحث فيه كلما تمكنت من الحصول على معلومات أكثر عن أهدافك وعن فرص أفضل للقضاء عليهم.

واحدة من الإضافات الجديدة في هذا الجزء والتي استفادت من وجود المهام في مثل هذه الأماكن هي الطرق المختصرة للتنقل بداخل المباني، العثور على هذه الاختصارات ليس بالأمر السهل وسيتطلب منك البحث بشكل دقيق ومفصل داخل المبنى لكي تجدها، لكن الأمر يستحق العناء حيث ستسهل هذه الاختصارات بشكل كبير التنقل داخل المبنى. الاختصارات قد تكون على شكل سلم متواجد خارج المبنى للتنقل بين الطوابق من الخارج، أو مداخل سرية داخل الغرف يمكن الوصول لها مثلاً عبر تحريك لوحة على الجدار أو كتاب على الرف. في حال استكشاف مخرج معين سيبقى متاح لك دائماً حتى عند لعب المرحلة نفسها مرة أخرى.

من الإضافات الأخرى التي قام بها IO Interactive أيضاً في الأدوات المتوفرة لك في المهام هي الكاميرا والتي يمكن استخدامها لمساعدتك في فتح بعض الأبواب الإلكترونية عن بعد، حيث يمكن توجيهها على قفل معين ليقوم بمساعدك خلال المرحلة بفتحها لك عن بعد. كما يمكن استخدامها أيضاً لتصوير بعض المناطق والأماكن في المرحلة لكي تساعدك على تذكر بعض الأمور لاحقاً. الإضافة قد لا تشكل فرق كبير لكنها تضيف خيارات أكثر للوصول إلى بعض الأماكن.

بشكل عام أسلوب اللعب وصعوبته لم تتغير عن الجزء الثاني، مع تحسن بسيط بالرسوم عن الجزء السابق، ولكن هذا الأمر لا يعتبر سلبي أبداً، فأسلوب اللعب ممتاز ولا يحتاج للتغيير، لا زالت هنالك فرص كثيرة تبدو لا نهائية للقضاء على الخصوم، سواء كنت تفضل التسلل والتخفي أو التوجه العنيف المباشر للقضاء على أهدافك، اللعبة تقدم لك جميع الأدوات الممكنة للقيام بذلك. لذلك المهام لا زالت تقدم قابلية كبيرة لإعادة اللعب، حيث في كل مرة يمكنك تجربة طريقة جديدة للقضاء على الخصم وذلك عبر اتباع القصص الصغيرة داخل كل مرحلة، فمثل الجزء السابق تقدم كل مرحلة بعض الفرص المقدمة على هيئة قصص صغيرة تساعدك على الوصول لهدفك بطريقة مختلفة. اتباع هذه القصص هو أمر اختياري حيث يمكنك تجاهلها لمحاولة استكشاف المكان وانتهاز الفرص بنفسك.

التغير الأفضل في هذا الجزء هو طريقة سرد مقاطع اللعبة السينمائية، في الجزئين السابقين كانت المقاطع السينمائية عبارة عن صور ورسمات ثابتة مع تمثيل صوتي، في هذا الجزء تم تقديم مقاطع سينمائية كاملة مثل مقاطع نهاية الجزء الثاني، لكن مع أداء ورسوم أفضل، هذا الأمر أعطى بعد إضافي للقصة وارتباط أكبر بالشخصيات.

ولعل الجدير ذكره أن اللعبة ستقدم لك الثلاثية كاملة بحزمة واحدة، أي سيكون بإمكانك لعب جميع المهام من الجزء الأول وحتى الثالث، دون الحاجة لشراء الأجزاء السابقة كما أنه تم تحسين أسلوب اللعب ورسوم الأجزاء السابقة لتطابق رسوم الجزء الجديد. المثير بالأمر أن الأدوات التي تقوم بفتحها بأي من مهام Hitman 3 ستصبح متاحة للاستخدام في مهام الأجزاء السابقة، ما يتيح لك فرصة إعادة المهام القديمة بطرق مختلفة باستخدام الأدوات الجديدة.

ما رأيناه خلال هذه التجربة هو استمرارية السلسلة بتقديم نفس أسلوب اللعب الممتع والمليء بالفرص مع التركيز بشكل أكبر على تحسين طرح القصة من خلال تقديمها بأسلوب أفضل. اللعبة قادمة في 20 يناير على البلايستيشن 4، البلايستيشن 5، الإكس بوكس ون، الإكس بوكس سيريس X/S، الكمبيوتر الشخصي و سويتش (عبر خدمة البث). كما أن اللعبة ستدعم اللعب الإفتراضي عبر البلايستيشن في آر عبر جميع أجزائها الثلاثة. وهي تدعم الترقية المجانية للجيل الجديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق