شبيهة DlSS تقنية AMD FidelityFX أصبحت متاحة للمطورين على Xbox Series X|S

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ مدة ونحن نسمع عن أن AMD تختبر تقنية مشابهة لتقنية DLSS من انفيديا، وبعدها ظهرت إشاعة بأن الشركة ستطلق ميزتها المنافسة لـ DLSS نهاية مارس المقبل.

وبالفعل تم الكشف عن تقنية AMD FidelityFX التي تعتبر نوعاً ما شبيهة بميزة DlSS، لكن المفاجأة اليوم كانت بالكشف عن أن هذه التقنية وجدت طريقها لأجهزة اكسبوكس.

خلال حدث Game Stack أعلنت مايكروسوفت و AMD عن أن AMD FidelityFX قد أصبحت مدعومة بالكامل من قبل أجهزة Xbox Series X|S، بحيث تم توفير وإتاحة هذه التقنية للمطورين على تلك الأجهزة للاستفادة من ميزاتها في معالجة الصور والرسوم.

تقنية FidelityFX من AMD تقوم بتحسين جودة الصورة والأداء على الأجهزة التي تدعمها، وهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم أداء أفضل وهي ستعطي اللاعبين خياراً من أجل تعزيز الأداء أثناء إستخدام تتبع الضوء. كما ستسهل هذه التقنيات تطوير الألعاب المشتركة ما بين Xbox والحاسب الشخصي وتقديم تحسينات رسومية ومزايا عدة مثل ambient occlusion و variable shading.

وكانت The Verge قد تواصلت بأكتوبر الماضي مع أحد ممثلي الشركة بخصوص هذه التقنية الجديدة فعلمت بأنه يتم تطويرها كتقنية مفتوحة المصدر للتعزيز من أداء الألعاب أثناء إستخدام تقنيات تتبع الضوء. هذا الأمر يعني أن الشركة تطمح للحصول على أعلى إطارات ممكنة مع تتبع الضوء، مما يجعل الصورة أجمل بدون التأثير على معدل الإطارات بشكلٍ كبير.

ولكن لحد الآن لم يتضح إن كانت هذه الميزة ستصل إلى بلايستيشن 5 أيضاً، هذا وكانت براءة اختراع انتشرت في يوليو 2020 قد أشارت لاحتمال وجود تقنية هامة تشبه الـ DLSS في PS5.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق