مبيعات إطلاق PS5 و Xbox Series مساوية تقريبًا للجيل الماضي – تقرير

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت شركة Ampere Analysis تقريرًا تؤكد فيه أن مبيعات إطلاق أجهزة PS5 و Xbox Series X / S مطابقة لإطلاق PS4 و Xbox One تقريبًا، في نفس الفترة.

وألمحت الشركة إلى أن أجهزة الجيل التالي الثورية تتمتع بأفضلية تقنية تخوِّلها من تجاوز مبيعات إطلاق أجهزة الجيل الماضي، إلا أن شح المخزون حال بين تحقيق ذلك.

وتشير أرقام Ampere إلى وصول مبيعات جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S إلى 2.8 ملايين وحدة عالميًّا، متخلفةً بفارق ضئيل عن مبيعات إطلاق Xbox One التي وصلت إلى 2.9 ملايين وحدة في نفس الفترة تقريبًا.

واستشهدت الشركة بأرقام Sony المعلنة مطلع الشهر الجاري، حينما أعلنت الشركة اليابانية تجاوز شحنات PS5 حدّ 4.5 ملايين وحدة ليطابق أرقام شحنات إطلاق PS4 والتي قُدِّرَت بنحو 4.2 مليون وحدة خلال أشهر الإطلاق الأولى في 2013.

وتتوقع Ampere أن مبيعات PlayStation 5 كانت لتتجاوز 5 ملايين وحدة عالميًا لو كان متوفرًا في الأسواق بلا أي عقبات.

ومع ذلك، لا تزال الشركة مؤمنةً أن مبيعات جهاز Sony الوليد ستتراوح ما بين 7.6 ملايين إلى 8 ملايين وحدة عالميًّا بحلول نهاية شهر مارس 2021.

وعلى الجانب الآخر، تؤكد شركة التحليلات هذه أن تركيز Microsoft ليس منصبًا على مبيعات أجهزتها المنزلية وإنما على تحقيق نموٍ في إيرادات الخدمات على غرار Xbox Game Pass. وبينما تؤكد ذلك، لا تزال Ampere موقنةً بأن مشتري ولاعبي إكسبوكس سيريس إكس وإس سيظلون «حجر الزاوية» وركنًا أساسيًا من منظومة واستراتيجية عملاق التقنية حتى 2025– على الأقل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق