عناوين PlayStation المحبوبة وذات الشعبية سيتم جلبها للجوالات

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يوم أمس شاركنا الإعلامي جيسون شراير بتقرير مثير يوضح استراتجية PlayStation بقيادة جيم راين، بينها أن سوني تركز على تطوير حصريات ضخمة وتتجاهل المشاريع الصغيرة.

اليوم هناك خبرٌ آخر قد يوضح جانباً آخراً من تلك الاستراتجية، حيث ذكر المحلل دانييل أحمد بأن سوني تبحث عن شخص لتوظيفه من أجل قيادة قسم الهواتف الذكية في استوديوهات بلايستيشن.

هذا الشخص سيكون مسؤولاً عن إحضار عناوين بلايستيشن المحبوبة والتي تتمتع بشعبية كبيرة إلى الجوالات. فهي تريد استغلال عناوينها الشهيرة في أكثر من مجال سواء ألعاب أو أفلام أو حتى الآن ألعاب جوالات.

كرئيس لقسم الهواتف الذكية، ستمتلك وتطور استراتيجية ألعاب الجوال لاستوديوهات PlayStation وتساعد في بناء الأسس لفرص النمو المستقبلية. وستقود جميع جوانب التوسع في تطوير ألعابنا من الكونسول والحاسب الشخصي إلى الجوالات والخدمات المباشرة والحية مع التركيز على جلب سلاسل PlayStation الأكثر شعبية للجوال.

ستكون مسؤولاً عن بناء وتوسيع فريق من قادة الأجهزة المحمولة وستعمل كرئيس لوحدة الأعمال الجديدة هذه داخل PlayStation Studios.

وبحسب المحلل فإن هذه الخطوة تأتي بعد رؤية كيف أن ألعاب الجوال المقتبسة من عناوين محبوبة مثل Call of Duty و PUBG تحقق النجاحات الكبيرة، ويرى أحمد بأن سوق ألعاب الهواتف المحمولة في 2021 سيصل إلى ثلاثة أضعاف سوق ألعاب الأجهزة المنزلية. لكن نقل الألعاب للجوالات بحسب أحمد ليس بالعملية السهلة لذا نرى الشركات تلجئ إلى Tencent وغيرها للمساعدة بهذه المهمة.

هذا ونذكر بأن سوني سبق وأن أعلنت في 2016 نيتها الاستثمار بمجال تطبيقات الهواتف الذكية عبر قسم ForwardWorks، ويبدو بأن تعيين شخص لقيادة قسم ألعاب الجوال هو استكمالاً لتلك الخطوة المتخذة قبل 5 سنوات.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق