Nvidia تعلن عن أول معالج مركزي باسم رمزي “Grace”

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الماضية مضاعفة Nvidia سعر الاشتراك في خدمة البث GeForce Now، واليوم، أعلنت الشركة عن أول وحدة معالجة مركزي تحمل الاسم الرمزي Grace والتي تم تصميمها لمراكز البيانات الحديثة، وتم تسمية وحدة المعالجة المركزية على اسم عالمة الكمبيوتر Grace Hopper التي كانت واحدة من رواد علوم الكمبيوتر وأحد أوائل مبرمجي Harvard Mark 1.

وحدة المعالجة المركزية Grace هي أول تصميم من NVIDIA يضم نوى Neoverse من الجيل التالي والتي كانت قيد التطوير لسنوات، كذلك تعتبر وحدة SOC (مركز العمليات الأمنية) مزيج من عدة شرائح تأتي مع ثلاثة مكونات رئيسية، وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات، والأنظمة الفرعية للذاكرة / الإدخال / الإخراج.

تنص الشركة على أن Grace هو معالج متخصص للغاية يستهدف أعباء العمل مثل تدريب نماذج NLP من الجيل التالي التي تحتوي على أكثر من 1 تريليون معيار، وعندما يقترن بإحكام بالبطاقات الرسومية من نفيديا، فإن النظام القائم على وحدة المعالجة المركزية Grace سيوفر أداء أسرع 10 مرات من الأنظمة الحديثة القائمة على NVIDIA DGX، والتي تعمل على وحدات المعالجة المركزية x86.

قامت نفيديا ببناء Grace من خلال الاستفادة من المرونة المذهلة لبنية مركز بيانات Arm، وذلك من خلال تقديم وحدة معالجة مركزية جديدة معتمدة على الخوادم، وتعمل الشركة على تعزيز هدف التنوع التكنولوجي في مجتمعات AI و HPC، حيث يكون الاختيار هو المفتاح لتقديم الابتكار اللازم لحل المشكلات الأكثر إلحاحًا في العالم.

سيتم دعم Grace بواسطة مجموعة تطوير برامج NVIDIA HPC ومجموعة كاملة من مكتبات CUDA و CUDA-X، والتي تسرع أكثر من 2000 تطبيق قائمة على المعالج الرسومي على PC، مما يسرع اكتشافات العلماء والباحثين الذين يعملون على أهم التحديات في العالم، كذلك من المتوقع توفر المعالج الجديد في بداية عام 2023.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق