المدير التنفيذي الجديد لـ Amazon يتعهد بالالتزام بالاستثمار بألعاب الفيديو

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل أيام كنا مع تقرير حول وضع Amazon بما يخص الاستثمار في صناعة الألعاب حيث قيل بأن الشركة تنفق 500 مليون دولار بالسنة على قسم الألعاب دون أية نتائج وفند تقرير الإعلامي شراير نقاط الضعف في أمازون التي تجعلها عاجزة عن الخوض في الصناعة.

اليوم وبعد إعلان جيف بيزوس مؤسس الشركة عن تنحيه من منصب المدير التنفيذي للشركة ليحل مكانه بدء من الربع الثالث من هذا العام Andy Jassy الرئيس التنفيذي لقسم خدمات الشبكة Amazon Web Services خرج الأخير ليرد بطريقته على ذاك التقرير. حيث قام بإرسال رسائل عبر البريد الالكتروني للموظفين ليؤكد تمسكه في الاستثمار بصناعة الألعاب.

حيث قال بأن بعض الأعمال التجارية تحقق انطلاقة ناجحة منذ عامها الأول ولكن هناك أعمال أخرى تحتاج لسنوات. لذا عدم تحقيقهم النجاح حتى الآن في قطاع Amazon Game Studios فإن هذا لا يعني بأنه لن يحدث أبداً فهو يعتقد بأن النجاح سوف يأتي إن تمسكوا بهذا القسم. وقال بأنه واثق من قدرة هذا القسم والمسؤولين عنه بتحقيق النجاح بحال تم التركيز على الأولويات.

هذا وكانت أمازون قد أعلنت في العام الماضي عن LUNA وهي منصة بث الألعاب السحابية الجديدة من أمازون  والتي تتيح للمشترك لعب الألعاب عبر البث السحابي سواء على الجوال بنظام  iOS أو الحاسب أو بعض الشاشات، وتكلف بالشهر 6 دولار، هذه الخدمة ستوفر للاعبين الولوج لقنوات إضافية مثل قناة Ubisoft التي ستشمل مجموعة من ألعاب الشركة الكلاسيكية بجانب ألعاب ستتاح منذ اليوم الأول عبر المنصة بينها  Assassin’s Creed: Valhalla  ولعبة Far Cry 6 و Immortals Fenyx Rising. لكن لم يتم تحديد كم سيكون سعر الاشتراك في هذه القتوات الإضافية.

يأتي هذا الخبر بعد إعلان جوجل قبل أيام عن إغلاق استوديو تطوير الألعاب والاكتفاء بخدمة Stadia في حين كان سبنسر قد صرح سابقاً بأن أمازون وجوجل هم المنافسين الرئيسين لجهاز Xbox وليس سوني ونينتندو فهل بعد هذه المستجدات تظنون بأن على مايكروسوفت إعادة حساباتها والتركيز على المنافسين الأصليين لها؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق