إعلامي: شركات ألعاب الفيديو سلعة مرغوبة جداً – وهناك الكثير من الأموال تتحرك اتجاهها

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع انطلاق الجيل التاسع من أجهزة ألعاب الفيديو PS5 و Xbox Series X|S تحركت عجلة الأموال وبات الجميع مستعد ليفتح محفظته لشراء فرق التطوير والاستوديوهات الكبرى. وكان أضخمها تلك الصفقة الخاصة بـ استحواذ Microsoft على الشركة الأم لشركة Bethesda.

من ثم انتقلت عدوى الاستحواذات إلى نينتندو التي أعلنت بداية هذا العام عن استحواذها على مطوري لعبة Luigi’s Mansion 3 فريق التطوير الكندي Next Level Games بعد نجاح لعبتهم هذه على سويتش بشكل كبير.

أمس الإعلامي Brad Sams خرج ليحدثنا عبر تويتر عن أن دفع الأموال بسخاء سيستمر ملمحاً لمزيد من الاستحواذات والصفقات الضخمة مستقبلاً. حيث ذكر بأنه هناك حالياً الكثير من الأموال تتحرك باتجاه شركات الألعاب والتي باتت سلعة مرغوبة جداً من الجميع. فيما يبدو بأننا سنشهد عما قريب إعلانات عن صفقات ضخمة فالكثير من الشركات تريد بهذا الجيل أن تعزز مكانها بسوق الألعاب الذي يدر عائدات ضخمة للغاية تسيل لعاب الجميع فيكفي أن نخبركم بأن ألعاب الفيديو تحقق عائدات أكبر من الأفلام والرياضة مجتمعين لتدركوا سر لهاث كل من هب ودب لاقتحام الصناعة.

هذا وكان رئيس Microsoft قد صرح قبل أشهر بأنهم يدرسون الاستحواذ على مزيد من الشركات مستقبلاً، وحتى رئيس PlayStation سبق وألمح مؤخراً بأن عمليات الاندماج والاستحواذ قد تكون ممكنة

There’s a lot of money flowing around gaming companies right now, several getting multiple bids – not sure when or if any of these will close but gaming IP valuations are soaring

— Brad Sams (@bdsams)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق