«رواد الألعاب» – مبادرة وزارة الاتصالات لتدريبكم على تطوير الألعاب باحتراف!

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشهد مع انطلاقة 2021 اهتمامًا متزايدًا من المسؤولين في المملكة العربية السعودية بصناعة الألعاب. فبعد أيامٍ قليلة من إطلاق حساب «الألعاب السعودية» لرصد الألعاب المصنفة، ها هي ذي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعلن برنامج «رواد الألعاب» أو Game Changers.

وبحسب ما جاء على موقع المبادرة الرسمي، تسعى هذه المبادرة إلى «خلق البيئة المناسبة لمطوري الألعاب من الجنسين ضمن برنامج متكامل يبدأ بالتدريب المكثف وينتهي بالتوظيف أو الاحتضان» بالتعاون مع معهد DigiPen الرائد في تدريب مطوري الألعاب حول العالم فضلًا عن شركة Advanced Initiative السعودية.

وكما هو متوقعٌ من برنامج على هذا المستوى المميز، سيتلقى المتدربون 2000 ساعة تدريبية بإشراف أفضل المختصين في الصناعة، وبحضور مرشدين ومشرفين من كبرى الشركات العالمية، بما يشمل شركات Nintendo و Microsoft و Sony.

وسيمُنح المتدربين شهادة معتمدة من قِبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حال إتمام البرنامج.

وبعد انتهاء المرحلة التدريبية، سيشرع المطورون الجدد في «مرحلة الاحتضان» والتي سيحصلون فيها على منحة مالية بقيمة 70,000 ريال سعودي لكل مشروع وتدريب مكثف في الابتكار وريادة الأعمال، ناهيك من حزم من البرامج و الأجهزة التقنية.

مراحل برنامج «رواد الألعاب» المقدَّم برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية:

وللتسجيل في البرنامج، زُر الموقع الرسمي.

يُشار إلى أن خريجي معهد DigiPen تحديدًا شاركوا في تطوير أكثر من 1500 لعبة احترافية، بما يتضمن لعبة Destiny و Fortnite وأكثر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق