تقرير: مشغل أقراص بلوراي PS5 أفضل من Xbox Series X|S

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ إطلاق جهازي PS5 و Xbox Series X|S ونحن نسمع عن مقارنات بينهما بمختلف المجالات مثل التحليلات التقنية كان أحدثها تقرير عن أن أداء Hitman 3 على Xbox Series X أفضل من بلايستيشن 5

أو بتلك التقارير التي تتحدث عن أن بلايستيشن 5 يتفوَّق على Xbox Series X|S في سوق إعادة البيع بمقدار الضعف تقريبًا. اليوم هناك تقرير من نوع آخر فهذه المرة تم تسليط الضوء على مشغل أقراص بلوراي بجهاز PS5 و منافسه Xbox Series X|S

حيث قامت قناة  HDTVest على يوتيوب بنشر فيديو يبين بأن بلايستيشن 5 يتفوق بمشغل أقراصه على اكسبوكس سيريس حيث يقدم جودة ألوان وصورة أفضل فهو يعرض مشاهد بـ 12bit YCBCR444 أما مشغل أقراص اكسبوكس سيريس فهو يظهر صوراً ومشاهد بألوان  10bit RGB.

كذلك من ناحية سرعة الإطارات أو سلاسة الرسوم بعرض المشاهد فيتفوق مشغل بلوراي بلايستيشن 5 حيث يشغل الأفلام بسرعة 24 إطار بالثانية ثابتة بينما لا يستطيع مشغل أقراص اكسبوكس سيريس فعل ذلك. وهنا أضافت القناة بأن الفروقات هذه بين الجهازين قد لا تكون ملاحظة بشكل كبير بالنسبة للمستخدم العادي.

بالحديث عن المقارنات بين الجهازين كنا قد أعلمناكم بخبر سابق بأن ألعاب PS2 تعمل على Xbox Series X/S بسلاسة ولا تعمل على PS5 أساسًا طبعاً هذا بفضل مُحاكٍ. كما كنا أجبناكم بمقال مفصل عن تساؤلات حول لِمَ تفوق بلايستيشن 5 بنتائج التحليلات التقنية على Xbox Series X الجهاز ذو الـ12 تيرافلوب؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق