تقرير: متجر Epic يتكبد خسائر مالية هائلة بحربه مع Steam

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ تدشين متجر Epic وإطلاقه رسمياً في ديسمبر 2018 أعلن الحرب على Steam، وذلك من خلال عقد صفقات لجلب ألعاب حصرية للمتجر وكذلك منح اللاعبين ألعاباً مجانيةً أسبوعياً مثل إتاحة Ken Follett’s The Pillars of the Earth مجاناً عبر متجر Epic الأسبوع المقبل، بجانب Deponia The Complete Journey.

لكن يبدو بأن لتلك الحرب كلفةُ باهظة تتكبدها إيبك، هذا ما كشفه تقرير صدر اليوم استقى معلوماته من الوثائق الخاصة بمحكمة أبل وإيبك، حيث ذكرت المعلومات بأن إيبك التزمت في العام 2020 وحده بدفع 444 مليون دولار للناشرين والمطورين كمبلغ ضمان مقدم لقاء عقود الحصريات منها على سبيل المثال مبلغ 9.49 مليون يورو دفعته لشركة 505 من أجل عقد حصرية Control عبر متجر إيبك.

وبحسب وثائق أبل فإن متجر Epic خاسر حالياً فهو في 2019 كبد إيبك خسائر بنحو 181 مليون دولار  وفي 2020 خسرت 273 مليون دولار. و تتوقع خسارة 139 مليون دولار في 2021، وتضيف أبل بأنها لا تتوقع أن يحقق المتجر أرباحاً قبل 2027 بسبب الأموال التي تضطر لدفعها من أجل الحصريات والألعاب المجانية.

لكن إيبك ردت اليوم وقالت بأنها تتوقع أن يصبح متجرها مربحاً في 2023 أي قبل 4 أعوام مما تتوقعه خصمها أبل. بالمقابل أبل تقول بأنه في 2018 و2019 تراجعت كثيراً عائدات Fortnite وانخفض عدد لاعبيها بشكل كبير.

وبحسب التقرير اليوم فإن إيبك تسعى لإنقاذ لعبتها خصوصاً بعد انتشار هاشتاق #RIPFornite وذلك عبر محاولة التخلص من النسبة التي تفرضها شركات مثل أبل عليها حتى تمكن المطورين من ابتكار محتويات جديدة للعبة وكي تستطيع المحافظة على ربحية هذا المشروع ونسبة 30% التي تفرضها أبل تعيق خطتها تلك.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق