الشائعات غير حقيقية – PS5 لم يُختَرق ولا يمكنك تعدين Bitcoin من خلاله!

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع ازدياد الاهتمام العالمي بالعملات الرقمية المشفرة، ظهرت تقارير مؤخرًا تلمِّح إلى اختراق نظام Sony الأمني على جهاز PS5 وتخصيص الجهاز لتعدين عملة Bitcoin الشهيرة.

وظهرت الشائعات للمرة الأولى على منتديات صينية ادَّعَى روَّادها اختراق نظام PlayStation 5 ودعم تشغيل خوارزمية تعدين عملة/شبكة Ethereum الشهيرة “NBMiner” مع سرعة 99MH في الثانية.

Bitcoin PS5

وبطبيعة الحال، يعتبر هذا الرقم هائلًا بالنظر إلى أن بطاقة شاشة مثل AMD Radeon RX 6900 XT -العاملة بمعيارية RDNA 2- بالكاد تستطيع التعدين بقوة 60MH في الثانية، فما بالك بجهاز يحتوي على معالج رسومي معدَّل يوازي بطاقة 5700XT الأقل قوة.

وبالتالي، كل ما يُشاع غير حقيقي على الإطلاق ومستحيل من الناحية العملية.

وفي الحقيقة، على لاعبي PlayStation أن يحمدوا الله على أن أجهزة «بلايستيشن 5» لا يمكن تعدين Bitcoin من خلالها أو أيٍ من العملات الرقمية المشفرة الأخرى. فشركةٌ مثل Nvidia أقرت أنها قد تحتاج بضعة أشهر لتأمين كل الطلبات على بطاقات RTX 30 بسبب عرقلة جائحة كورونا لعملية الإنتاج فضلًا عن الإقبال الشَّرِه من مُعدِّني العملات الرقمية المشفرة؛ إذ تلعب بطاقات الشاشة دورًا هائلًا في عملية التعدين.

هذا ناهيك من تأكيد شركة AMD عبر رئيستها Lisa Su مؤخرًا -أيضًا- أن شُح مخزون أجهزة PS5 و Series X لن ينتهي في أي وقت قريب.

يُشار إلى أنه تم شحن 4.5 مليون جهاز PS5 بالعام 2020 – ليطابق أرقام شحنات إطلاق PS4.

أخبار ذات صلة

0 تعليق