إيرادات الرياضة الإلكترونية وبث الألعاب ستتجاوز 3.5 مليارات دولار في 2025

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت شركة Juniper Research تقريرًا مؤخرًا توقعت فيه أن تشهد إيرادات الرياضة الإلكترونية (eSports) وبث الألعاب زيادةً بنحو 70 في المئة خلال السنوات الأربع القادمة.

وترى شركة الإحصائيات أن تدر تلك القطاعات ما يزيد عن ملياريّ دولار خلال العام الجاري، على أن تصل إلى 3.5 مليارات دولار بحلول العام 2025.

وأوضحت الشركة شمول تلك الأرقام للإعلانات وإيرادات الاشتراكات على منصات البث المباشر على غرار Twitch و Facebook Gaming، فضلًا عن حقوق بث الرياضة الإلكترونية ومبيعات تذاكر الأحداث وصفقات الرعاية كذلك.

وبالرغم من الطفرة المتوقعة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة القادمة، لا يبدو أن أعداد اللاعبين ستنمو بنفس الوتيرة. وترى شركة Juniper أن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية سيصل إلى 800 مليون شخص في 2021، بينما سيصل العدد إلى مليار شخص في 2025– أي بزيادة 200 مليون فقط. وبالمقارنة مع الزيادات المتوقعة بحلول ذاك العام، يمثل هذا العدد نموًا أقل بنسبة 25 في المئة على مدار السنوات الأربع.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن ألعابًا مثل Dota 2 و Valorant و Rainbow Six Siege و League of Legends و FIFA و Fortnite و PUBG تعد الأكثر شعبية عالميًّا في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق