مطور Cyberpunk 2077 يتعرض للاختراق – وتهديدات بتسريب ملفات حساسة

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقد وضعت Cyberpunk 2077 مطورها CD Projekt Red  في مأزق كبير وأدخلته في دوامة من المشاكل فقد فضح الإعلامي شراير بعض أسرار اللعبة ومشاكل تطويرها. كما واجه الاستوديو دعوتين قضائيتين بأمريكا بتهمة عدم الشفافية رفعها عليه بعض مستثمريه.

وكأن مشاكل تلك اللعبة لم تكفي الاستوديو حتى جاءته اليوم مصيبة أخرى فقد كشف عن تعرضه لاختراق من قبل قراصنة حيث تم تهكير سيرفراته الداخلية وحصلوا منها على ملفات ووثائق تتضمن معلومات حساسة للغاية عن مشاريع الاستوديو.

وبحسب ما ذكر الفريق عبر تويتر بأن المخترقين وصلوا إلى الأكواد المصدرية الخاصة بلعبة Cyberpunk 2077 بجانب الأكواد المصدرية للعبة The Witcher 3 وكذلك أكواد لعبة GWENT. والأدهى من ذلك وصل الهكرز إلى نسخة لم تر النور بعد من لعبة ذا ويتشر 3 ولا ندري إن كانت هي النسخة المحسنة التي أعلن عنها في سبتمبر الماضي بأنها  قادمة للجيل الجديد مع دعم تتبع الضوء والترقية المجانية.

وقد ترك المقرصنون رسالة ورائهم تطالب المطور بدفع فدية مالية وعرضوا عليه الوصول لاتفاق وإلا سيقومون بفضح أسراره التي حصلوا عليها وبعضها يتعلق بملفات حساسة تخص الأمور القانونية، المحاسبية والإدارية للشركة. وأعطوه مدة للاتفاق أقصاها 48 ساعة فقط وإلا سيباشروا بنشر ما لديهم.

الفريق في بيانه قال بأنه يرفض أساساً دفع أي شيء لهؤلاء وهو يلجئ للقضاء والسلطات المختصة والاستعانه أيضاً بخبراء الشبكات للعمل معهم على التحقق من هذه المشكلة واتخاذ ما يلزم من إجراءات، وأكد بأنه على حسب علمه لم يتم تسريب أية معلومات شخصية تخص مجتمع اللاعبين أو الأشخاص الذين يستخدمون خدماتهم.

هذا يذكرنا بما حدث مع كابكوم التي وقعت أيضاً تحت رحمة القراصنة ووصل الأمر إلى تسريب نسخة قابلة للعب من Resident Evil 8 Village.

أخبار ذات صلة

0 تعليق