تقرير: 2000 لعبة رقمية تختفي مع إغلاق متاجر PS3 و PS Vita

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت Sony قبل أيام قليلة نيتها إغلاق متاجر بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا في يوليو وأغسطس، وبحسب تقرير جديد، فإن أكثر من 2000 لعبة متاحة بشكل رقمي فقط لن تكون متاحة للشراء بعد هذا القرار، وقد تختفي للأبد مع قرار إغلاق متاجر PS3 و PS Vita و PSP.

على الرغم من أنه سيظل بمقدور اللاعبين إعادة تحميل مشترياتهم السابقة في المستقبل، ولكن اعتبارًا من 2 يوليو، لن يكون من الممكن شراء ألعاب على PS3 أو PSP عبر الإنترنت، وفي 27 أغسطس سينطبق نفس الشيء على ألعاب PS Vita أيضًا.

من بين الألعاب التي تم تعيينها لتختفي من التنسيقات، تتوفر الغالبية العظمى على منصات أخرى مثل أجهزة PlayStation القديمة أو الحواسيب الشخصية، ومع ذلك، فإن حوالي 120 لعبة ستضيع إلى الأبد بمجرد إغلاق المتاجر، كما يشير التقرير.

ستصبح بعض العناوين في الأساس حصرية لمنصة Xbox، مثل Beyond Good & Evil HD و Lara Croft و Guardian of Light وألعاب Bionic Commando، في المجمل، ستختفي حوالي 2200 لعبة رقمية فقط بعد إغلاق المتاجر، بما في ذلك:

  • حوالي 630 لعبة رقمية لجهاز PS Vita
  • 730 لعبة رقمية لجهاز PS3
  • مجموعة رقمية من ألعاب PSP
  • 293 لعبة PlayStation Minis
  • 336 لعبة كلاسيكية على PS2
  • حوالي 260 لعبة على PS1

تعتبر الأرقام المذكورة أعلاه مجرد تقديرات، حيث أوقفت Sony عمل الإصدارات الرقمية من المتاجر بالفعل مما جعل العثور على البيانات الدقيقة أكثر صعوبة.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق