لاعبون يُطلقون عريضة تطالب Sony بالتراجع عن قرار إغلاق متجر PS3

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل نهاية الشهر الماضي أصدرت Sony قراراً يتعلق بإغلاق متاجر PS3 و PS Vita في يوليو وأغسطس. وهذا عقب انتشار تقارير عدة أشارت لحدوث هذا الأمر بالفعل.

قرار سوني ذاك كان صادماً للاعبين والبعض لم يكن راضياً عنه خصوصاً بعد الأنباء بأن هذا الإغلاق سيجعل 2000 لعبة رقمية تختفي مع إغلاق متاجر PS3 و PS Vita.

لذا قرر مجموعة من اللاعبين إطلاق عريضة عبر موقع Change.org ضد قرار سوني هذا، وذلك للمطالبة بالتراجع عن قرار إيقاف المتاجر والسعي لإنقاذها. اللاعب الذي أطلق العريضة يسعى للحصول على توقيع 1500 شخص وحتى لحظة كتابة الخبر هناك أكثر من 1140 موقع.

وقد ذكر Daniel Middleton وهو من أطلق العريضة بأن سوني هي الملك الحرفي لسوق أجهزة الألعاب، فقد كسبت المعركة في كل جيل بما يتعلق بأرقام المبيعات منذ إطلاق PS1 في عام 1994 وبحلول نهاية دورة حياته باع PS1 أكثر من 120 مليون وحدة.

أما جهاز PS2 فقد حطم كل الأرقام القياسية حيث باع أكثر من 155 مليون وحدة، بلايستيشن 3 الذي يعد أقل جهاز مبيعاً لسوني تمكن من بيع 80 مليون وحدة رغم التعثر بإطلاقه والاختراق الشهير لشبكة بلايستيشن عام 2011.

وتابع رسالة المدح لسوني ليقول بأن جهاز PS4 الذي يمثل قصة عودة الشركة من إخفاقٍ مثير فقد تجاوزت مبيعاته 114 مليون وحدة والعدد في ازدياد. ويختم مخاطباً الشركة اليابانية بأنها مع كل هذه النجاحات لا ينبغي عليها دفن إرث تلك الأجهزة وحرمان اللاعبين من مئات الألعاب الكلاسيكية مذكراً إياها بسياسة المنافس الذي يدعم كل أجيال اكسبوكس ويتمسك بها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق