أكتيفجن تؤكد المُؤكد: هناك جزء Call of Duty جديد قادم هذا العام

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تغنت أمس أكتيفجن بما تحققه سلسلة Call of Duty لها من عائدات وإيرادات التي بلغت 27 مليار دولار منذ 2003 أي من أول جزء تم إطلاقه حتى جزء العام الماضي Black Ops Cold War.

ومع هذه العائدات المحققة من سلسلة ينتقدها الجميع بأنها سلسلة محلوبة فمن البديهي أن نشهد تمسك من أكتيفجن بها فهي بمثابة مطبعة أموال لها. ومن هذا المنطلق كشفت الشركة خلال تقريرها المالي أمس على لسان  الرئيس التنفيذي Bobby Kotick بأن هناك لعبة جديدة من السلسلة قادمة في وقت لاحق من هذا العام 2021. وعلى الأرجح يكون في آخر 3 أشهر من السنة كعادة السلسلة.

أيضاً ذكر الرئيس التنفيذي بأن الشركة تنوي الحفاظ على نمو ألعاب Call of Duty Mobile و Warzone لاسيما لما تحققه لها هذه الألعاب المجانية من إيرادات عبر المشتريات.

وكنا قد علمنا بأن السلسلة استطاعت جذب أكثر من 250 مليون لاعب خلال العام الماضي وخلال 2020 كان هناك أكثر من 100 مليون لاعب فعّال شهرياً للسلسلة وهو رقم كبير فيما إذا قارناه مع رقم 40 مليون لاعب فعّال في عام 2018.

كما ئمت مبيعات نسخ Call of Duty – ماعدا الألعاب المجانية – بنسبة 40% عن العام الماضي. وبالنسبة للعبة Cold War التي صدرت في نوفمبر فقد ساهمت في زيادة نسبة اللاعبين النشطين شهرياً بنحو 70% وضاعفت عدد الساعات التي يمضيها اللاعبون في لعب اللعبة. عائدات المشتريات عبر الأجهزة المنزلية والحاسب ارتفعت بنسبة 50% بين أكتوبر وديسمبر 2020.

هذا ونذكر بأننا في هذا العام سنعود لنشهد المنافسة المشتعلة بين عملاقي ألعاب التصويب والمتنافسين اللدودين Call of Duty و Battlefield 6 التي سيُكشف عنها بربيع 2021 وستدعم أكبر عدد لاعبين بتاريخ السلسلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق