ألعاب Sony المقبلة ربما تشهد تواجد إعلانات ترويجية بداخلها تثير انتباه اللاعبين

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صباح اليوم كنا مع خبر يخص Sony وتسجيلها براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي تُغير من مستوى الصعوبة أتوماتيكياً ولكن يبدو بأن حكاية سوني مع براءات الاختراع هذه لن تقتصر على ابتكار أفكار جديدة لأسلوب اللعب بل ستتعدى ذلك لمجالات أخرى.

فقد نشر تقرير يتحدث عن براءة اختراع سجلتها الشركة في أمريكا وهي تخص الإعلانات الترويجية التي يمكن وضعها بداخل اللعبة مع وجود تقنية تتعرف على مستوى انتباه اللاعب لهذه الإعلانات وتفاعله معها. وتنص وثيقة البراءة إلى أن ألعاب الفيديو باتت مؤخراً وسيلة مهمة لنشر الإعلانات الترويجية وإيصالها للزبائن المحتملين.

ويبدو بأن الغاية من براءة الاختراع هذه هي إدراج إعلانات ربما في ألعاب سوني المقبلة وجعل اللاعب يتفاعل معها وتثير انتباهه مما يعود بالنفع على الشركات المعلنة. طبعاً هذه الفكرة ليست بجديدة وسبق وأن رأينا بالفعل ألعاب بدأت تقحم الإعلانات بداخلها مثل لعبة NBA 2K21 حيث تسبب إضافة مطورها لإعلانات في شاشات التحميل بغضب اللاعبين وبعد تعالي الأصوات الرافضة لمثل هذا الأمر تعهد ناشر اللعبة بإصلاح مشكلة الإعلانات.

ولا تُعد تلك المرة الأولى التي نشهد فيها إعلاناتٍ داخل الألعاب، إذ سبق لشركة EA وأن قامت بشيءٍ مماثلٍ في لعبة UFC 4 الشهر الماضي، بعد مُضي عدة أسابيع على إطلاقها– حينما عرضت مقطعًا دعائيًّا لمسلسل The Boys الرائع من إنتاج Amazon.

أخبار ذات صلة

0 تعليق