«معالج Xbox Series S الرسومي سيقف عائقًا أمام الألعاب مستقبلًا»

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من تأكيد Microsoft أن جهاز Xbox Series S لن يكبح جماح الجيل الجديد بل سيساعد بتقدمه، خرج رئيس التقنية التنفيذي في استوديو 4A Games السيد Oleksandr Shyshkovtsov لقول عكس ذلك مؤخرًا.

ففي مقابلةٍ نشرت حديثًا، قال Shyshkovtsov أن صِغر حجم الذاكرة العشوائية (RAM) لم يقف عائقًا خلال سعيهم لإحضار لعبة Metro Exodus إلى أجهزة الجيل الجديد. وبدلًا من ذلك، تلخصت كل المشكلات في معالج الجهاز الرسومي والذي قد يقف عائقًا أمام الألعاب المستقبلية.

الذاكرة العشوائية ليست مشكلة بالنسبة لنا (حاليًا)، ولكن، يمثل أداء المعالج الرسومي تحديًا للألعاب المستقبلية. صُمم محركنا الحالي للوصول إلى دقة ومعدل عاليين (4K و 60 إطارًا في الثانية). سيتطلب التخلّي عن أيٍ من تلك الجوانب إجراء عمليات حسابية أعلى تكلفةً وستؤدي إلى خفض الأداء بشكلٍ أكبر في النهاية.

لدينا حلٌ وسطٌ في الوقت الراهن، ولكنني غير راضٍ عنه حتى الآن.

هذا وكان أحد المطورين قد أشار إلى أنه لولا وجود Xbox Series S لكان العمل على أجهزة الجيل الجديد أسهل، في مناسبة سابقة.

وعلى أيِّ حال، يُذكر أن شركى Microsoft سبق وأن شوِّق لمزايا جديدة «مثيرة» في طريقها لأجهزة Xbox Series خلال الأشهر والسنوات القادمة، كما أعلنت تعاونها مع استوديوهات التطوير الرئيسية لتحقيق الاستفادة المثلى من جهازيّها الوليدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق